كورة اسبانية

زيدان : ديربي مدريد هو دائمآ موعد كبير.. سنقوم بأداء جيد مثل المباراة السابقة

“ديربي مدريد هو دائما موعد كبير في جدول مواعيد المنافسة على الليغا ويريد الجميع المشاركة”.

واجه المدرب المدريديستا زين الدين زيدان وسائل الإعلام في مؤتمر صحفي عبر الإنترنت قبل مواجهة الديربي امام فريق أتليتيكو مدريد على أرضية ملعب ألفريدو دي ستيفانو في الجولة 13 من الليغا في العاشرة بتوقيت القاهرة، مساء غدًا السبت.

استعرض الفرنسي مهاراته في الحديث عن المباراة قائلًا : “هناك الكثير لنتحدث عنه ولكن الجانب الإيجابي هو أدائنا الرائع في المباريات السابقة، لذا كل ما نريد فعله هو الاستعداد جيدًا والتفكير في مباراة الغد، إنها مباراة كرة قدم جيدة، إنها مباراة مهمة في جدول المنافسة الخاص بنا، إنها مباراة ديربي وكل لاعب يريد المشاركة”.

تابع زيدان حديثه عن المباراة قائلًا : “ما نبحث عنه في كل مباراة كل ثلاثة أيام هو إظهار ما نحن عليه كفريق دون التفكير فيما إذا كنا سنفوز بالليغا، نريد الفوز في كل مباراة موجودة كان هذا هو الحال دائمًا مثل المنافسين، إنها مباراة رائعة أيضًا وسنركز عليها جميعًا، دون التفكير في أننا نتوج بلقب الدوري الإسباني، نحن بالطبع نريد الدفاع عما فزنا به في الموسم الماضي، سنفعل ذلك حتى النهاية، أنا مقتنع بالتزامنا في كل مباراة”.

هل هو نهائي؟

“نحن نتحدث دائمًا عن النهائيات كل مباراة هي مباراة نهائية هنا، أرى أنها فرصة أخرى لإظهار ما نحن بصدده كفريق، ما نريده هو تقديم مباراة كرة قدم رائعة، تمامًا كما فعلنا ذلك اليوم”.

أتلتيكو ، المرشح الأوفر حظاً للفوز بلقب الليغا ؟

“نعم ، إنهم يظهرون هذا الشكل الآن، إنهم فريق يفعلون أفضل ما لديهم على أرض الملعب، لقد كانوا دائمًا جانبًا تنافسيًا والآن هم في المركز الأول ونعرف ما يدورون حوله، كل ما نفكر فيه هو ما سنفعله غدًا”.

شكوك حول تواجد داني كارفاخال و فيديريكو فالفيردي ؟

“سيكونون معنا، لقد تدربوا بشكل طبيعي وسيكونون جزءًا من المجموعة غدًا”.

اللاعبين الشباب من الأكاديمية؟

“هذا يعتمد على الوضع ، إنه دائمًا نفس الشيء، هناك الكثير من اللاعبين الذين يمكنهم اتخاذ الخطوة كما كان الحال دائمًا، يجب أن يكون اللاعبون مستعدين، لدينا فريق كبير جدًا ولكن يجب أن يكون اللاعبون مستعدين ونفس الشيء ينطبق على فرق الشباب”.

مارسيلو وإيسكو خارج الحسابات؟

“سأؤمن دائمًا بهؤلاء اللاعبين، صحيح أنهم لم يلعبوا بنفس القدر مؤخرًا لكنهم في خططي تمامًا، لقد أظهروا للاعبين أنهم لفترة طويلة بما حققوه هنا، إنها مجرد حالة لعبهم مؤخرًا بشكل أقل، يجب أن أختار فريقًا كل ثلاثة أيام هذه هي وظيفتي، لكنهم يتدربون جيدًا وسأحتاج إلى كل فرد في المجموعة”.

لم ينتهي الحديث عن الثنائي بعد فقد تابع زيزو قائلًا : “أفهم أنهم لم يحظوا بدقائق كثيرة، لكن هذا هو الوضع الذي نحن فيه ولن يستمر إلى الأبد، الشيء الأكثر أهمية هو أنهم يتدربون بشكل جيد وعندما تسنح لهم الفرصة يجب أن يكونوا مستعدين، هذا كل شيء، هناك الكثير من اللاعبين هنا واختيار 11 هو مهمة صعبة للمدرب”.

خارج المنافسة على لقب الليغا؟

“أنت تسأل دائمًا عما سيحدث، يجب أن نلعب أولاً ونقوم بتقديم أداء رائع لإظهار ما نحن بصدده كفريق، سيكون الأمر صعبًا لأنهم يواجهون منافسة قوية وعلينا بذل كل ما في وسعنا وليس التفكير في النتيجة، هذه مجموعة من اللاعبين القادرين على القيام بأشياء غير عادية وهذا كل ما نركز عليه”.

هل ستقوم بتغييرات تم سيبقى الحال على ما هو عليه؟

“كل مباراة مختلفة، كان هذا هو الحال في ذلك اليوم، وصحيح أننا لم نجري أي تغييرات ولكنها تعويذة محددة في الوقت الحالي، ستكون مباراة أخرى غدًا وربما نجري 5 تغييرات، وربما لن نفعل ذلك، يعتمد الأمر على المباراة، وهذا ما يؤثر على ما تفعله، على الأقل هذا رأيي كمدرب”.

دييغو سيميوني؟

“لكل شخص طريقته في فعل الأشياء، لا يمكنني أن أكون شخصًا مختلفًا، وما هو أكثر من ذلك، عندما كنت أتدرب لأصبح مدربًا، قيل لي مرارًا وتكرارًا أن أكون على طبيعتي، هذا هو الحال كل شخص لديه عيوبهوصفاته، سيميوني مدرب رائع وأنا أحاول القيام بعملي بأفضل ما أستطيع”.

أسلوب الروخيبلانكوس؟

“أفضل ، أسوأ … إنهم منافسونا. علينا أن نمنعهم من فعل ما يفعلونه بشكل جيد، كما سيتفق الكثير من الناس، أعتقد أن أتليتي فريق كان يتنافس بشكل جيد لفترة طويلة وهذا ما أتوقعه، نحن نركز على ما سنقوم به وكيف نتعامل مع المباراة، وهذا أكثر ما يهمني”.

هل تفاجئت بالأداء الكبير من يورينتي؟

“لا ، لست متفاجئًا، إنه لاعب كبير ويظهر جانبًا آخر في مباراته ربما لم نشاهده في ريال مدريد، إنه يلعب بطريقة مختلفة وكنت أعلم أنه يتمتع بجودة اللعب كما يفعل، وأنا سعيد للغاية من أجله هذا كل ما في الأمر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى