الدوري الممتاز

تقرير | كل ما تريد معرفته عن الجولة الأولى من الدوري المصري .. سيراميكا كليوباترا القادم بقوه وبواليا يدخل التاريخ

عادت إلينا منافسات الدوري المصري الممتاز الإيجيبشن ليج كما يسمى في يوم الجمعة 11 من ديسمبر حيث شهدت الجولة الأولى العديد من المفاجآت و أرقام قياسية جديدة تحدث.

ففي أول مباراة التقى نادي أسوان بنظيره نادي إنبي على استاد بتروسبورت حيث حقق أبناء زهره الجنوب الفوز على نادي إنبي بهدف نظيف سجله هيثم الفيل ليحقق أسوان اول ثلاث نقاط مهمة في بداية مشوار الدوري.

 

وحقق نادي الجونة الفوز على نادي طلائع الجيش بهدف مقابل لا شيء تحت قيادة رضا شحاتة المدير الفني للفريق وسجل هدف الفريق والتر بوالبا.

 

وبعد هذا الهدف دخل والتر بوالبا مهاجم الجونة التاريخ ليعد هذا الهدف هو أسرع هدف في هذا الموسم حيث سجلة في الثانية 18 ليدخل قائمة أسرع أهداف الدوري.

 

كما حقق الصاعد حديثا للمتاز نادي سيراميكا كليوباترا مفاجأة بالفوز على أبناء مختار مختار بنادي الإنتاج الحربي بهدفين مقابل لا شيء عن طريق شريف دابو و محمود نبيل ليحققوا أول ثلاث نقاط غالية في بداية مشوارهم في الدوري.

وفي مباراة البنك الأهلي ووادي دجلة تعادل الفريقين تعادل إيجابي بهدف لكل فريق واستطاع للبنك الأهلي في خطف التعادل في الدقائق الأخيرة من المباراة ليحصل على أول نقطة في الدوري.

 

تمكن نادي الاتحاد السكندري في الفوز على بيراميدز بقيادة العميد حسام حسن بهدفين مقابل هدف رغم كثرة نجوم بيراميدز في الفريق ولكن كان لأبناء حسام حسن رأي آخر..

 

واستطاع عبدالله السعيد من تحقيق إنجاز جديداً بإحراز الهدف رقم 109 له في تاريخ الدوري ليعادل رقم محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي في الدوري.

 

نجح نادي الزمالك في الفوز بأول مباراة على نادي المقاولون العرب رغم الأزمات التي يعاني منها الفريق واستطاع في الفوز بهدفين نظيفين.

 

كما شهد ديربي القناة رقم 115 بين النادي الإسماعيلي و المصري تعادل سلبي بين الفريقين ليحصل كلا الفريقين على نقطة واحدة في بداية مشوارهم في الدوري.

 

وكالعادة تمكن المارد الأحمر في تحقيق الفوز على نادي مصر المقاصة في بداية مشوار الدوري بحثا عن اللقب 43 ليحقق ثلاث نقاط مهمة في بداية الدوري.

وفي نهاية الجولة تمكن العائد مره أخرى إلى الدوري الممتاز غزل المحلة في تحقيق التعادل مع سموحة بهدف لكل فريق .

 

وشهدت الجولة الأولى من الدوري المصري الممتاز تسجيل 18 هدف وتم إشهار البطاقة الصفراء إلى 22 لاعب وحالة طرد واحدة حصل عليها رمضان صبحي لاعب نادي بيراميدز.

 

وتم تسجيل ال 18 هدفا عن طريق كلا من محمود نبيل و شريف دابو من سيراميكا كليوباترا ،والتر بواليا من الجونة، مروان حمدي من مصر المقاصة، عمار حمدي و خالد الغندور من الاتحاد السكندري، هيثم الفيل من نادي أسوان.

بالإضافة إلى مصطفى محمد من نادي الزمالك وأحمد سمير من طلائع الجيش وعبدالله السعيد من بيراميدز ، عاصم صلاح من البنك الأهلي، صلاح أمين من وادي دجلة وعلي معلول، كهربا، عمرو السولية من النادي الأهلي كما يوجد هدف زاتي سجلة خالد الحسيني في مرماه في مباراة المقاولون العرب و الزمالك وعبد الكبير الوادي من سموحة و إسلام فؤاد من غزل المحلة .

وتم التحصل على 4 ركلات جزاء في الجولة الأولى تم تنفيذ 3 ضربات بشكل صحيح وتم إهدار ركلة واحدة وسجل علي معلول و أحمد سمير و شريف دابو ركلات الجزاء بينما ركلة الجزاء مهدرة كانت من نصيب عبد الله السعيد.

واليكم جدول ترتيب الدوري بعد نهاية الجولة الأولى:

1- أسوان _ 2 – الأهلي _ 3 – الزمالك _ 4 – الاتحاد

السكندري _ 5 – سيراميكا كليوباترا _ 6 – الإسماعيلي

7 – غزل المحلة _ 8- المصري _ 9 – طلائع الجيش

10 – الجونة _ 11 – سموحة _ 12 – وادي دجلة

13 – البنك الأهلي _ 14 – إنبي _ 15 المقاولون العرب

16- الإنتاج الحربي _ 17 – مصر المقاصة _ 18 – بيراميدز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى