كورة اسبانية

جارسيا : اتمني الحصول على مسيرة مشابهة لبيكيه و ظهوري الأول مع برشلونة كان حلما

 

تحدث إريك جارسيا مدافع نادي برشلونة عن إنتقاله لصفوف فريقه الجديد ، قادما من مانشستر سيتي و الفرصة التي منحها له كومان من المباراة الأولي في الليجا .

وقال غارسيا حول المشاركة ضد سوسييداد : ” لم اتوقع ان اكون اساسي بهذه السرعة الكبيرة ، أنا ممتن جدا لكومان و أتمني ان لدي مسيرة مثل بيكي ، الظهور لأول مرة مع برشلونة حلم دائما فقد كانت أول مباراة في الدوري وايضا اليوم الذي عاد فيه الناس لملعب الكامب نو لذلك هي مباراة خاصة جدا لي ، لقد حلمت بهذا الحلم منذ سنوات عديدة وجاء دون توقع ذلك تقريبا ” .

وأضاف عن مقارنته ب ” بيكي ” : ” كان و لا يزال أحد افضل المدافعين ، اللعب بجانبه و التعلم منه في التدريبات أمر لا يصدق ، لقد كنا نكمل بعضنا البعض بشكل جيد للغاية ، لا يمكن إستخلاص استنتاجات متسرعة لكني شعرت بالراحة باللعب بجانبه ” .

وواصل عن كارليس بويول الذي كان مثله الأعلي : ” كان لدي كثير من التواصل لسنوات معه ، هو مرجعي ، لقد نشأت و انا اشاهده يلعب في الكامب نو ، الآن حان دوري واعيش شعور لا يصدق ، قررت الحصول على رقمه 24 وايضا لم يكن هناك كثير من الأرقام للإختيار ، لا لن ارتدي الرقم 10 ” يضحك ” .

وحول قرار مغادرته لبرشلونة و انتقاله لمانشستر سيتي :” لقد اتخذت قرارا في هذا الوقت مع عائلتي ووكيلي ، ان افضل شئ الذهاب لمانشستر و بعد ان عدت لهنا مرة أخري ، يمكنني ان اخبرك انه كان قرار جيد ” .

وعن قرار عودته لبيته مرة أخري رد إريك : ” عندما أخبرت مانشستر سيتي أنني لا أرغب في التجديد علمت ان هناك إهتمام من برشلونة ولقد أردت العودة إلي منزلي ، كنت أعلم انه يجب ان انتظر حتي يكون هناك رئيس و سيتم حل موضوعي ، ركزت على كرة القدم و السيتي حيث كان لدينا العديد من الأشياء المهمة للقتال من أجلها ، كان ممثلي ينقل لي الأخبار و كنت بعيدا قليلا عن كل شئ ، كنت اركز على فترتي مع مانشستر سيتي ” .

وتابع :” لقد علمتني القدرة على أن اكون في دوري يتطلب مجهود بدني مثل البريميرليج وخاصة من الناحية الموضوعية و التكتيكية ، علمتني محاولة قراءة ما سيحدث قبل حدوثه ، هذا مهم للغاية ، لقد علمني بيب أشياء كثيرة لأنه مدرب رائع و انا سعيد جدا لكوني معه ” .

وحول عمله مع لويس إنريكي قال : ” لويس يشبه جوارديولا في كثير من الأشياء ، هم يحاولون نقل الرسالة بشكل جيد للغاية ، كومان ايضا مثلهم ، إنه مدرب لديه أفكار واضحة ويطلب اللعب بطريقة معينة و أنا سعيد جدا بأيامي الأولي معه ، ومنذ اليوم الأول رحب بي زملائي كثيرا وكنت اعرف بالفعل عدة لاعبين ” .

وعن رحيل ميسي و عدم مشاركته غرفة الملابس قال :” ليس علينا التحدث كثيرا عن من هو ميسي ، كنت متحمس بشكل خاص للعب معه لكن في كرة القدم تحدث هذه الأشياء وهذا كل شئ “.

وحول كثرة إصابات اجويرو و عمره و اذا كان غارسيا يتفهم هذه الشكوك قال :” ليس هناك شك يذكر حول أجويرو ، هو مهاجم رائع ويعرض ذلك منذ سنوات ، هداف بالفطرة و أنا متأكد انه سيساعدنا جدا ” .

وأشاد إريك ب ” بيدري ” :” بيدري لاعب مميز للغاية ومن اولئك الذين ولدوا بهذه الموهبة ، رأينا ما فعله في اليورو و الأولمبياد ، يسعدنا وجوده هنا ” .

وعن طموح برشلونة للفوز بكل شئ قال أيضا :” إذا اتيت للبارسا فأنت تعلم بالفعل انه نادي مطلوب منك الفوز فيه بكل شئ لأنه افضل نادي في العالم ، نأمل تحقيق أكبر عدد ممكن من الألقاب لنقدمها للجماهير الذين لم يتمكنوا من مشاركتنا في الملعب العام الماضي ، يمكننا التنافس مع أندية في اوروبا ، لدينا فريق جيد جدا و يجب ان نكون صادقين مع أسلوبنا ، سنتحسن كثيرا وفي النهاية يجب ان نكون في الصدارة ، ثقة الفريق ستزداد مع الصورة و النتائج ، يجب ان نتحلى بالصبر ” .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى