دوري أبطال اوروبا

دوري أبطال أوروبا .. جوارديولا : نصف النهائي اصعب من النهائي ومستوي البريميرليج بنفس مستوي باريس

عقد بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي مؤتمرا صحفيا الخاص بمواجهة باريس سان جيرمان في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا .

وقال بيب خلال مؤتمر صحفي : ” ممتن لوجودي في هذا الدور. نريد تقديم مباراة جيدة غداً “.

وأضاف حول الفرق بين السيتي و البايرن سابقا في الوصول لنصف نهائي الأبطال : ” كل نصف نهائي كان مختلفاً. قلت للاعبين لاتفكروا في هذه المباراة كثيراً. فقط اعملوا على الفوز في هذه المباراة. نحن لدينا فقط افضلية صغيرة من مباراة الذهاب”.

وواصل حول إذا كانت هذه المباراة الأكبر في مسيرته مع السيتي : ” لا اعرف. انها المرة الاولى لأغلب الفريق وانا اعرف مالذي نلعب لأجله. في هذه الادوار لايجب ان تُظهر الكثير من المشاعر، فقط يجب ان تبقى هادئاً وتعرف ماعليك فعله”.

وتابع عن خطورة باريس : ” نفس الخطورة في مباراة الذهاب و تشيلسي و ريال و برشلونة وبايرن ، مدرب باريس ذكي للغاية ولا اعرف ماذا سيفعلون وجميع اللاعبين لدي جاهزين بإستثناء إريك جارسيا ” .

وأتم ايضا : ” مباراة نصف النهائي أصعب من النهائي ، و غدا متأكد من ان استجابة الفريق للحظات السيئة ستكون رائعة ، باريس فريق إستثنائي وبإمكانهم القيام بشئ غير متوقع و الفوز بالمباراة ” .

وحول أكثر ما يخيفه قال :” أمور عدة ، ومتفائل بشكل لا يصدق و هادئ اكثر ، نحاول إقناع اللاعبين بأن افضل طريقة للغد هي الفوز ” .

وحول التعلم من الأقصاءات السابقة قال : ” لا اعرف هل حقاً بالإمكان تطبيقها في هذه البطولة وفي هذه اللحظات. ولكن الامر يعتمد على الخبرة، احب ان يكون لدينا شعور بشأن الخسارة ولكن كيف سيكون التصرف حينها لا اعرف “.

و ضحك جوارديولا في المؤتمر الصحفي ردا على سؤال حول إمكانية غياب مبابي : ” سوف يلعب ، ستونز ودياز ؟ لديهم اريحية باللعب معاً. لابورت لعب بشكل رائع في المباريات الاخيرة، اداءه كان مثالي مع ستونز او مع دياز. ناثان كان استثنائي. غارسيا، انت تعرف رأيي عنه، هو لن يقدم اداء سيء ابداً. انهم جيدون ويتواصلون بشكل رائع معاً “.

وقال بيب ايضا : ” لايمكننا ان نلعب الـ 90 دقيقة بنفس طريقة لعبنا في الشوط الثاني من مباراة الذهاب. [هذا لن يحدث] المباراة ستكون صعبة وسوف نعاني ، الامر يأتي من تصوّرك الداخلي لما تريد ان تفعله في المباراة. لن تكون المباراة مختلفة عن مافعلناه طيلة الـ8 أشهر السابقة. نحن لا نطالب اللاعبين بأي شيء مختلف في هذه المباراة”.

وعاد بيب للحديث عن باريس : ” مستوى البريمرليغ بنفس مستوى باريس. يجب علينا ان نقوم مثل ماقمنا به في هذا الموسم، في اللحظات السيئة نبقى هادئين، نحاول الاحتفاظ بالكرة، ونستعيد الدافع الخاص بنا ونحاول الفوز بالمباراة “.

وكشف بيب عن سبب رأيه في أن مباراة الإياب ستكون اصعب من النهائي : ” بناءً على خبرتي فإن ادوار نصف النهائي صعبة دائماً. انت تدخل مباراة الإياب بناءً على نتيجتك في الذهاب وتنسى ماعليك القيام به للفوز بالمباراة “.

وختم :” دائماً كان الامر هكذا. ولكن النهائي مختلف تماماً. هو ليس اكثر سهولة ولكنه مختلف تماماً عن مباراة إياب نصف النهائي “.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock