كورة إنجليزية

توخيل : لا أفكر في الجوائز الفردية و سيكون لدينا منافس جديد على الالقاب في إنجلترا

 

 

أجري توماس توخيل مدرب تشيلسي مؤتمرا صحفيا الخاص بلقاء برينتفورد في الدوري الإنجليزي الممتاز .

 

وقال توخيل في المؤتمر الصحفي عن موقف بعض اللاعبين من المباراة : ” سيلفا غير متاح وايضا روديغير بجانب كريستيان بوليسيتش وهناك شكوك حول جاهزية زياش بسبب صداع، أما لوكاكو جاهز للمباراة ” .

 

وأضاف عن غياب تياغو سيلفا :” هل نحن سعداء بهذا الشيء، بالمقدار الذي يلعبه لاعبونا لبلدهم؟ لا. هل يسألنا أحد عن الأمر؟ لا، وهذا لا يغير أي شيء. أنا لا أشعر بأي [مشاعر] سيئة كما كنا من قبل.”

 

وواصل عن استحواذ الملاك السعوديين على نيوكاسل : ” أعتقد أنه من الطبيعي أن يكون لدى الناس مخاوف ولكننا نثق في الدوري الإنجليزي؛ بأنهم قبلوا [الاستحواذ]. يبدو أن لدينا منافسًا جديدًا على الألقاب والمراكز في الترتيب الأعلى. هذا ما نحن بصدده.”

 

وعن العودة من فترة التوقف : ” العودة مع الشعور والزخم والطاقة التي يحتاجها كل فريق للفوز وتحقيق النتائج باستمرار. هذا هو التحدي. إنه صعب دائمًا بعد مسافات السفر والمباريات لمنتخبات مختلفة ، من الصعب دائمًا العودة مجددًا بنفس الطاقة والزخم. الأمر ليس بهذه السهولة، لكننا معتادون على ذلك وهو أمر جيد إذا كنت تدرك احتمالات أن يكون صعبًا. لا أحد يتوقع أن يكون يوم الغد سهلاً.”

 

و عن برينتفورد قال توخيل : ” نواجه خصمًا قويًا في لحظة صعبة. سيلعبون بحماس كبير. علينا أن نواجه هذا من خلال دورتين تدريبيتين فقط. هذا هو التحدي الذي سنواجهه.”

 

وأكمل توخيل عن فترات التوقف الدولية : ” نحن نتحدث عن ذلك في اجتماعات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. التقويم هو التقويم لن يتغير، عليك أن تقبله. لا يعجبني.. هناك الكثير من المباريات، العديد من المسابقات بالنسبة للاعبين الكبار. اللعبة هي للاعبين والمتفرجين ، إذا لعبت العديد من المباريات في العديد من المسابقات المختلفة. نظرًا لأن لدينا ثلاثة تغييرات فقط في الدوري الإنجليزي، فهذا شيء كبير علينا التعامل معه. لست محبطًا، أعرف ما هو قادم. نحاول أن نقوم بالأفضل ، أتيحت لنا الفرصة لمنح بعض اللاعبين يومين إجازة لإعادة نشاطهم. أفضل قليلاً من سابقتها. لدينا الآن سبع مباريات لنلعبها، وبعد ذلك سيذهب اللاعبون مرة أخرى.”

 

وعاد توخيل للحديث عن مواجهة برينتفورد :” لن يكن الأمر سهلاً أبدًا بعد فترة التوقف الدولي، لكنني آمل أن نكون مستعدين. لدينا شعور حتى الآن بأننا وصلنا إلى أفضل شكل ممكن ، سيكونون على استعداد لهذه المواجهة. لقد فاجئوا الجميع مع بدايتهم. نحن لن نأتي لنلعب مباراة كأس، إنها تأتي في البريميرليغ. لقد حققوا مثل هذه النتائج الجيدة. لقد قاموا بعمل رائع ، سيلعبون بشجاعة وثقة، لكن لا يمكننا أن نتفاجأ. علينا أن نتأقلم ونقبل الموقف بأنهم سيحاولون عدم منحنا شبرًا واحدًا. علينا أن نكون مستعدين عقليًا وجسديًا وتكتيكيًا ، إنها ليست مباراة لتجربة الحلول، إنها مباراة حيث يتعين علينا ايجاد توافق بين العقلية والموقف.”

 

وتابع عن المرشحين للكرة الذهبية :” هل تصدقني إذا كنت لا أعرف من على القائمة؟ أنا لست منخرطًا في الجوائز الفردية. إنه جهد جماعي. نحن مجموعة من الأصدقاء والأشخاص المقربين. نحن نادٍ قوي، فريق قوي وهذا هو ما منحنا إمكانية الوصول والفوز بدوري أبطال أوروبا ، أنا لا أعرف حتى الأسماء الخمسة الأكثر ترشيحًا في القائمة. لن أحكم على أي اسم على الآخر، لا في المستقبل ولا في الحاضر. علينا أن ننسى كل هذا [لأنه من الموسم الماضي].”

 

وحول هذا الشهر الدسم الذي ينتظر تشيلسي رد توخيل : ” لدينا سبع مباريات، سبع مرات سنكون المرشحون. لدينا سبع مرات لإثبات أننا الفريق الأفضل. لا ينبغي أن نخجل من الاعتراف بذلك. نريد أن نثبت أننا نستحق أن نكون المرشحون. نحن بحاجة إلى عقلية قوية للقيام بذلك ، إذا كنت الخصم المفضل هذا لا يعني سهولة المهمة، فلا يمكننا أن نكون مخطئين أكثر. إذا كان كوننا المفضلون يعني أننا ما زلنا نتوقع أن تكون الأمور صعبة، فيمكننا قبول ذلك ، مع الخوف من الخسارة، لا يمكنك الفوز بأي شيء على الإطلاق. لهذا السبب إذا قمت بالتوقيع والعمل واللعب في تشيلسي، أنت تلعب من أجل الــفــوز.”

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى