دوري أبطال اوروبا

زيدان : يرغب اللاعبون الموجودون هنا دائمًا في صنع التاريخ وهذا شيء جيد

“الإنتر فريق بدني جيد يلعب كرة قدم مميزة و جيدة”.

تحدث المدرب المدريديستا زين الدين زيدان في غرفة الصحفيين في سيوداد ريال مدريد بعد آخر جلسة تدريبية قبل مباراة الغد أمام فريق إنتر ميلان، في تمام الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة، على أرضية ملعب ألفريدو دي ستيفانو.

بدأ المدرب الفرنسي حديثه قائلًا : “إنه فريق نعرفه جيداً، ستكون مباراة صعبة لأنهم فريق جيد، يتمتعون بدنياً ويلعبون كرة قدم جيدة، ستكون بمثابة المباراة للنهائية، سوف نتعامل مع الأمر على هذا النحو، هناك ثلاث نقاط مهمة قيد البحث وسنرى ما إذا كان بإمكاننا الحصول عليها”.

و أضاف زيزو إلى حديثه : “إنها مباراة نهائية هنا كل يو، نحن نعلم ذلك ونركز على فعل ما يتعين علينا القيام به، نريد أن نخرج بثلاث نقاط و سنقاتل للحصول عليها”.

بالحديث عن أهمية مودريتش في الفريق قال زيدان :

“لم يتغير شيء معه، نحن نعلم مدى أهمية اللاعب بالنسبة لنا وللفريق، في كل مرة يلعب فيها، يقوم بعمل جيد، لدينا الكثير من المباريات وسنقوم باستدعاء كل لاعب كما هو الحال دائمًا، هذا أصعب شيء بالنسبة للمدرب، خاصة مع لاعب مثل لوكا ، عندما يلعب وعندما لا يلعب، لوكا مهم جدًا بالنسبة لنا بفضل طاقته الإيجابية للفريق، وبسبب ما قدمه لنا”.

كما تم السؤال بالحديث عن ثلاثي الهجوم “هازارد ، أسينسيو وبنزيما”؟

“اللاعبون الموجودون هنا يريدون دائمًا صنع التاريخ وهذا شيء جيد، يريدون دائمًا المزيد وإثبات أنفسهم، اللاعبون الثلاثة مهمون، وسوف يقومون بأشياء مهمة مع هذا الفريق وهم يفعلون ذلك بالفعل، لدينا فريق يمكنه الفوز بالكثير”.

و تابع المدرب المدريديستا : “هناك دائمًا حديث من الخارج حول ما يتعين علينا تغييره، ولكن في الداخل، في التدريب معهم كل يوم ترى أن ما يريدون هو المنافسة واللعب والفوز، وهذا أمر جيد للمدرب، أنا أستمتع كل يوم معهم وسنحاول تحقيق الأهداف مع الفريق بأكمله، وهذا كثير هذا العام”.

و واصل : “نحن نطمح دائمًا للفوز بكل ما نشارك فيه، ونريد دائمًا إظهار أننا جيدون وأننا نريد المزيد، نحن نعرف إيدن كلاعب، ونعرف جودته وسنحصل على الأفضل منه، لكن كل لاعب يساهم في الفوز بالأشياء”.

ماذا عن دوري أبطال أوروبا في ذهنك؟

“كل شخص لديه ما يقوله، العام الماضي لم نفز بدوري الأبطال وهذا يغير الأمور، لكننا نهدف دائمًا للفوز بها، ليس لدي شك في أن اللاعبين لديهم ذلك في أذهانهم، سيكون الأمر صعبًا، لدينا للعمل بجد لمحاولة الفوز بها”.

هل هناك ضغط كبير في مدريد؟

“لا أفكر في ذلك، أفكر بشكل إيجابي وبشأن المباراة غدًا، نحن محظوظون بما يكفي للعب في مباراة في دوري أبطال أوروبا ونركز على ذلك، ما يتعين علينا القيام به هو الاستعداد جيدًا للمباراة ونعطي كل ما لدينا”.

ماذا عن متطابقة في دوري أبطال أوروبا؟

“كرة القدم بشكل عام أكثر توازناً ولا توجد فرق صغيرة، كرة القدم أصبحت أكثر وأكثر صعوبة وجمال ويمكن للجميع التغلب على الجميع في الوقت الحاضر ولهذا السبب يجب أن نكون سعداء في كل مرة ننجح فيها، في اليوم الآخر كان لدينا مباراة نهائية ضد هويسكا ولدينا غدا نهائي آخر، نريد الحصول على النقاط الثلاث”.

هل تلك المجموعة هي الأقوى؟

“هذا ما هو عليه، إنه حظ في القرعة، جميع المجموعات جيدة جدًا وتنافسية، كما أننا أيضًا، كل مباراة من الصعب الفوز بها وغدًا لدينا مباراة على أرضنا نريد أن نحاول الفوز بها، هذا هو الطريق”.

ماذا عن علاقتك مع كونتي؟

“نحن لسنا على اتصال كل يوم، صحيح أننا كنا عندما كنت لاعبا، من الطبيعي أن يكون مدربا، لست متفاجئا والعلاقة جيدة، صحيح أننا لا نفعل ذلك، نتصل ببعضنا البعض ولم نتواصل بانتظام مؤخرًا، أتذكر أنه عندما كنت أتدرب كمدرب ، ذهبت إلى يوفنتوس وكنت أتحدث معه، أعتقد أنني كنت معه لمدة أربع أو خمس سنوات وأن علاقتنا جيده”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى