كورة إنجليزية

مدرب البرازيل : أنشيلوتي اكثر من تعلمت منه في مسيرتي التدريبية

أكد تيتي مدرب منتخب البرازيل أن كارلو أنشلوتي مدرب نادي إيفرتون اكثر من تعلم منه في مسيرته التدريبية ، واختار افضل فريق في العالم حاليا .

وقال تيتي في تصريحات صحفية حول المدرب الذي تعلم منه أكثر : ” أنشيلوتي، كما أن الطريقة التي ينظم بها سيميوني فرقه رائعة جداً ومن المذهل أيضًا رؤية تكتيكات غوارديولا الهجومية وقدرته على تحليل الفرق بأدق التفاصيل”.

وأضاف : ” بيانكي لديه قدرة مذهلة على إخراج أفضل ما في لاعبيه خلال النهائيات الكبيرة ، كانت بعض أفكار كرويف التكتيكية رائعة ، لكني بلا شك تعلمت أكثر من أنشيلوتي ، إنه مدرب يرى المباراة بطريقة مختلفة وفريدة من نوعها”.

وواصل :” قرأت كتباً عن سيميوني وغوارديولا ، لقد درست ما حققه بيانكي في بوكا جونيورز وكرويف في برشلونة ، ذهبت للقاء بيانكي والاستماع إلى أفكاره التي كانت عميقة للغاية ، كما أمضيت بعض الوقت في أرسنال وكذلك مع أنشيلوتي في ريال مدريد درست مانشستر سيتي وبايرن ميونيخ، سعيت لتعلّم كل شي”.

وتابع عن أفضل فريق في العالم الآن :” من الصعب الإجابة على هذا السؤال ، بعد الوباء ، لم يكن بمقدور الفرق إظهار إمكانياتها الحقيقية ، حظيت البرازيل والأرجنتين وكولومبيا بفرص قليلة للغاية ، لقد لعب الأوروبيون ثماني مرات، أي ضعف ما لعبناه نحن”.

وأكمل :” الكلاسيكو أمام الأرجنتين أو أمام أوروغواي لديه مقوّمات تاريخية قوية ، الأرجنتينيون لديهم إمكانيات فردية هائلة ، بالنسبة لي، مواجهة البرازيل-الأرجنتين ، بالإضافة إلى كونها منافسة ضمن تصفيات كأس العالم، فإنها تقوم مقام بطولة في حد ذاتها”.

وختم بالحديث عن الراحل دييجو أرماندوا مارادونا : ” اسمحوا لي أن أتذكر دييغو من منظور كاريكا، إمكانياته الفنية وقدرته على الارتجال والإبداع كانت تفرض على كاريكا دائما أن يظل يقظا إلى أقصى حد فقط للصمود أمام ما كان يلاقيه من صعوبات في محاولة مراقبة لاعب استثنائي، على أرض الملعب كان مارادونا استثنائيا”.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى