كورة إنجليزية

في ظهوره الأول على مسرح الأحلام .. ماذا قدم رونالدو بقمصان أربع أندية في مثل هذا اليوم

يستضيف مانشستر يونايتد مساء اليوم فريق نيوكاسل يونايتد على ملعب الأولد ترافورد في إطار منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز .

و تحمل هذه المباراة طابع خاص بين الناديين ، حيث أنها ستشهد ظهور كريستيانو رونالدو الأسطورة البرتغالية للمرة الثانية بقميص فريقه السابق مانشستر يونايتد .

ومن المتوقع ان تشهد المباراة حضور مميز من السير أليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد السابق ، الذي سيشاهد من المدرجات عودة أحد ابرز اللاعبين الذين قام بإكتشافه و قام بالتعاقد معه من صفوف سبورتينج لشبونة البرتغالي .

و في هذا التقرير نسلط الضوء على ما قدمه كريستيانو رونالدو خلال ظهوره الأول مع سبورتينج لشبونة و مانشستر يونايتد و ريال مدريد و يوفنتوس في ظهوره الأول .

وقد لعب رونالدو لسبورتينج لشبونة في الفترة من 2002 إلي أن تم تصعيده للفريق الأول ورحل في 2003 إلي مانشستر يونايتد .

و ظهر كريستيانو لأول مرة في 29 سبتمبر 2002 حيث شارك في الدوري البرتغالي الدرجة الأولي ضد براجا وبعدها بأيام سجل أول هدفين خلال فوز فريقه على مورينينسي بثلاثية نظيفة و كان بعمر ال17 عاما .

أما عن ظهوره الأول مع مانشستر يونايتد بعد إنتقاله مقابل 12.24 مليون باوند وكان أغلي لاعب شاب في تاريخ الكرة الإنجليزية، حيث قد إرتدي قميص النادي بداية من 2003 إلي 2009 و حقق معه جائزة الكرة الذهبية لأول مرة في مسيرته ، قبل أن ينتقل لريال مدريد في صفقة قياسية .

وعلى الرغم من طلبه القميص رقم 28 مع مانشستر يونايتد إلا انه ارتدي القميص رقم 7 الذي حمله من قبل أساطير مثل جورج بيست و إريك كانتونا و ديفيد بيكهام .

وظهر كريستيانو لأول مرة مع مانشستر يونايتد في البريميرليج ضد بولتون واندررز في 16 أغسطس 2003 حيث قد شارك في المباراة كبديل .

بينما وفي نهاية مسيرته مع مانشستر يونايتد بعد أن سجل هدفه الشهير الأخير ضد مانشستر سيتي من ضربة حرة في 10 مايو 2009 ، فقد قرر ان ينتقل لصفوف ريال مدريد خلال سوق الإنتقالات الصيفية لموسم 2009 -2010 في صفقة بلغت قيمتها 94 مليون يورو .

و قد ظهر كريستيانو لأول مرة بشكل رسمي مع ريال مدريد ضد ديبورتيفو لاكورونيا في الدوري الإسباني و سجل من ركلة جزاء ليشارك في الفوز بثلاثة أهداف لهدفين .

و بعد شهور و سنوات من معانقة المجد و تحقيق كل الإنجازات الفردية و الجماعية بقميص ريال مدريد ، قرر أن ينتقل لصفوف يوفنتوس في 10 يوليو 2018 حيث قد وقع على عقد لمدة أربع سنوات في صفقة بلغت قيمتها 100 مليون يورو .

ومثل رونالدو يوفنتوس لأول مرة في 18 أغسطس 2018 ضد كييفو فيرونا ، و شارك في الفوز بثلاثة أهداف لهدفين .

وستكون الفرصة متاحة اليوم أمام كريستيانو رونالدو لتحقيق رقم قياسي جديد ، حيث انه لا يوجد أي لاعب قد تخطي ال36 عاما سجل في الدوري الإنجليزي اهداف أكثر من 32 هدفا الذين سجلهم تيدي شيرينجهام والذي لعب في البريميرليج حتي بلغ سن ال40 عاما ، وفقط أربعة لاعبين سجلوا عدد أهداف مكون من رقمين .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى