الفيفا

الفيفا يقر تعديلات هامة في نظام الكرة النسائية ومواعيد المباريات لمواجهة كورونا

أقام مجلس الفيفا اجتماعا عبر الفيديو كونفرانس من أجل مناقشة تعديلات هامة لحماية اللاعبات والمدربات من تداعيات وباء كورونا وبدأ الاجتماع بدقيقة صمت على روح الأسطورة مارادونا.

ووافق المجلس على إصلاحات فريدة من نوعها لتوفير حماية أفضل للاعبات ومدربات كرة القدم. القواعد الجديدة ، التي جاءت نتيجة مشاورات مكثفة مع أصحاب المصلحة في كرة القدم ، ستضع معايير دنيا عالمية جديدة للاعبات ، لا سيما فيما يتعلق بالأمومة. سيقدم فيفا أيضًا أحكامًا محددة تحدد المعايير الدنيا لظروف توظيف المدربين ، مع الاعتراف بالدور الحاسم الذي يلعبونه في اللعبة.

وبعد اجتماع شامل، أقر صناع القرار في اللعبة تعديلات إضافية في نظام المباريات الدولية لمواجهة آثار كورونا:

التوقفات الدولية للرجال:

بالنسبة للكونكاكاف: يتم مد يوم إضافي في توقفات سبتمبر وأكتوبر 2021، ويناير ومارس 2022 لتسهيل لعب ثلاث مباريات بدلا من 2 في تلك التوقفات.
بالنسبة ليويفا: مد يوم إضافي في توقفات مارس وسبتمبر 2021 لتتمكن المنتخبات من لعب 3 مباريات بدلا من اثنين

بالنسبة للتوقفات الدولية للسيدات:

لكل الاتحادات عد يويفا: تنقل الفترة المحجوبة من 31 أكتوبر – 20 نوفمبر 2022 للمسابقات النهائية لبطولات القارات إلى 17 يناير – 20 فبراير 2022.
بالنسبة لجميع الاتحادات القارية ، تنقل الفترة المحجوبة من 4 يوليو – 7 أغسطس 2022 إلى 27 يونيو – 31 يوليو 2022.

بالنسبة لجميع الاتحادات القارية ، ينقل التوقف من النوع الأول ، المقرر أصلاً في 13-21 يونيو 2022 ، بحلول أسبوع واحد إلى 20-28 يونيو 2022 من أجل أن يتزامن مع أقرب بداية ممكنة لفترة الإفراج عن فترة الحظر التالية للاتحادات القارية. البطولات النهائية (27 يونيو – 31 يوليو).

بالنسبة لـ UEFA ، يجب تضمين التواريخ الجديدة لكأس الأمم الأوروبية 2022 للسيدات من 6 إلى 31 يوليو 2022

وسيعقد كونجرس الفيفا الحادي والسبعون عبر الانترنت (فيديو كونفرانس) في 21 مايو المقبل بدلا من الحضور إلى طوكيو.

وقرر المجلس إسناد تنظيم كأس العالم للأندية 2021 باليابان بدلا من قطر في فبراير المقبل.

وسيتم السماح للاعبين القصر الذين تتراوح أعمارهم من 16 ل 18 عام بالانتقال بين اتحادات المملكة المتحدة المختلفة نظرا للبريكست المزمع اتخاذه من قبل بريطانيا العظمى.

كما استمع المجلس إلى تقرير من لجنة FIFA الطبية التي اجتمعت في أكتوبر وأنشأت مجموعة عمل لتقديم المشورة بشأن استراتيجية معالجة الأزمات في كرة القدم وإدارة الأزمات من خلال التثقيف والتوعية والبحث.

وسيعقد مجلس الفيفا القادم في 19 مارس 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى