تقاريركورة ألمانية

خسارة بايرن القاسية أمام جلادباخ تحمل رقم تاريخي سلبي للفريق

تلقي بالأمس فريق بايرن ميونخ هزيمة قاسية بخماسية كاملة ونظيفة أمام فريق بوروسيا مونشنجلادباخ في بطولة كأس ألمانيا ليودع الفريق البافاري المسابقة العريقة من الباب الخلفي .

وبهذه الخسارة يكتب البايرن رقم سلبي يحدث له للمرة الأولى في مسابقة الكأس ويجعلنا نذكر أكبر هزائم في تاريخ بايرن في مختلف المسابقات في هذا التقرير :

في كأس ألمانيا الخسارة أمس أمام جلادباخ كانت الأكبر لبايرن في تاريخ كأس ألمانيا، حيث يعود تاريخ الخسارة الأكبر السابقة إلى عام 1972 عندما سقط الفريق البافاري بنتيجة 1-5 أمام كولن .

وبشأن الدوري الألماني كانت الخسارة الأكبر لبايرن في الدوري حدثت عام 1976، عندما سقط بنتيجة 0-7 على أرضه أمام شالكة الذي ينشط حاليا في دوري الدرجة الثانية .

وبشأن مسابقه دوري أبطال أوروبا بايرن لم يخسر بفارق أكثر من 4 أهداف في دوري الأبطال عبر تاريخه ، حيث خسر بنتيجة 0-4 في 3 مناسبات، أمام أياكس عام 1973، أمام برشلونة عام 2009، وأمام ريال مدريد عام 2014 .

واستكمالا لنتائج الفريق البافاري في البطولات القارية وبطولة الدوري الأوروبي (كأس الإتحاد الأوروبي) خسر فريق بايرن أمام بولدكلوبِن الدنماركي عام 1991 بنتيجة 2-6 .

وآخر المسابقات القارية التي شارك فيها الفريق البافاري كانت كأس أبطال الكؤوس الأوروبية وخسر أمام إيفرتون بنتيجة 1-3 عام 1985 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى