كورة إنجليزية

روبن دياز يعلق على ثنائيته مع ستونز في قلب دفاع مانشستر سيتي

يحقق مانشستر سيتي مسيرة مظفرة بالنتائج الإيجابية، فهو لم يخسر منذ مباراة توتنهام هوتسبير التي فاز بها الأخير 2-0، وحقق ست انتصارات متتالية آخرها أمام أستون فيلا 2-0.

من أبرز أسباب نجاح هذه المسيرة، ثنائية قلب الدفاع الناجحة بين روبن دياز وجون ستونز، فبالإضافة إلى أنها تساهم في خروج الفريق بشباك نظيفة، تساهم أيضا في تسجيل الأهداف وحسم المباريات، وها هو الفريق يحتل المركز الثاني برصيد 38 نقطة في جدول الدوري الانجليزي.

وقال روبن دياز :”الشراكة مع جون ستونز كانت رائعة. ولكن أود أن أقول إنه ليس أنا وجون فقط. ضد برايتون ،فزنا بنتيجة 1-0 ولكننا عانينا كثيراً، ثم أرى كيفن وغوندوغان منهكان من شدة الركض في الملعب. كما تعلم ، الركض للخلف ، إلى الأمام. مهلك”.

وأضاف: “قال لي ستونز في تلك اللحظة، إذا كان هؤلاء الرجال يجرون بهذه الطريقة ، فمن لن يفعل؟ إذا أعطى هؤلاء الأشخاص كل شيء للفريق ، فمن لن يفعل ذلك؟منحني الثقة. لذا عندما تبدأ في بناء تلك النقطة الدفاعية من وجهة نظري ، إذا لم نتنازل، فنحن أقرب للفوز”.

وتابع: “ثم يبدأ الجميع في الإيمان بها. يرون إرادتك لتحقيق ذلك. هذا ما يجعل الفريق قويًا”.

وأكمل: “ذات يوم قال لي أحدهم: رائع، شباك نظيفة أخرى ، قلت للتو الشيء الذي يسعدني كثيرًا ليست الشباك النظيفة. الفريق الآخر لا يسدد كرة واحدة. والشيء الذي يسعدني كثيرًا أن حارس المرمى لا يضطر للتصدي لكرة واحدة”.

وأردف: “أنا مدافع. أنا موجود لأدافع. الفكرة في الوقت الحاضر هي أن المدافع يحتاج إلى بذل المزيد من الجهد. كان تركيزي دائمًا على التحسن والقيام بالمزيد ولكني لم أنس ذلك ، قبل كل شيء ، أنا مدافع”.

واختتم: “إذا لم أكن أنا، فمن سيفخر بالدفاع؟ إنه لمن دواعي سروري أن أجعل الفريق الآخر يشعر بالعجز”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى