كورة إنجليزية

توخيل : نأمل ان يكون لوكاكو هو القطعة المفقودة ومواجهات ديربي لندن دائما صعبة

 

 

أجري توماس توخيل مدرب تشيلسي مؤتمرا صحفيا لمواجهة أرسنال ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز .

 

و قال توخيل عن الصفقة الجديدة لوكاكو :” لقد كان اسبوع شاق عليه من حيث العمل البدني الكبير الذي قام به ، نأمل ان يكون على أرض الملعب يوم الأحد ، نأمل ان يكون روميلو هو القطعة المفقودة ونحتاج لإيجاد الحل المناسب في المباريات ، نحن نلعب كرة قدم جماعية ” .

 

وأشاد توخيل بالشاب تشالوباه :” لقد استغل الفرصة بشكل مثير للإعجاب و هو الرجيل الذي نريد الإحتفاظ به في فريقنا ، لقد كان رائعا في استعدادات ما قبل الموسم الجديد ، إنه لاعب جيد جدا وشخصية رائعة ، يلعب بكلتا قدميه و اغتنم الفرصة بشكل رائع للغاية ، هو استحق الفرصة ولم تكن هدية له ، أراه كمدافع لكن قد يقنعنا بإستخدامه كلاعب وسط في المستقبل ” .

 

وحول ما يتوقعه توخيل من عدد الأهداف التي يسجلها لوكاكو : ” ربما خمسين او ستين هدف ” .

 

وواصل عن ديربي لندن :” سنستعد بشكل جيد ليوم الأحد لكن تركيزنا سيكون على أنفسنا لرفع المعايير لأقصي حد ،مواجهات ديربي لندن دائما صعبة للغاية ومواجهة أرسنال دائما صعبة ” .

 

وتابع عن موقف العديد من لاعبيه : ” بوليسيتش أصيب بكورونا ، زياش وكانتي تدربا اليوم ونحتاج لجلسة تدريب بدنية مكثفة أخري لإتخاذ قرار قبل يوم الأحد وفي الوقت الحالي يبدو أمرا إيجابيا للغاية ان كلاهما يمكن ان يكون في الفريق يوم الأحد وانا متفائل بذلك ” .

 

وحول ترشيحه لجائزة أفضل مدرب في أوروبا قال توخيل : ” لقد سمعت عنها لكنها ليست أهم من المباراة التي سنلعبها ، هذا الترشيح يشملني و يشمل الطاقم كاملا وكل لاعب في الفريق ، إنها رياضة جماعية و ستبقي هكذا ” .

 

و رد توخيل على سؤال إذا كان زياش سيلعب دورا كبيرا هذا الموسم :” كان حاسمًا في كل مباراة ودية وفي كأس السوبر ضد فياريال. كان من المؤسف أنه أصيب ولكن علينا الآن أن نعتني به. نحن سعداء بعودته إلى الملعب لكن إصابة الكتف قد تكون صعبة. يوم الغد حاسم لجاهزيته وسنرى كيف ستسير الأمور ، الشيء الجيد هو أنه مع إصابته في الكتف لا يزال بإمكانه الحفاظ على لياقته بالتدرب على على ساقيه.. بمجرد أن يشعر بالراحة الكاملة، آمل أن يتمكن من تقديم نفس عروضه التي كان عليها في الموسم التحضيري بسرعة كبيرة.”

 

وعن ترشيح كانتي و جورجينيو لأفضل لاعب في أوروبا قال توخيل : سوف أمنح صوتين ، واحد لكانتي و الآخر لجورجينيو ” .

 

وحول ما يتوقعه من ارسنال بالنظر لوضعهم مع إصابات كورونا : ” لا أعرف كيف سيكون فريقهم. من الصعب التنبؤ. بالنسبة لي عندما أضع نفسي في مكانهم، هو أنهم سوف يلعبون دور المستضعف مع الإصابات التي تعرضوا لها مع كوفيد-١٩ بالإضافة لأنهم خسروا مباراتهم الأولى ، ربما سوف نفعل ذلك في مرة واحدة. هناك بعض الأشياء التي يجب تحسينها للعب في هذا المركز عندما يتعين عليك فتح المساحات بسرعة كبيرة، هناك فرق كبير بين اللعب في خط الوسط والدفاع ، نأمل ألا نحتاج إلى تجربة ذلك ولكننا نضع ذلك في الاعتبار. تحدثنا عن ذلك على أرض الملعب لأنه كان يقوم بالاستحواذ على الكرة بشكل جيد في منتصف الملعب لأنه ربما يكون الحل الرابع. ليس هذا هو الوقت المناسب لإرباكه ومحاولة القيام بالعديد من الأدوار لأنه استقر في الخلف.”

 

وحول ما يمكن لروميلو لوكاكو أن يضيفه لتشيلسي أكمل : ” أعتقد أنه بفضل قوته البدنية، وكونه سريعًا للغاية، وكونه هدافًا حقيقيًا سيكون إضافة وهو [كلاعب] تجربة فريدة وجديدة بالنسبة لي كمدرب. إنه رجل لطيف. نحن مجموعة جيدة ومن المهم أن نبقى كذلك مع قدومه.”

 

وختم توخيل عن أرسنال :” يجب أن نكون مستعدين لأفضل آرسنال ممكن. لديهم مدرب قوي، فريق قوي، تعاقدات قوية، لذا يجب أن نستعد لآرسنال بأفضل طريقة مُمكنة.”

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى