الدوري الممتازتقارير

تقرير | أبرز ظواهر الجوله الأولي من الدوري المصري الممتاز 2021-2022

انتهت مساء يوم الخميس فعاليات الجولة الأولى من بطولة الدوري المصري الممتاز لموسم 2021 ، 2022 وشهدت الجولة العديد من المفاجأت وتألق العديد من الفرق واللاعبين.

وافتتحت بطولة الدوري المصري الممتاز لهذا العام بمباراة البنك الأهلى وطلائع الجيش وانتهت بخسارة أبناء الجيش بثلاثية نظيفة بقدم موسى دياوارو هدف ومحمد هلال هدفين.

وشهدت المباراة الثانية في الجولة الأولى من بطولة الدوري المصري الممتاز تعادل مثير بين الاتحاد السكندري وسموحة في ديربي الإسكندرية بأربعة اهداف لكل فريق في عودة رائعة من قبل لاعبي زعيم الثغر.

وفي المباراة الثالثة من الجولة الأولى لبطولة الدوري المصري الممتاز ظهور وجه الأندية الجديدة وشهدت المباراة فوز نادي فيوتشر على نادي فاركو بهدف مقابل لا شيء احرزه اللاعب ايمن الصفاقسي.

وحقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي المقاولون العرب الفوز على نادي إيسترن كومباني بهدف مقابل لا شيء احرزه اللاعب جون اوكي.

وشهدت الجولة الأولى من بطولة الدوري المصري الممتاز ايضًا ثاني تعادل إيجابي في البطولة حيث تعادل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الجونة مع نادي سيراميكا كليوباترا بهدف مقابل هدف.

وتحت شعار حملة الدفاع عن اللقب حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فوز صعب على نظيره نادي إنبي بهدفين مقابل مقابل لا شيء احرزهم يوسف أوباما وعمر السعيد.

بينما حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز فوز هام جدا على نظيره نادي مصر المقاصة بهدفين مقابل هدف احرزهم وليد الكرتي بينما احرز هدف اللاعب الفيومي سيرجي ايريك.

وفي واحدة من أمتع مباريات الجولة الأولى من بطولة الدوري المصري الممتاز حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوز على النادي الإسماعيلي بأربعة اهداف مقابل لا شيء احرزهم علي معلول هدف وبيرسي تاو هدفين و أحمد عبد القادر هدف.

وتعادل الفريق الأول لكرة القدم بنادي المصري البورسعيدى مع نظيره نادي غزل المحلة في المباراة الختامية للجولة الأولى لبطولة الدوري المصري الممتاز.

كما شهدت ايضًا الجولة الأولى من بطولة الدوري المصري الممتاز تسجيل جميع اللاعبين 27 هدفًا منقسمين إلى 13 هدف من لاعبين اجانب و 14 هدف من لاعبين مصريين.

ويعتبر طرد لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي آليو ديانج هو أول طرد في بطولة الدوري المصري الممتاز بعد حصول اللاعب على انذارين.

كما حصل ايضًا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي البنك الأهلي اسامة ابراهيم على اول إنذار في بطولة الدوري المصري الممتاز.

ويعتبر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بيتسو موسيماني هو أعلى مدرب تحقيقًا للاهداف في الجولة الأولى من بطولة الدوري المصري الممتاز .

وجاء ترتيب الدوري المصري الممتاز كالتالي :

1 الأهلي ثلاث نقاط
2 البنك الأهلي ثلاث نقاط
3 الزمالك ثلاث نقاط
4 بيراميدز ثلاث نقاط
5 المقاولون العرب نقطة واحدة
6 فيوتشر نقطة واحدة
7 الاتحاد السكندري نقطة واحدة
8 سموحة نقطة واحدة
9 المصري نقطة واحدة
10 سيراميكا كليوباترا نقطة واحدة
11 الجونة نقطة واحدة
12 غزل المحلة نقطة
13 مصر المقاصة بدون نقاط
14 الشرقية للدخان بدون نقاط
15 فاركو بدون نقاط
16 طلائع الجيش بدون نقاط
17 إنبي بدون نقاط
18 الإسماعيلي بدون نقاط

وجاءت قائمة هدافين بطولة الدوري المصري كالتالي:

بيرسي تاو (الأهلي) هدفان

2 ـ محمد هلال (البنك الأهلي) هدفان

3 ـ وليد الكرتي (بيراميدز) هدفان

4 ـ موسى دياوارا (البنك الأهلي) هدف

5 ـ صديق أوجولا (سموحة) هدف

6 ـ مروان حمدي (سموحة) هدف

7 ـ محمد شكري (سموحة) هدف

8 ـ حسين فيصل (سموحة) هدف

9 ـ كريم الديب ( الاتحاد السكندري) هدف

10ـ مابولولو (الاتحاد السكندري) هدف

11 ـ سعيدو سيمبور (الاتحاد السكندري)

12 ـ فوزي الحناوي (الاتحاد السكندري) هدف

13 ـ أيمن الصفاقسي (فيوتشر) هدف

14 ـ جون أوكولي (المقاولون العرب) هدف

15 ـ سيف تقا (سيراميكا كليوباترا) هدف

16 ـ خالد قمر (الجونة) هدف

17 ـ أحمد السيد زيزو (الزمالك) هدف

18 ـ عمر السعيد (الزمالك) هدف

19 ـ سيرجي إيريك (مصر للمقاصة) هدف.

20 ـ علي معلول (الأهلي) هدف

21 ـ أحمد عبد القادر (الأهلي) هدف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى