كورة فرنسية

بوشتينيو : باريس سان جيرمان كان المشروع المثالي و راموس سيجد ناديا رائعا ينتظره

أجري ماوريسيو بوشتينيو مدرب باريس سان جيرمان حوارا مع صحيفة ” الماركا ” حول رفضه تدريب قطبي إسبانيا وفرصة إنضمام ميسي و راموس للفريق الباريسي و مستقبل مبابي .

وقال بوشتينيو عن رفض تدريب قطبي إسبانيا :

” الأمر ليس كذلك رغم كثرة الحديث ، لدينا الكثير من الاحترام للفرق التي قد تكون مهتمة بنا، لم يكن الأمر كذلك، وبالطبع لقد اتصلت بي الأندية، لكن الاتصال الذي استقبلناه بكل حب كان من باريس سان جيرمان، وهذا هو المشروع المثالي”.

وأضاف عن رفضه عرض ريال مدريد : ” هذا لم يحدث أبدًا، الأندية دائمًا فوق الفرد، وأي شخص يمكنه قول شيء كهذا، فهو رد في غير محله”.

وواصل عن إمكانية ضم ميسي و راموس : ” أحترم اللاعبين الذين ينتمون إلى فرق أخرى، لأنهم [الفرق] يمكن أن يكونوا غاضبين وأنا أفهم السبب”.

وتابع : ” نحن نتفهم أنه في عالم كرة القدم لا يوجد قديسون، ولا يمكن لأحد أن يشتكي من أن كل فريق يبذل قصارى جهده لتحسين فريقه، لكن هذا لا يخفي رسالة خفية من جانبنا، لا يمكننا أن نكون أكثر قدسية من البابا!”.

وأكمل عن ميسي : ” لاعبو كرة القدم الكبار يصلحون في اي دوري و اي فريق ، اللاعبون العظماء قادرون على اللعب والتعايش في مشاريع وثقافات مختلفة، لكنني محترم للغاية، كانت إستراتيجية باريس سان جيرمان كما هي منذ سنوات، منذ أن وقعنا مع رونالدينيو، للنظر في فرص سوق الانتقالات وجلب أولئك الذين يمكنهم تحسين ما لدينا”.

وحول راموس قال :” سنرى في الأشهر القادمة، هنا، سيجد راموس ناديًا رائعًا لديه هوس بالفوز دائمًا، باريس سان جيرمان أحد أكبر الأندية في العالم”.

وحول علاقته مع نيمار و مبابي أكمل : ” علاقتنا عفويةو طبيعية ، هما حريصان على معرفتي وكيفية الحديث ، لديهم ذكاء عاطفي يجعلهما يفهمان اي موقف ، في بعض الأحيان نتعامل مع بعضنا البعض بالإيماءات، الثقة لا تتحقق في عام واحد، بل بإشارة أو بكلمة، وقد نشأ شعور معهم ومع الجميع منذ اليوم الأول”.

وعن مستقبل مبابي، استطرد: “نقول لبعضنا البعض من لا يحب كيليان، يجعل نفسه محبوبًا بابتسامته ووجهه وطاقته، في سن التاسعة عشرة كان بطل العالم [مع فرنسا]، حدثت له أشياء رائعة، لكنه مميز ومختلف، ولديه الكثير من الذكاء العاطفي”.

وواصل: “لديه الكثير من الإمكانات للتطور ولكنه بالفعل يعمل من أجل الحاضر، وليس المستقبل فقط، إن العمل مع هذا النوع من المواهب يمثل تحديًا وشيءًا جيدًا، فهو يجعلك مدربًا أفضل، أنت تعطي هذا النوع من اللاعبين حلاً ويعيد لك خمسة”.

وأتم بشأن إمكانية انتقال مبابي لريال مدريد، قال: “هناك الكثير من الشائعات، لكن أعتقد أنه سيكون في باريس سان جيرمان لسنوات عديدة قادمة، وهذا هو أمل النادي، نحن نعتمد عليه طالما نحن هنا، صحيح أنه يتعين عليه اتخاذ قرار [بشأن مستقبله]، لكنه يبدو سعيدًا وملتزمًا جدًا بهذا المشروع”.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى