كورة إنجليزية

عطاء السيتي و إكسليم يستمران في تحدي المياه ببنغالور

يصادف هذا الشهر مرور عامين على إطلاق مشروع ‘Water Goals’ في مدينة بنغالور الهندية، وذلك بدعم من حملة عطاء السيتي للتعافي بالتعاون مع شركة “Xylem ” الشريك الرسمي لتكنولوجيا المياه مع مانشستر سيتي.

وتم إطلاق المشروع في أوائل عام 2019 مع “Magic Bus India Foundation ” الشريك المحلي في الهند، وتضمن وجود 200 من القادة الشباب الذين قاموا بدورهم في استخدام كرة القدم للتعريف بأهمية المياه النظيفة والصرف الصحي لـ10140 طفلا في 26 موقعا في جميع أنحاء المدينة.

وطوال فترة الوباء، واصل القادة الشباب تقديم التعليم عن بعد والنصائح الحيوية حول غسل اليدين والبقاء آمنين، حيث وصلوا إلى أكثر من 5000 طفل وعائلاتهم في عام 2020.

وعلى الرغم من كونها واحدة من أسرع المدن نموا في العالم، لا يزال العديد من سكان بنغالور البالغ عددهم 12.3 مليون نسمة لا يحصلون على مياه الشرب النظيفة وهم معرضون لخطر الإصابة بالأمراض التي تنقلها المياه.

وبالإضافة إلى استخدام القوة الفريدة لكرة القدم لإشراك الأطفال في رسائل النظافة الرئيسية، فقد استفاد المشروع من خبرة شركة تكنولوجيا المياه العالمية الرائدة “Xylem” وشريكهم المحلي “Planet Water Foundation” من خلال تركيب أربعة أبراج لتنقية المياه في أربع مدارس لتوفير مياه الشرب النظيفة لمجتمعاتهم.

وتم تركيب برجين مائيين في فبراير 2019 واثنان آخران في فبراير 2020، بدعم من مشجعي السيتي حول العالم، وأسطورة النادي بول ديكوف ومتطوعو “Xylem”.

وفرضت عمليات الإغلاق المحلية في الهند إغلاق المدارس في بنغالور والتحول إلى التوعية التعليمية عبر الإنترنت من مشروع ‘Water Goals’.

ومع ذلك، يمكن الآن الوصول إلى جميع أبراج المياه الأربعة بالكامل مرة أخرى، مما يوفر الوصول إلى المياه النظيفة لما يصل إلى 1800 شخص لكل برج يوميا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى