الدوري الأوروبيكورة إنجليزية

أرتيتا : مازال أمامنا فرصة للتأهل لنهائي اليوروباليج وبيبي يحتاج للإستمرارية

أجري ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال مؤتمرا صحفيا الخاص بمواجهة نيوكاسل يونايتد في البريميرليج .

وقال أرتيتا إذا كانت مباراة فياريال ستؤثر على إستعدادات نيوكاسل : ” أنها ليست النتيجة التي أردناها فقد تمكنا من تسجيل هدف خارج الأرض وهو أمر مهم ولكن في نصف النهائي عليك الفوز بواحدة على الأقل من المباريات.

وأضاف : ” هذا في أيدينا للقيام بذلك في ملعبنا وإذا فعلنا ذلك فلدينا فرصة كبيرة للوصول إلى النهائي ” .

وواصل عن مداورة اللاعبين ضد نيوكاسل : ” دعونا نرى من هو المتاح. لقد خضنا مباراة صعبة للغاية مرة أخرى، وقد قضى الاعلين الكثير من الدقائق لذا سنقيمهم غداً في جلسة التدريب ونرى كيف حال الجميع ونحاول الحصول على التشكيله الصحيحه ” .

و تابع عن لياقة أوباميانج : ” لم يتدرب كثيراً وما زال في المستوى الذي يجب أن يبدأ به في لياقته البدنية وسنقيمه مرة أخرى غداً ونرى ، بالأمس لم يتمكن من اللعب سوى لبضع دقائق لكننا نجحنا في دخول الملعب وهذا خبر سار لنا ” .

وحول نيوكاسل قال :” إنهم فريق منظم حقاً لقد لعبوا بشكل أفضل مؤخراً لذا سيكون الأمر صعباً.
كمية المباريات التي نلعبها كل فريق لديه القدرة على جعل الأمر صعباً عليك ” .

وأتم حول البريميرليج : ” البريميرليج هو المنافسة حيث لا يكون في أيدينا تحقيق ما أردنا القيام به لأن هناك فرق أخري أمامنا ، الشيء الوحيد الذي يمكننا التحكم به هو أدائنا ونتائجنا وهذا هو تركيزنا الرئيسي ثم نعلم أن نصف النهائي هو اللحظة الحاسمة في الموسم ” .

و دافع أرتيتا عن لينو : ” الأخطاء جزء من كرة القدم ونحن جميعاً نرتكبها. لكن الامر على ماهي رد فعلك بعد ذلك وأعتقد أن لينو عمل رد الفعل الصحيح الليلة الماضية.

و أشاد ارتيتا ب ” بيبي ” : ” أعتقد أنه قطع شوطاً طويلاً في الأشهر القليلة الماضية. كانت أخلاقياته في العمل استثنائية وهو يقرر العديد من المباريات ويفعل ما يمكنه القيام به في الثلث الأخير بطريقة أكثر تناغماً. لذلك أنا سعيد حقاً بأدائه والآن يحتاج إلى الاستمرار على هذا النحو ” .

وختم عن ثقة اللاعب و تأثيرها على لعبته :” ثقة الاعب أمر مهم للغايه وفي كل مرة تخطو بها في ارض الملعب إذا شعروا بالحماية وأنهم مدعومون من مدربهم وزملائهم في الفريق فمن الأهمية أن تكون قادراً لتؤدي ثم بالأشياء التي يمكن أن يفعلها بشكل أفضل وهو يعمل بشكل جيد أيضاً وذلك ينعكس في أدائه ” .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى