كورة إنجليزية

كلوب : صلاح قائد بالفطرة و وست هام فريق منظم بشكل استثنائي

 

أجري يورجن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي مؤتمرا صحفيا للقاء وست هام في إطار منافسات البريميرليج .

وقال كلوب عن إصابة فيرمينيو :” إصابة فيرمينيو خطيرة ، خسارته هي اخبار سيئة وضارّة، إنها اصابة خطيرة ولا أعلم كم ستطول لكنه سيغيب لأكثر من 4 أسابيع، علينا ان نرى ولا ننسى ان فيرمينو يتعافى بسرعة”.

وأضاف عن جونز و غوميز :” إصابة جونز غريبة، لقد دخل اصبع في عينه وهو لم يتدرب بعد لكنه سيعود. بالنسبة لغوميز نأمل ان يعود بعد التوقف الدولي”.

وواصل عن أتلتيكو مدريد : ” لقد حظينا بفرص كبيرة ضد اتليتكو وكانت فرص اكبر من التي سجلناها، بالطبع كان سيكون من الأجمل لو سجلناها لكن هيمننا على المباراة والسلبية الوحيدة كانت إصابة فيرمينو ، لم نسمح لأتلتيكو باللعب مساء الأربعاء “.

وتابع عن تسيميكاس : ” لقد احتاج بعض الوقت للتأقلم و قد فعل وهو جيد جدا ، هو جاهز جدًا ولديه جودة كبيرة ويمكنه منافسة اندي روبيرتسون لكن بالنسبة لي فإن روبيرتسون هو أفضل ظهير أيسر بالعالم لكن من الجيد ان نحظى بالخيارات لنمنح الراحة لروبو حتى عندما لايعجبه ذلك”.

بينما قال عن وست هام :” ما يقومون به مذهل بصراحة، دايفد مويس يتحسّن باستمرار رغم خبرته الطويلة. لقد اعاد تشكيل أسلوبه والان يعتمد على الضغط المضاد والهجمات المرتدة ولديهم اسلوب جيد جدًا ، كل من يشاهد ويستهام يعلم ان لديهم حزمة كاملة من الاشياء الجيدة فهم متقدمين بسلّم الترتيب بالدوري ومتصدري مجموعتهم باليوروباليغ. ستكون مباراة جيدة جدًا يوم الاحد ، نحن نقضي لحظات جيدة جدًا وكذلك ويستهام لذا انا متحمس للعب هذه المباراة، ستكون مباراة صعبة لكني احب هذا النوع من المباريات”.

و أكمل عن الصراع على اللقب : ” في ليفربول يجب ان تكون دوما منافسا على اللقب ، نريد المنافسة ولا نري أنفسنا كأقل ترشيحا من أي أحد “.

وحول سباق اللقب قال :”البريميرليغ هو أقوى وأفضل دوري بالعالم ومن المثير ان تكون جزءًا منه. نحن تحت الضغط لكن لسنا وحدنا فقط، اذا أردت البقاء بالدوري ستكون تحت ضغط مستمر ، هذا الدوري لديه العديد من الفرق القوية، ويستهام وبرايتون وارسنال واليونايتد وليسترسيتي جميعهم اقوياء فليس هنالك مجال للراحة بأي مباراة. يجب ان تكون متفوقّا بإستمرار”.

وتابع عن هدف التأهل لدوري الأبطال :” نقاتل للتأهل لدوري الأبطال كل موسم واذا تلعب بدوري الابطال يمكنك المنافسة على الدوري، هكذا الوضع حاليًا. الان تنتظرنا أشد فترة ونريد الفوز بجميع المباريات لكن نعلم كليًّا مدى صعوبة المأمورية”.

وأكمل عن عودة كيتا و ميلنر :” سنري و آمل ان يعودا بعد التوقف الدولي لكن لا أعلم متي بالضبط ، واتمني بعد اسبوعين لكن لا أعدكم وهذا ما نعمل عليه ، هيندرسون ؟ الجميع كان مقتنعًا ان هندرسون هو القائد المناسب لفريقي، بعد ستة سنوات على العمل معه فأقول أنه الخيار المثالي لفريقي. إنه قدوة للاعبين الشباب وقائد بالفطرة ويقدم المساعدة لزملائه”.

وأضاف عن هيندرسون :” هندرسون ليس الوحيد الذي يقدم التعليمات والتوجيهات للاعبين لكنه القائد لهذا الفريق، إنها مهمة كبيرة وهو يُجسد المهمة بأمثَل طريقة وانا سعيد جدًا بذلك”.

وأتم :” في ليفربول لدينا العديد من القادة، ميلنر لديه صوت مهم بغرفة الملابس وكذلك فيرجل وترينت وروبيرتسون واليسون، صلاح ايضًا قائد بالفطرة. لدينا لدينا مجموعة كبرى هنا”.

واشاد كلوب بتشامبرلين :” لقد خاضَ مباراة جيدة جدًا ضد اتليتكو، لقد اظهر بعض الإنطلاقات الجيدة لكن احتجنا لاداء ناضج منه وقد فعل ذلك، لقد أبلى بشكل جيد جدًا ، بالنسبة لتشامبرلين فعندما تلعب بهذا الشكل [كاداءه ضد اتليتكو] فلن تنتظر طويلاً قبل ان تلعب مجددًا، سرعته جيدة جدًا وانا سعيد بما قدمه ضد اتليتكو مساء الاربعاء. لقد كان اداءًا هادئًا بالشوط الثاني من الفريق لكنه مهم جدًا للاعبين”.

وحول دايفيد مويس : ” بصراحة فمستويات فريقه ممتعة جدًا وانصح بمشاهدتهم. انهم فريق ذو شدة عالية ولديهم مهاجمين رائعين للغاية ، سنواجه فريق منظم بشكل استثنائي ” .

وختم عن نقاط قوة وست هام :” ويستهام لديه انطونيو وهو مهاجم جيد جدًا، بن رحمة لاعب مثير ايضًا ولديهم أظهرة سريعة وذكية بقراءة اللعب، لا ننسى فلديهم كورت زوما وحارس ذو خبرة، انهم فريق جيد جدًا”.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى