الدوري الممتاز

بالفيديو نجوم أجانب يدعمون شيكابالا ضد العنصرية

تعرض ” محمود عبد الرازق ” شيكابالا ” لاعب نادي الزمالك المصري، خلال الأيام القليلة الماضية إلى حملة كبيرة العنصرية من بعض جماهير الكرة المصرية في أعقاب مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا.

كان قد أثير جدل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب أحد مقاطع الفيديو المتداولة بعد نهائي دوري أبطال أفريقيا الجمعة الذي انتهى بتتويج الأهلي بلقب البطولة عقب فوزه بهدفين لهدف واحد ، حيث حمل بعض أنصار الأهلي كلباً أسود بقميص أبيض مرددين اسم اللاعب في إشارة سخرية واضحة من اللاعب شيكابالا.

أثار هذا الحوار الضجة من خلال السوشيال ميديا، تداول روادها رفضهم التام لهذه العنصرية، جاء الرد سريعًا من بعض نجوم الكرة العالمية حيث تفاعل منهم الكثير من أجل دعم ” شيكابالا “.

نشر اللاعب ” باستوس كي سانجا ” لاعب نادي العين السعودي مقطع فيديو داعمًا النجم المصري قائلًا : ” أخي شيكابالا، انا ادعمك ، ربنا يحفظك كن قويًا، شباب أوقفوا هذا التنمر، أشكرك أخي كن قويًا ” .

بينما أيضًا تضامن حارس مرمى نادي أودينيزي ” خوان موسو ” حيث نشر مقطع فيديو قائلًا : ” أوقفوا التنمر و العنصرية ضد شيكابالا “.

كما نشر أيضا ” إيجوار زوبيلديا ” لاعب نادي ريال سوسيداد مقطع فيديو داعًما للنجم المصري قائلًا : ” أوقفوا التنمر ضد شيكابالا، كن قويًا دائمًا “.

كان شيكابالا قد تعرض في شهر مايو الماضي إلى حملة كبيرة من الإنتقادات نالت من شخصه ولون بشرته مقارنة بزوجته وابنه مما أثار الغضب داخل الكثير من المحبيين اللاعب .

https://m.youtube.com/watch?v=vMbMGw30ZPM

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى