كورة اسبانية

كومان يرشح ميسي للفوز بالكرة الذهبية

رشح رونالد كومان مدرب برشلونة الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي للفوز بالكرة الذهبية وتحدث عن الصفقات الجديدة و الموسم المقبل .

 

وقال كومان حول ميسي في تصريحات صحفية : ” بالنسبة لي ميسي المرشح الأول للفوز بالكرة الذهبية ” .

 

وأضاف حول تخفيض ميسي لراتبه :” ميسي هام جدا ، قائد الفريق ومثال للجميع ، بعد بداية الموسم الصعب كان يريد حقًا الفوز بالكوبا ولأنه الافضل في العالم اعتاد على الفوز بالألقاب “.

 

وواصل حول تخفيض بيكي و روبرتو و البا و بوسكيتس رواتبهم : ” اللاعبين المخضرمين لديهم مكان في الفريق ، لقد اظهروا ذلك في الموسم الماضي و سيكون من المهم تواجدهم الموسم المقبل ، نادي كبرشلونة يجب ان يكون هناك توازن بين الصغار و الكبار “.

 

وحول إنضمام أجويرو و ديباي قال :” وصول أغويرو مهم ، كان علينا تحسين أدائنا في الهجوم و هو لاعب يتمتع بالخبرة ، أما ديباي أعرفه جيدا و يعرف كيف يتدرب ، لديه شخصية كبيرة و يمكنه اللعب في مراكز مختلفة بالهجوم ، انه في سن مثالي ليظهر ذلك في برشلونة ” .

 

و عن إريك جارسيا و الظهير البرازيلي إيمرسون قال :” جارسيا قدم أداء يورو رائع ، كان في اللاماسيا و رغم صغر سنه لديه الخبرة الكبيرة و يلعب في نفس مركزي السابق ومع الكرة هو ممتاز و يمكن ان نحسنه في الخلف ولديه مستقبل كبير ، إيمرسون أحد افضل الأظهرة بالدوري والذي تم إستدعائه مع البرازيل رغم التنافس الصعب هناك ، سيساعدنا كثيرا بدنيا وبطريقة لعبه ” .

 

و أشاد كومان بالنجم الشاب بيدري : ” بيدري قدم يورو إستثنائي ، بعمر ال18 تقريبا لعب كل المباريات بنضج مثير للإعجاب ، يستمر بالتحسن و هو فتي هادئ و صادق جدا ، مثال على اللاعب الشاب في برشلونة ، بيدري لعب كثيرا و علينا إعطائه اجازة كما قال بيب لعب بطولتين كبار في الصيف وهذا امر مرهق ” .

 

و حول فرانك دي يونج وجه كومان رسالة له :” عليه ان يستمر بطريقته ، اللاعب اتخذ خطوة كبيرة في موسمه الثاني ، لقد تحسن هجومياً ومثل اي لاعب وسط اخر عليه ان يسجل 3 الى 6 اهداف في الموسم ” .

 

واتم عن انسو فاتي :” لقد عاني من سوء الحظ بركبته ، علينا الإنتظار قبل دخوله التدريبات الجماعية ومن المهم ان يتعافي بشكل جيد لأن امامه مستقبل عظيم ” .

 

وحول أول حصة تدريبية في الموسم قال :” عمومًا البداية كانت رائعة. ليس هذا هو الفريق الذي نريد الاعتماد عليه بسبب عدم تواجد العديد من اللاعبين لأسباب مختلفة، لكن لدينا الآن الكثير من الشباب الذين يمكن رؤية قدراتهم ومدى تطورهم ، الأسبوع الأول بعد العودة للتدريبات يكون مخصصا لاستعادة اللياقة، لكننا سنقوم ببعض التمارين بالكرة. نحن نواصل العمل تدريجيا، ولدينا في الأسبوع المقبل مبارتان ” .

 

وأكمل : ” من المهم الحصول على دعم الرئيس و النتائج تعطي الفارق داخل النادي والرئيس مندمج معنا وهذا مهم ، نحن فريق كبير يملك عقلية الإنتصار و المطالب عالية هنا و توقعاتي بشأن هذا الموسم افضل من الموسم الماضي و كل شئ سيعتمد على اللاعبين ، ولدينا مسؤولية تحقيق الألقاب وبمساعدة الجماهير يمكننا تحقيق ذلك ” .

 

وحول التعاقدات الجديدة أكد :” لقد قمنا ببعض التعاقدات حتى الآن ، وجلبنا لاعبين مثل ديباي و اغويرو و غارسيا الذين قدموا بانتقالات مجانية وهم جميعًا متحمسون لوجودهم هنا.”

 

وحول الفريق المفضل للفوز بالليجا أكد كومان :” إنها دائمًا معركة ثلاثية بين برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد ولكن لا يمكننا أن ننسى فريق مثل إشبيلية الذي كان ينافس حتى النهاية.”

 

وعن عودة الجماهير للكامب نو : ” أنا متحمس لملء الملعب مرة أخرى ، قبل كل شيء للاعبين. بالنسبة لي ، شخصيًا هو حلم أن أكون في هذا النادي الرائع وأن أستمتع بـ كامب نو ممتلئ”.

 

وحول شباب لاماسيا قال كومان :” نحن مستعدون دائمًا لدخول اللاعبين الشباب ، فهم مستقبل النادي. هناك لاعبون شبان مثل بالدي ونيكو وجافي والعازف الجديد دمير الذين يمكن أن يكونوا جميعًا لاعبين رائعين. عليك أن تمنحهم الوقت للتعود على وتيرة الفريق الأول. سنرى في المستقبل أي منهم سنستخدم “.

 

وختم عن إصابة ديمبلي : ” انا محبط ، وضع عقده ايضا في النادي معقد ، امر مؤسف لنا و له و لقد ساهم بالكثير في الموسم الماضي ” .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى