دوري أبطال افريقياكورة مغربية

خاص لكورة نيو | تعرف على موقف الوداد من المشاركة في دوري أبطال أفريقيا

 

 

نجح فريق هآرتس اوف اوك الغاني في التأهل إلى دور ال 32 في بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد تغلبه على فريق كامسار الغيني بثنائية نظيفة ومن المقرر أن يواجه الفريق الغاني نادي الوداد البيضاوي المغربي في دور ال32 من المسابقة .

ونشر نادي هآرتس اوف اوك الغاني بيان لجماهيره يقول فيه بأن الفريق قد تأهل إلى دوري المجموعات مباشرة دون أن يلاقي الوداد في الدور ال32 وذلك بسبب مخالفات مالية لنادي الوداد لصالح لاعب الوداد السابق النيجيري “شيسوم شيكاتارا” .

 

وتابع بيان النادي الغاني بأن شمال إفريقيا تفتعل مؤامرة للتستر على الوداد المغربي الذي وصفه بأنه غير مؤهل للمشاركة في البطولة .

وخاطب محامي اللاعب النيجيري “شيكاتارا” الاتحاد المغربي لكرة القدم والاتحاد الافريقي لكرة القدم كاف بمنع الوداد من المشاركة في النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا وحصل كورة نيو على نسخة من ذلك الخطاب .

ويتضح هنا بأن الحكم الصادر عن الفيفا في قضية اللاعب النيجيري بمنع الوداد الرياضي من المشاركة في سوق الانتقالات الحالية ويبلغ مستحقات اللاعب مايزيد عن 160 ألف دولار مع تحمل الوداد لكافة المصاريف القضائية وقد تصل المصاريف واجبة السداد من جانب الفريق المغربي إلى 200 ألف دولار .

ولم يذكر بيان الهيئة التأديبية من جانب الفيفا والمحكمة الرياضية بأي منع من المشاركات الأفريقية في البيان الذي صدر في منتصف إبريل لكنه أوضح في حالة عدم القيام بالسداد سيتم منع القيد من الفريق المغربي ثم سيتم خصم نقاط من فريق الوداد وفي حال استمرار عدم السداد قد ينزل الوداد إلى الدرجة الثانية .

وكان قد قام اللاعب بفسخ تعاقده بعد عدم تقاضيه لراتبه طيلة ثلاثة شهور وهو مايمنح اللاعب الحق بفسخ تعاقده .

ويتضح بأن موقف مشاركة الوداد المغربي في دوري الأبطال صحيح ولا يعوقه عائق وستقام مباراة الذهاب أحد أيام 15, 16, 17 أكتوبر بينما مقرر أن يجرى لقاء العودة أحد أيام 22, 23, 24 من الشهر ذاته .

ونشر مدرب حراس الفريق الغاني “إيريك ايبومنساه” عن جاهزية الفريق لمواجهة الوداد في دور ال 32 من بطولة أفريقيا مؤكداً على أن اللقاء سيقام دون أي عوائق .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى