حواراتدوري أبطال افريقيا

نهائي القرن | كمونة ل” كورة نيو ” : الضغط وسيلة الفوز للأهلي .. وشيكابالا لا يمكنه اللعب أساسيا

أجرى موقع كورة نيو الرياضي حوارا صحفيا مع الكابتن سمير كمونة نجم النادي الأهلي الأسبق والمدرب الحالي بقطاع الناشئين بالنادي الأهلي ، بشأن مباراة الأهلي والزمالك مساء الجمعة في نهائي دوري ابطال افريقيا والملقب ب ” نهائي القرن ” .

أوضح كمونة في تصريحات خاصة لموقع كورة نيو أن كفة كلا الفريقين متساوية إلى حد ما رغم إصابات كورونا التي ضربت نجوم الفريقين .

وأشار كمونة أن إسلام جابر من شأنه أن يكون بديلا قويا لعبدالله جمعة المصاب بفيروس كورونا .

وأضاف أن التونسي فرجاني ساسي يمكنه اللعب في مركز 10 بدلا من يوسف أوباما المصاب بالإضافة أن تواجد كابونجو كاسونجو سيكون ضروريا في حالة عدم جاهزية أوناجم أو محمد حسن .

وفيما يخص مشاركة شيكابالا أساسيا في مركز صناعة اللعب أكد كمونة أن شيكا لا يستطيع المشاركة منذ بداية المباراة خاصة وأن باتشيكو يعتمد على اللاعبين الأكثر جاهزية لذلك يمكن أن يستعين به كورقة رابحة على دكة البدلاء .

عند سؤاله عن الشكل الخططي الذي من الممكن أن يتبعه بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي في مباراة اليوم أكد كمونة أن الأهلي كعادته سيحب أن يسيطر على الكرة ويتدرج ببناء اللعب بداية من المدافعين .

وشدد كمونة على ضرورة الضغط على حاملي الكرة بنادي الزمالك خاصة ساسي والثلاثي الهجومي لقطع أي إمدادات ومنعهم من التصرف بحرية على أرض الملعب .

وفيما يخص الثنائي الدفاعي في الأهلي أكد كمونة على تفضيله اللعب بأيمن اشرف وبجانبه ياسر إبراهيم .

وتوقع كمونة فوز الاهلي على الزمالك وحصوله على البطولة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى