كورة ألمانيةكورة إنجليزيةكورة إيطاليةكورة اسبانيةكورة فرنسية

تعرف على أبطال الدوريات الخمس الكبرى وأبرز الهابطين خلال منافسات الموسم الحالي

انتهت خلال الأيام القليلة الماضية منافسات الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى لموسم 2020-2021، الذي كان من المهدد إلغائه بعد أن اجتاح فيروس ” كوفيد 19 ” دول العالم و تسبب في تأجيل جميع المناسبات و الأحداث الرياضية خلال تلك الفترة .

من جانبه يرصد لكم موقع ” كورة نيو ” الفائزين بلقب الدوري خلال الدوريات الخمس الكبرى و أبرز الهابطين جاءت كالتالي :

شهد الدوري الانجليزي تتويج نادي ” مانشستر سيتي ” باللقب بعدما تصدر ترتيب المسابقة برصيد 86 نقطة، بعدما خاض 38 مواجهة فاز في 27 مباراة، تعادل في 5 مواجهات، بينما خسر 5 لقاءات .

فشل كلًا نادي فولهام و نادي وست بروميتش و نادي شيفيلد يونايتد في البقاء داخل أجواء البريميرليج و العودة إلى دوري الدرجة الأولى الإنجليزي.

استطاع نادي ” أتلتيكو مدريد ” الفوز ببطولة الدوري الإسباني لكرة القدم ” الليجا ” ، بعدما استطاعوا أن يصدروا جدول ترتيب المسابقة برصيد برصيد 86 نقطة بعدما خاضوا 38 مواجهة استطاعوا الفوز في 26 مواجهة، بينما تعادلوا في 8 مواجهات، و الهزيمة في 4 لقاءات .

هبط كلًا من نادي بلد الوليد و نادي إيبار و نادي هويسكا إلى منافسات دوري الدرجة الثانية الإسباني، بعدما فشلوا في تحقيق المطلوب منهم خلال منافسات الليجا .

شهدت منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم تتويج نادي ” انتر ميلان ” بلقب الدوري الإيطالي، بعدما استطاع جمع 91 نقطة من خلال 38 مباراة، استطاع فيها الفريق الفوز في 28 مواجهة، بينما تعادل في 7 مباريات، وخسر الفريق في 3 مواجهات .

هبط كلًا من نادي بينيفينتو و نادي بارما و نادي كروتوني إلى منافسات دوري الدرجة الثانية الإيطالي، بعد النتائج المخيبة التي قدموها .

كعادته خلال السنوات الأخيرة استطاع نادي ” بايرن ميونخ ” التتويج بلقب الدوري الألماني لكرة القدم، بعدما خاض 34 مواجهة جمع من خلالهم 78 نقطة، بعدما استطاع الفريق الفوز في 24 مباراة، و تعادل في 6 لقاءات، و تلقي الهزيمة في 4 مواجهات .

هبط كلًا من نادي فيردر بريمين و نادي شالكة إلى منافسات دوري الدرجة الثانية الألماني بعدما فشلوا في تحقيق المطلوب منهم خلال منافسات البوندسليجا، بينما يخوض نادي كولن مباراة فاصلة أمام نادي هولشتاين كيل لحجز بطاقة البقاء داخل البوندسليجا أو الهبوط لمنافسات دوري الدرجة الثانية .

توج نادي ” ليل ” الفرنسي بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم، بعدما خاض الفريق 38 مباراة جمع من خلالها 83 نقطة، استطاع نادي ليل ان يفوز في 24 مواجهة، بينما تعادل في 11 مباراة، و 3 مواجهات فقط .

هبط كلًا من نادي نانت و نادي نيم و نادي ديجون إلى منافسات دوري الدرجة الثانية الفرنسي، بعد النتائج المخيبة التي قدموها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى