اوليمبياد طوكيو 2021حوارات

حميد لبراوي: لن أقول على هدية كاتونجا..وهذه رسالتي للجمهور المصري والعربي

تأهل المنتخب المصري لكرة اليد أول أمس الثلاثاء إلى الدور النصف النهائي من منافسات رياضة كرة القدم في الدورة الأوليمبية طوكيو 2020، بعد تغلبه على المنتخب الألماني بنتيجة 31/26 ليصل إلى المربع الذهبي كأول منتخب عربي وأفريقي.

وقد نال معلق المباراة الجزائري “حميد لبراوي” إعجاب وإشادة كبيرة من الجمهور المصري بسبب تعليقه الحماسي والمثير على المباراة وحبه للمنتخب المصري ليدخل قلب كل مشجع مصري؛ وقد أجرى موقع “كورة نيو” حوارًا خاصًا مع المعلق الجزائري للحديث عن تعليقه على المباراة ورأيه في المنتخب المصري وغيرها.

بدأ حميد لبراوي حديثه قائلًا: “بدايتي في كرة اليد كانت مع نادي “نصر حسين داي” الجزائري، لم أرد ممارسة كرة القدم وأردت ممارسة السباحة ولكن بسبب بُعد المسافة لم أستطع ممارستها؛ وفي النهاية مارست كرة اليد بسبب قُرب الصالة من البيت”.

تابع معلق قنوات بين سبورتس: “أفضل سنوات حياتي في كرة اليد حينما فزت ببطولة أمم إفريقيا 1996 مع المنتخب الجزائري والفوز على المنتخب التونسي في النهائي، تلك الفترة كانت أفضل فترة لي مع المنتخب”.

أكمل المعلق الجزائري: “اليوم تستطيع كرة اليد منافسة كرة القدم من حيث الشعبية والإنتشار، ورأينا جميعًا تجاوب الشعب المصري مع نتائج منتخب اليد؛ في مصر أعتقد أن منتخب اليد توج ببطولات أكثر من منتخب القدم والمنتخب المصري لكرة اليد له شعبية كبيرة في مصر وخاصةً بعد فوزه على ألمانيا”.

أضاف ابن الصحراء: “لاعبو المنتخب المصري متميزون وقدموا مستوى عالى وهو فريق شاب عدا الأحمر وهنداوي، ويمتلكون قدرات عالية وأداء جماعي جيد في الدفاع والهجوم ويلعبون بروح واحدة وهو جيل واعد وقوي وجيل ذهبي يستحق الذهب في الأولمبياد”.

وعن توقعاته لمباراة مصر وفرنسا قال: “مباراة مصر وفرنسا هي أصعب مباراة لمصر في الأولمبياد لأن المنتخب الفرنسي يعرف طريقة لعب المنتخبات العربية حتى وهم في أسوء حالاتهم يخرجون بالفوز؛ ولكن نطمع أن يفك المنتخب المصري هذه العقدة اليوم إن شاء الله وسيفوز على الديوك”.

لم ينه حميد حديثه وقال: “تعليقي على مباراة مصر كان بطريقة عفوية، وأنا عندما أعلق على أي مباراة لمنتخبات عربية أعطي حق هذا المنتخب والمنتخب المصري بأداء ولاعبيه ونتائجه كان على أن أتحمس وأعطى حق هذا المنتخب الرائع”.

تابع: “انا لعبت في مصر مع المنتخب الجزائري في دورة الألعاب الافريقية 1991 وشاركت في بطولات العالم للشباب 1993 عندما توج المنتخب المصري باللقب؛ وشاركت في مونديال 1999 في مصر مع منتخبنا وعسكرنا كثيرًا في مصر؛ وأمتلك أصدقاء “وحبايب” كُثر في مصر”.

أضاف لاعب نادي مولودية الجزائر السابق: “لن أقول على الهدية التي سأقدمها لكاتونجا “كريم هنداوي” وستكون هدية مفاجأة له؛ أعتقد وبشدة أن الطيار سيكون له نصيب من المباراة وسيدخل وسيبدع وسيقدم مستوى رائع”.

ووجه المحلل في قنوات بين سبورتس رسالة للجمهور العربي قال فيها: “دائمًا ما أقول أن الرياضة تجمع ولا تفرق ذلك لأن هناك بعض الأشخاص يريدون أن يشعلوا الفتنة بين الشعوب؛ نريد أن تجمع الرياضة العرب عندما يلعب أي منتخب يمثل العرب في أي رياضة على كل العرب مساندة هذا المنتخب واليوم سنكون كلنا مصريين ضد فرنسا”.

أنهى حميد لبراوي حديثه قائلًا: “تجاوب الجمهور المصري مع تعليقاتي والكلام الذي قولته في تعليقي شرح صدري وثلج صدري؛ دائمًا ما أشاهد رسائل وكلام الجمهور المصري في حقي، أنا فخور جدًا جدًا لأنني عشت هذه اللحظة المميزة لحظة تأهل المنتخب المصري وتقاسمت هذا التأهل مع الشعب المصري الرائع الذي يعشق كرة اليد ويعشق الرياضة”.

جدير بالذكر أن المنتخب المصري سيواجه نظيره الفرنسي صباح اليوم الخميس في تمام الساعة العاشرة صباحًا بتوقيت القاهرة والحادية عشر صباحًا بتوقيت مكة المكرمة وتنقل عبر شاشة قنوات بين سبورتس EXTRA 2 بتعليق المعلق المميز حميد لبراوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى