دوري أبطال اوروبا

مؤتمر كومان قبل مباراة فرينسفاروشي.. ومستقبل أومتيتي مع برشلونة

يواجه برشلونة الإسباني غدا نظيره فرينسفاروشي المجري الساعة العاشرة مساء في الجولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا.

ويطمح الفريق الكتالوني لمواصلة نتائجه الإيجابية على الصعيد الأوروبي حيث أنه حقق العلامة الكاملة ولم يستقبل سوى هدفين فقط، وسجل 13 هدفا.

وقال رونالد كومان مدرب فريق برشلونة في مؤتمر ما قبل المباراة: “عندما تكون في برشلونة يجب أن تكون العقلية هي الفوز في كل مباراة. نعلم أن لدينا ميزة لكن لا يزال يتعين علينا اللعب ضد يوفنتوس ولدينا مباراتان متبقيتان”

وأكمل: “‏المهم بالنسبة لنا كان التأهل إلى الدور الثاني في دوري الأبطال، مهمتنا الآن هي تحقيق الفوز والبقاء في صدارة المجموعة”

وبسؤاله عن إراحة ميسي قال: “ليس الأمر عاديًا، أنا أفهم ذلك ولكن مع التقويم لدينا، كانت هناك مرتين استراح فيها ليو: في كييف وغدًا لأننا تأهلنا بالفعل. هذه هي الطريقة التي نعطي بها الفرص للآخرين. عليك التفكير في الدوري”

وكشف كومان خلال أحداث المؤتمر أن الفرنسي صامويل أومتيتي سيلعب مع الفريق (ب) ريثما يستعيد لياقته الكروية التي تؤهله للعب مع الفريق الأول.

أما عن إصابات بيكيه وخط الدفاع قال: “‏أتحدث مع بيكيه كل صباح. إنه يقوم بعمل قوي من أجل التحسن. أنا لست الطبيب ولم أؤثر على قراره النهائي بعدم الخضوع لعملية جراحية. نعتقد أنها أفضل طريقة حتى يتعافى ولكن لا يوجد موعد”

وأكمل بخصوص إصابات قلب الدفاع: “إنه حظ سيئ أكثر من أي شيء آخر. لقد تحدثنا في فترة ما قبل الموسم عن فريقنا. كان للوضع الاقتصادي تأثير أيضًا بهذا المعنى. يجب أن نعطي الفرص للشباب مثل أراوخو أو مينجويزا”

‏هل تعتقد ميسي يستحق بطاقة صفراء بسبب الإحتفالية ؟
كومان : “نعرف ان قانون ذلك، لكن الجميع يعرف لماذا ميسي فعل ذلك، لكن للأسف القرار ليس لي ولو كان عائد لي لما اعطيته بطاقة”

وامتدح الهولندي برايثوايت مهاجم الفريق قائلا: “‏لقد حاولنا أن نرى في المُباريات أفضل هجوم لنا ومن هذا المنطلق فإن مركز جريزمان وليو مهم لكن بسبب العمل الذي قام به مارتن، كان يستحق اللعب. هو لائق ويعمل بجد. انه عظيم”

وقال كومان أن الانتخابات لا تزعجه، وأنه قد تولى تدريب النادي مع اقتراب الانتخابات، وعليه العمل بجد مع الفريق وانتظار النتائج.

واختتم مؤتمره بالحديث عن الأخبار المنتشرة حول صفقة ديباي المحتملة قائلا: “‏أعتقد أنه ليس من العدل التحدث عن لاعبين خارج الفريق عندما يتدرب لاعبونا ويحصلون على أفضل أداء ممكن. بالنسبة لي، هذا هو عدم احترام لهم. سنرى ما سيحدث في يناير”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى