كورة اسبانية

كومان : لا يمكن المقارنة بين ميسي ومارادونا ولا أعرف خطط المرشحين لرئاسة برشلونة

أجري رونالد كومان مدرب برشلونة مؤتمرا صحفيا الخاص بلقاء ديبورتيفو ألافيس غدا ، ضمن منافسات الليجا الإسبانية .

وقال كومان : ” علينا التركيز غدا من أجل تقديم مباراة رائعة مثل آخر مباراة ، لدينا اكثر من 11 لاعب وقد نقوم بتغيير التشكيلة ” .

وأضاف عن عودة شتيجن للتدريبات : ” لقد تدرب مع الفريق أمس ، هو بحال جيد وينتظر التصريح الطبي ، يحتاج لعدة تدريبات ليكون جاهزا ” .

وواصل حول أومتيتي : ” حتي الآن انه ليس جاهز للمشاركة ، يتدرب مع المجموعة نعم لكن يحتاج لبعض الحصص التدريبية ليكون جاهزا ” .

وأشاد كومان بالشاب بيدري : ” اعتقد بيدري لاعب طبيعي ويظهر لنا في التدريبات أنه يجيد اللعب في أكثر من مركز ، ومتواضع جدا ، حديث الإعلام عنه اراه طبيعي ، الشئ الهام هو اللاعب نفسه ، اكرر انه متواضع جدا وموهوب ويحافظ على تركيزه بشكل كبير لكن هناك هامش للتطور وعليه أن يستمر في هذا النسق، تنتظرنا مباراة صعبة ومعقدة وقمنا بتحليل مباراة ألافيس مثل كل الفرق ” .

وحول رحيل بارتوميو قال : ” مثلما قلت الأمر ليس في يدي ، أنا مدرب الفريق وأحاول العمل جاهدا للفوز وتحقيق البطولات ، هذه وظيفة المدرب هنا ” .

وحول عثمان ديمبلي فقد اثني كومان عليه وقال : ” هو لاعب مؤثر معنا ، الآن بدنيا افضل كثيرا مما كان ، لاعب حيوي وسريع وجيد في 1 ضد ض ويلعب في الجناحين ونعم يمكنه التحسن اكثر معنا ” .

و كشف كومان عن رأيه في مستقبله و قبل انتخاب رئيس جديد :” حاليا أنا مدرب الفريق و لا أعرف خطط المرشحين ، أحاول التركيز على عملي الآن ، لا أعرف كيف ستؤثر على استقالة بارتوميو وهذه الأمور ليس بيدي ” .

و تحدث كومان حول نصيحته لأنسو فاتي في عيد ميلاده غدا : ” أقول له عليك مواصلة التحسن و العمل ، لاعب موهوب ويجب أن نعتني به ، نصيحتي له ان يستمر في التطور و النمو وينقصه بعض التركيز ونعمل على تحسين هذا الجانب معه ، أنسو لديه مؤهلات عظيمة وهناك هامش اكثر للتحسن ” .

وقال كومان : ” ريكي بويج خارج اللائحة بقرار فني ، على اللاعبين الذين لا يشاركون كثيرا أن ينتظروا فرصتهم ويستمروا في العمل الجاد ” .

و حول ما يقوله لمارادونا بمناسبة عيد ميلاده ال 60 وجه كومان رسالته : ” في وقته كان الأفضل في العالم لكن حاليا أري ميسي افضل ،لكن لا يمكن المقارنة بين الجيلين لأن كرة القدم تختلف ” .

و عاد كومان لمواصلة الإشادة بأراوخو وجريزمان و بيدري وفاتي :” أراوخو لديه مستقبل عظيم بالإضافة لقامته الفارعة فهو سريع ويجيد الإلتحامات الهوائية ، عليه التحسن في بعض الأمور والسيطرة على الكرة و الخروج السلس بها ، بخصوص جريزمان ليس لدي اي فكرة سلبية ، هو يقوم بعمل جيد و يحاول دائما مساعدة الفريق ، بيدري وفاتي لاعبين صغيري السن عليهم أن يتحلوا بالتواضع ويستمروا في التطور ويتعلموا من اللاعبين أصحاب الخبرة ، من الممكن ان نلعب بنفس المجموعة التي لعبنا بها آخر مباراة لكن علينا ايضا ان ننظر للجانب البدني للاعبين ” .

و أتم كومان : ” عندما تفوز بأي مباراة ينعكس ذلك على اللاعبين بشكل إيجابي ، جريزمان قام بمباراة جيدة ضد يوفنتوس فقط ينقصه التسجيل من أجل ان نكون مرتاحين أكثر ، أراوخو نعتمد عليه في الدفاع وهو لاعب شاب ولديه هامش كبير للتطور ” .

وختم حول إستمراره في النادي : ” لا أعلم ماذا سيحصل في المستقبل ، ما يهمني الآن هو عملي ومباراة يوم الغد ” .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى