كورة إيطالية

توخيل : يونايتد كان قويا قبل وصول رونالدو وهذا الثنائي سيغيب عن مباراة استون فيلا

 

خرج توماس توخيل مدرب تشيلسي الإنجليزي في مؤتمر صحفي الخاص بلقاء أستون فيلا غدا السبت في البريميرليج .

وقال توخيل عن الإستراحة الدولية : ” لقد كان وقت الراحة للمديرين و الرجال الموجودين هنا ، اليوم أول يوم يعود فيه الجميع ” .

وأضاف عن موقف بعض اللاعبين : ” كانتي وبوليسيتش خارج المباراة ، نأمل ان يعود كانتي الثلاثاء في دوري الأبطال ، لوكاكو تدرب بشكل كامل اليوم وليست لديه مشاكل على الإطلاق ، أما بوليسيتش فإنه يواجه عشرة أيام من الغياب بسبب إصابة في الكاحل “.

وحول قرار إيقاف لاعبي امريكا الجنوبية بسبب الحجر الصحي رد :” بالطبع ليست للأندية و المنتخبات الوطنية ، ليس من المنطقي إيقاف اللاعبين ، اللاعبين و الأندية و المنتخبات يريدون ذلك ، تياجو سيلفا حتي الآن ايضا ليس خارج المواجهة بسبب قرار منع البرازيلين و المفاوضات جارية ” .

وعن إضافة ساؤول نيجويز اكمل توخيل : ” كنت قلق بعض الشئ من الدخول في موسم مع جورجينيو و كوفاسيتش و كانتي فقط ، ليس بسبب نقص الجودة ولكن تكون لست قادرا على التنبؤ بما سيكون ، لم نكن بائسين بشأن ضمه بآخر الدقائق ، عرفته لسنوات عديدة ، كان من الممكن الحصول عليه بنظام الإعارة وكنا متحمسين ، ساؤول يملك شخصية نحتاجها في الفريق ” .

وعن الفريق قال توخيل : ” أنا سعيد للغاية. ليس لدينا أكبر فريق من حيث العدد، كما هو الحال الآن عندما نفتقد لبعض اللاعبين. لكن لدينا فريق قوي من حيث الجودة والشخصية. أنا سعيد بأن ساؤول أصبح جزء كبير من فريقنا.”

وأضاف عن لعب كأس العالم كل عامين :” لقد قرأت للتو بعض العناوين الرئيسية، ولا أعرف حتى عن الفكرة الكامنة وراء ذلك. أود أن أعطي الجميع فرصة لشرح كيف ولماذا؟ من الصعب على كل نادٍ أن يتقبل ذلك بعد بطولة أوروبا وكوبا أمريكا ، إذا قمنا بزيادة المباريات، فهذا ليس لصالح اللعبة. إذا تم التفكير بشكل واسع في الأمر، لم أحسم أمري بشأن هذا القرار بعد.”

ورد توخيل عن البوندسليجا و إذا كانت أفضل بطولة للشباب :” يذهب الكثير من اللاعبين الشباب إلى البوندسليغا. يرون فرصهم، الدوري منظم جيدًا جدًا، منظم وشجاع بما يكفي للسماح للاعبين الشباب باللعب. دوري تثق فيه بالتواصل، ما يطلبونه، الشدّة في لعب كرة القدم والقوة البدنية.”

وحول وصول رونالدو وإذا كان يمكن إعتبار يونايتد منافس على اللقب : ” كانت فترة انتقالاتهم رائعة. كان من الصعب للغاية هزيمتهم الموسم الماضي. كانوا قريبين في الدوري، كانوا أقوياء قبل وصول كريستيانو رونالدو.

وأكمل عن سوق الإنتقالات للاندية المنافسة في الدوري : “إنهم يجلبون روحًا جديدة، إنهم يجلبون المنافسة، وهم جائعون وهذا يرفع الجميع.”

وعن إمكانية إشراك لوكاكو و فيرنر سويا قال :” نعم، بالتأكيد. أنا متأكد من أننا سنجد المباريات والحلول المناسبة للعب مع كل من تيمو فيرنر وروميلو لوكاكو. يمكن أن يكونا مناسبين معًا ، بالنسبة لفيرنر من المهم أن يجد ثقته ومستواه وسعادته. اللاعبون مسؤولون عن القتال من أجل مركزهم، وبمجرد حصولهم عليها، لا يتنازلوا عنها.”

وحول وصول رونالدو لليونايتد عاد توخيل للحديث : ” وصوله يجعل الأمور أكثر صعوبة بالنسبة لنا. مان يونايتد كانوا على وشك الفوز بالدوري الأوروبي، كانوا أقوياء قبل وصوله.. سيكون له تأثير كبير لأنه بطل حقيقي.”

وعن بيلي غيلمور الذي انتقل معارا من تشيلسي : ” بيلي غيلمور كان رابع لاعب خط وسط لنا الموسم الماضي ولكن مع الوباء واليورو وكوبا أمريكا، كنت قلقًا من دخول الموسم مع جورجينيو وماتيو ونغولو فقط. ليس بسبب الافتقار إلى جودة الشخصية، فأنا أسعد مدرب يمكن أن يكون لديه هؤلاء الرجال الثلاثة، لكن لا يمكن التنبؤ بما يحدُث.”

و اتم حول إذا كان هناك شئ يجب القيام به بسبب جدول المباريات المزدحم :” عدد المباريات كثير جدًا وهذا لا يُساعد في مشاهدة جودة عالية في المباريات. أحب مشاهدة كرة القدم وأحب مشاهدة الجودة فيها. أحب المباريات عندما يكون اللاعبون حادّين وحاضرين جسديًا وذهنيًا.”

وختم : ” لا يُحب الناس المباريات منخفضة المستوى. لا أعرف كيف ولكن يجب إيجاد حل وسط للحصول على عدد مباريات أقل ولكن بجودة أعلى لحماية اللاعبين. لا شيء آخر.”

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى