كورة اسبانية

ديباي : تمنيت اللعب مع ميسي و انتقلت لبرشلونة لأثبت انه بإستطاعي اللعب لكبار الأندية

 

أجري ممفيس ديباي نجم نادي برشلونة مقابلة مع صحيفة ” السبورت ” الكاتالونية وتحدث عن عدة أشياء حول الموسم الجديد .

و تحدث ديباي عن فترته مع مانشستر يونايتد :” فترة مانشستر كانت صعبة للغاية ، حتي بوغبا وزلاتان قالوا لي لماذا لا تلعب ، مازالت اتساءل عن سبب عدم نجاحي هناك ، لقد تواجدت عام و نصف وهي فترة قصيرة شيئا ما ، الموسم الأول كان على التأقلم لكن لم يكن الأمر سهلا إطلاقا مقارنة عما حدث في ايندهوفن ، فقد في مان يونايتد بعض الثقة وثقة فان جال وطاقمه ” .

وأضاف : ” كان الموسم الأول صعبا جدا في مان يونايتد ، في الموسم الثاني أحسست بأنني املك تجربة أكبر بعض الشئ ، لكنهم قاموا بتغيير المدرب بحيث قد تعاقدوا مع مورينيو ، لقد تقاتلت من أجل الحصول على مركز أساسي لكن لم يكن في نية المدرب منحي أي فرصة ، فكرت بأنني لن استطيع التواجد في نادي كبير بدون اللعب أساسيا ، وانه يجب ان ابدأ من جديد و اثبت للجميع اني من الأفضل ، لم اكن مرتاحا إطلاقا في يونايتد ، قررت الرحيل وهذا كان قرار جيد ، ولن أفصح عن امور حدثت ، لم أشك ابدا في قدراتي ولم أفكر للحظة بأن مسيرتي ستنتهي ، بعد مرحلتي في يونايتد كانت هناك عديد من الأندية ارادت ضمي لأنهم كانوا يعلمون جيدا جودتي ومهاراتي ، لكني عدت لليون و حصلت على دور محوري في الفريق واثبت قدراتي وذاتي ” .

وواصل عن فترته مع ليون : ” كان يجب ان اتأقلم في البداية لأني وصلت في منتصف الموسم ، موسمي الثاني تحسنت كثير من الأمور معي ، سجلت 22 هدف و منحت تمريرات حاسمة ، استطعت التسجيل في مباريات مهمة وقلت منذ وقتها ثق دائما في نفسك ، اللعب مع منتخب بلادي كان نافذة إضافية من أجل إثبات اني استطيع اللعب لأكبر الأندية ، استطعت منح نفسي القوة خاصة في الجانب النفسي و المعنوي ، كنت اعرف ما يجب فعله رغم ان الرهانات كانت ضدي دائما ” .

وتابع عن المراكز التي يحب اللعب فيها :” يعجبني اللعب بحرية سواء يسارا أو يمينيا او مهاجم صريح ، أحب لمس الكرة بشكل مستمر وان اساهم كثيرا في اللعب ” .

وحول رحيل ميسي من برشلونة قال :” لقد شعرت بخيبة أمل لرحيله ، بقينا بدون الأفضل في العالم و بقيت بدون فرصة اللعب بجواره ، سنفنتقد لكثير من الأهداف ولتمريراته الحاسمة و سحره الجميل لكن هذه هي الحياة، لم أستطع الحديث مع ميسي ، ولا أعرفه حتي ، لقد عاد متأخرا في الفترة التحضيرية بسبب فترة الراحة من كوبا أمريكا ، لم أستطع حتي تحيته و السلام عليه ، ربما سيحدث ذلك عندما نتقابل في إحدي المباريات او ربما عندما يعود ، لا يمكن معرفة ما قد يحدث ” .

وأكمل عن وصوله لبرشلونة : ” لقد ساعدني الجميع ، بيكي ساعدني كثيرا بحيث أن إنجليزيته جيدة ، مع جوردي ألبا نقضي أوقات مرحة ، مع فرينكي و ديست فأنا اعرفهم منذ فترة ، غرفة الملابس تجمع لاعبين لطيفين ، كانت هناك مشاعر حب من المدرجات ايضا واحاول دائما تقديم شئ إضافي ومنح السعادة في الملعب ، دعم الجمهور وحبه لي يجعلني اشعر بالذهول و العظمة ، أستمر ان يستمر كذلك و سأقدم كل ما لدي لجعلهم يستمتعون ” .

وحول علاقته مع كومان قال : ” أعلم جيدا ما يريده مني واعرف ما يجب فعله ، هناك علاقة جيدة بيننا ، مع فان جال كان استدعاني لمونديال 2014 لكن لم اكن متفق معه في امور مع مان يونايتد ، مسألة عودته للمنتخب إيجابية جدا لأنه قام بأشياء رائعة مع المنتخب ” .

وعن طريقة إحتفالاته بأهدافه رد ديباي : ” إحتفاليتي بالهدف تعني بأنني أعمى وأصمً أمام الانتقادات التي توجه إلي، هذه الانتقادات هي بمثابة اعداد نفسي من أجل أن أركز مع نفسي لكي أعطي أفضل ما لدي ” .

وختم عن سر تسمية ممفيس : ” لا أعرف بصراحة، أعرف بأنه إسم مدينة في أمريكا وإسم مدينة أخرى في مصر بجانب النيل، بالإضافة أنه يوجد معبر في الكتاب المقدس يتحدث عنه، في الميسيسيبي كان بعض أسلافي عبيدا هناك، أريد أن أفكر بأنه إسم له معنى قوي لأن والدي ووالدتي كان يعرفان بأن لديهما إبن قوي ” .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى