كورة اسبانية

زيدان بعد التعادل مع أتلتيكو مدريد : نحن على قيد الحياة

خرج زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد للتعليق بعد تعادل فريقه مع أتلتيكو مدريد بهدف لمثله ، ضمن منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم .

ورفض زيدان بعد اللقاء التعليق على أداء التحكيم : “لن أعلّق على التحكيم كما هي عادتي. الحكم شاهد اللقطة وقرر ألا يُصفّر، ونحن نحترم ذلك، الأمر منتهٍ”.

وأضاف: “ندرك أن قانون لمسات اليد مُعقّد، ولا يمكننا التدخُل في ذلك. إنه قرار الحكم، هو المسؤول عنه وعلينا احترام ذلك. حديثنا لن يغيّر شيئا، اللاعبون قالوا إنها كانت لمسة يد، والحكم راجعها وقرر عدم احتساب شيء”.

وشدد: “الحكم هو من يقرر، لو صفّر فهي ركلة جزاء، لو لم يصفّر فليس هناك ركلة جزاء. ما كان يهمني هو العودة في المباراة وقد فعلنا ذلك”.

وتحوّل زيزو للحديث عن المباراة: “أتليتكو كان أفضل في الشوط الأول، لكننا سيطرنا على الشوط الثاني. التعادل عادل، سنحت لنا عدة فرص في النهاية، كنا نستطيع الخروج بأكثر من التعادل، لكن الجيد أننا قدّمنا شوطا ثانيا مميزا وقمنا بتغيير شكل المباراة. حصدنا نقطة ونحن على قيد الحياة، سنواصل القتال. آمنا بحظوظنا وقدرتنا على العودة حتى النهاية”.

وأكمل: “هدفنا هو المواصلة، ندرك أن أمامنا الكثير في الدوري وسنواصل القتال حتى النهاية. من الوارد دائما أن يتغير كل شيء، ونحن نقوم بالأمور بشكل جيد، نستطيع التحسُن وهذا ما سنفعله”.

وعن أحقية فينيسيوس وفيدي فالفيردي بمزيد من الدقائق، أجاب: “كل اللاعبين يستحقون المشاركة وهذا وضع قائم ولن يتغير، ولكني يجب أن أختار 11 لاعبا فقط وبعدها أجري التغييرات أثناء اللقاء. أنا فخور جدا بكل لاعبيني، نحن جميعا في نفس القارب وسنقاتل حتى النهاية”.

ووأشار: “كان يتوجب علينا دخول المباراة بحدة أكبر وأن نضغط من الأمام وأن نتحلى بالنشاط في الملعب. من الوارد أن تبدأ مباراة بشكل سيئ لكن عليك تغيير ذلك لاحقا وهذا ما فعلناه في الشوط الثاني”.

وأضاف: “أردنا حصد النقاط الثلاث أمام خصم مباشر متصدر للدوري، لكن الأهم هو العودة في اللقاء والآن يتعيّن علينا المواصلة”.

وأتم: “كريم كان بعيدا عن الملاعب الفترة الماضية وقد نجح في تسجيل التعادل، علينا التعامل بهدوء مع وضعنا الهجومي. المهم هو أن نتحلى بالصلابة في الخلف وندافع عن مرمانا”.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى