كورة إنجليزية

بيب جوارديولا : أجويرو سيغيب عن مواجهة ليفربول و لقاء الريدز مثل الإنتخابات الرئاسية في أمريكا

أجري بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي مؤتمرا صحفيا حول مباراة ليفربول يوم الأحد القادم في الدوري الإنجليزي الممتاز .

وأكد جوارديولا في بداية المؤتمر على عدم جاهزية سيرجيو أجويرو للمشاركة ضد ليفربول .

وأضاف عن مباراة ليفربول : ” مباراة ليفربول مهمة ، ولكن مثل الإنتخابات الرئاسية في أمريكا جميع الأصوات يجب عدها ، هناك نقاط كثيرة لنلعب من أجلها ، هي فقط الجولة السابعة وهناك كثير من النقاط متبقية ” .

و قال ايضا عن اللقاء : ” من الرائع دائما اللعب أمام اقوي الفرق ، لديهم فريق إستثنائي ، ولديهم مدرب كان معهم منذ وقت طويل ، من الرائع دائما اللعب أمامه لنطور من مستوانا ، لدي بعض الأفكار على الطاولة مثل كل مباراة ، لاحقا سنحدد اكثر ما هو ملائم للاعبين ، سنقدم أفضل مباراة بكل ما نستطيع ” .

و رد بيب حول قول يورجن كلوب بأن مانشستر سيتي اصعب فريق على ملعبه في العالم : ” بكل تأكيد ، 95 % من أغلب الأوقات اتفق معه فيما ذكر ” .

وحول غياب فان دايك أتم جوارديولا حديثه : ” الاهم هو ان تتم العملية الجراحية بنجاح وآمل ان يتشافى بسرعة، [سوف افتقده] انا احب اللعب ضد افضل اللاعبين على الملعب وليفربول يظلّون من افضل الفرق”.

و تحدث جوارديولا حول المنافسة على لقب البريميرليج : ” ليفربول الفريق المرجّح للّقب ولكن مع الوباء العالمي الامور تختلف قليلاً. اعتقد سيكون هنالك الكثير من الفرق المنافسة، اخر 10-15 مباراة ستكون مهمّة في السباق. آمل ان ننافس حتى النهاية ويكون لدينا الفرصة في تحقيق اللقب”.

و أجاب جوارديولا على سؤال إذا كان هناك فريق قادر على الوصول لأكبر عدد قياسي من النقاط :” لايهم عدد النقاط الّتي تحصدها، الاهم هو الفوز باللقب. انا لا اعلم ماسيحدث، لا اعتقد انا هنالك فريق سيحقق الكثير من النقاط. ولكن انت لاتعلم اطلاقاً “.

وتابع عن مواجهة ليفربول :” عندما تلعب امام فرق مثل ليفربول فأنت تعلم انك سوف تعاني في بعض الاوقات. نحن نعلم ذلك وسنحاول استحدام قوتنا بقدر مانستطيع. نحنُ نعرف بعضنا جيّداً ، لقد لعبنا كثيراً [امام ليفربول] ولا اتوقع ان نهاجمهم طيلة 90 دقيقة ولا ايضاً هم. سيكون هناك تقلبات في المستويات. يجب ان نكون مستقرين ونستغل فرصنا ونكون فعّالين ، كلا الفريقي يريدان الهجوم، كلا الفريقين يريدان المحاولة. بشكل عام نحن قدّمنا مباريات رائعة ولكن [ليس طوال 90د] لاننا لسنا مستعدين للحفاظ على مستوانا بعد “.

وختم عن فائدة التوقف الدولي : ” كان امر رائع لنا جميعاً. خصوصاً لعدم المجيء الى هنا [مقر التدريبات] والبقاء مع عائلاتنا. انه امر جيد للذهن. اليوم كانوا مستعدين وآمل ان يكونوا كذلك غدا “.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى