حواراتكورة إنجليزية

صلاح : تريزيجيه كان في قمة سعادته بعد سباعية أستون فيلا ولا أريد مشاكل مع المنتخب

أجري محمد صلاح نجم منتخب مصر حوارا مع ” بي إن سبورت ” حول تريزيجيه نجم استون فيلا و دور فيرمينيو مع الردز ومواقفه في محطات البنزين .

ودافع صلاح عن زميله فيرمينيو : ” انا لست المدرب لأختار من سيكون اساسيا إذا كان جوتا او فيرمينيو ، فيرمينيو قدم الكثير لنا في الخمس سنوات الماضية وإستبعاده من التشكيل لإنخفاض أرقامه صعب بسبب اسلوبه في اللعب مع طريقة ليفربول ” .

وأضاف : ” فيرمينيو يقوم ببعض التضحيات منها التراجع لوسط الملعب وفتح المساحات على الأطراف لذا لا أري إنخفاض في مستواه او تقصير في واجبات مركزه ليجلس على الدكة ، من الممكن أن يسجل اهداف اكثر مع ليفربول ويصنع فرص اكثر ايضا للتسجيل في شباك المنافسين ” .

وحول مواقفه في محطات البنزين قال :” لم أكن احب ان ينشر الفيديو على الإنترنت ، تفاجآت بنزوله في المواقع الإخبارية ، أحب أن أفعل تلك الأشياء دون أن يعرف أحد، أرى أن ذلك دور من أدواري إذا تمكنت من تغيير شيء ما للأفضل، لا أتحدث عن أشياء كثيرة خارج عالم كرة القدم، ولكن قد هناك بعض الأمور الصغيرة التي أجد نفسي قادرًا على تغييرها للأفضل في مجتمعنا”.

وبرر صلاح مواقفه : ” أتمنى أن أساعد بشكل أكبر، أرى أن ذلك جزء من دوري، أحب تغيير الأمور في أي مجتمع، لا أريد قول مجتمعنا لأن البعض قد يغضب أحيانًا عندما أتحدث عن مجتمعنا فقط، ولكن بشكل عام أحب تغيير الأمور للأفضل ، هناك الكثير من الأشياء لدي تغيرت، كإنسان أصبحت أب بشكل أكبر، وأكثر نضجًا، وكلما كبرت كلما تغيرت بشكل تلقائي، وكلاعب كذلك، لعبت في روما وفيورنتينا وتشيلسي وليفربول، تتطور كلاعب، وتريد أن تصبح أفضل بشكل أكبر، أرى أنني تغيرت للأفضل في الناحيتين”.

وحول شارة القيادة في منتخب مصر علق صلاح : ” لا أريد الدخول في مشاكل ، انا احد قادة المنتخب ، لا أعرف ترتيبي بشكل دقيق ولكني ضمن القادة ، هذا يمنحني الثقة ، نحتاج للفوز في المباريات القادمة ” .

وأكمل صلاح : ” شارة القيادة هتشيلني الليلة أكتر ، هذا قرار المدرب، جميع اللاعبين أصدقائي، هناك أحمد فتحي وعبد الله السعيد، أنا أعرفهم وأتواجد معهم منذ أن كان عمري 19 عامًا فقط ، كما قلت هذا القرار يعود إلى المدرب بمفرده، هو من يقرر، وهم كذلك، لا أريد التدخل في شيء حتى لا أثير ضيق أحد”.

وقال صلاح رأيه في إصابة فان دايك :” الأمر كان صعب ، لأنه يلعب بشكل مستمر والدفاع يعتمد عليه بدرجة ما ، كان لا بد ان يكون لنا رد فعل قوي ، الصغار جيدون ، نتحدث معهم بإستمرار ، يرغبون في اللعب وإظهار انفسهم ، هذا ما حدث في المباريات الأخيرة لنا ، حتي عندما شارك فابينيو في الدفاع وأصييب ، نجح الشباب في تقديم أداء جيد وهذا دور من أدوار اللاعبين ذوي الخبرة الذين يبثون الثقة في الشباب ” .

وأشاد صلاح بالنجم جوتا :” لقد نجح في تسجيل أهداف جيدة منذ مجيئه إلى الفريق، وعددها جيد أيضًا، هذا يساعدنا بعد ذلك بحيث يكون لدينا خيارات عديدة”.

وحول المنافسة على البريميرليج رد صلاح :” هناك فرق بدأت الموسم بشكل جيد، ربما يستمرون في ذلك لبعض الوقت، ولكن لا أعتقد أنهم سيفوزون في النهاية باللقب، حدث بالفعل قبل أعوام وفاز ليستر سيتي بالبطولة وكان ذلك خارج التوقعات، ولكن لا أعلم، بالنسبة لي أرى أننا الأبطال”.

و أردف صلاح : ” هناك مباريات صعبة بطبيعة الحال، ولكننا تعاملنا مع هزيمة أستون فيلا من واقع أشبه بالهزيمة بهدف دون رد، ولكن الأمر كان صعبًا بكل تأكيد، أن تكون حامل لقب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، وفزت بدوري الأبطال الموسم قبل الماضي، ثم تخسر بتلك النتيجة، كان الأمر صعبًا من الناحية النفسية”.

وختم عن تريزيجيه و المحمدي :” كان لدينا رد فعل جيد بعد الخسارة من فيلا ، تحدثت مع تريزيجيه والمحمدي في الملعب بعد المباراة، أنا أتحدث بشكل شبه يومي مع تريزيجيه، كان في قمته سعادته بتلك النتيجة”.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى