دوري أبطال اوروباكورة اسبانية

تشافي : فوز ميسي بالكرة الذهبية هي عدالة كرة القدم و مباراة بيتيس اهم من بايرن ميونيخ

 

أجري تشافي هرنانديز مدرب برشلونة مؤتمرا صحفيا الخاص بمواجهة ريال بيتيس في الدوري الإسباني لكرة القدم .

و قال تشافي في بداية المؤتمر : ” يومكم سعيد ، هدفي في مباراة بيتيس هو الفوز ، لاعبونا متحمسون من أجل الفوز ، لا يمكن الخسارة بعد الآن ، نحن متخلفون عن الفرق أمامنا وعلينا أن نحقق الفوز ” .

وأضاف عن مباراة بايرن :” أنا متطلع لمباراة الليغا ، كل مباراة نهائي لنا ، مباراة بيتيس هي نهائي حاليا ، حينما يأتي موعد مباراة بايرن يمكننا الحديث عنها ” .

وواصل عن أنسو فاتي : ” أنسو فاتي يعمل بجد حاليا ، هدفي أن يكون في أفضل وضع ، لن أجبر علي لاعب على اللعب غير جاهز ، انتهي الأمر بفقداننا لهم بمزيد من الوقت ” .

وحول ديمبلي و تجديد عقده :” الموضوع ليس إقتصاديا فقط ، بل رياضيا أيضا ، ديمبلي قادر على أن يكون أفضل لاعب في مركزه لكن هذا الأمر مرتبط به أيضا و بمدي إلتزامه للنادي ، ديمبيلي سعيد بمشروعنا الرياضي، وأتمنى أن نتوصل لاتفاق معه ومع البيئة المحيطة به. ديمبيلي لا يفكر في الأمور المالية فقط، بل يفكر في المشروع الرياضي أيضًا. ونحن نوفر له ذلك.

وعن سباق الليغا قال :” في كل أسبوع لدينا مباريات ، لا مجال لدينا للعطلة ، سنتدرب حتي في العطلات ، دون شك، نحن برشلونة ونتطلع للفوز والمنافسة. سنرى ماذا سيحصل في نهاية الموسم بشأن الدوري ودوري الأبطال والكأس. هدفنا الأول هو الفوز ” .

وحول جاهزية ديست للمباراة : ” ديست جاهز للعب غدا ، إنه لاعب اظهر مدي إنضباطه و إلتزامه ، هناك بعض اللاعبين الذين ليسوا بنفس الجاهزية لكنهم يرغبون بمساعدة الفريق “.

وحول وجود إصابات على مستوي الهجوم : ” نفتقد لكل اللاعبين سواء بيدري او فاتي او برايتوايت و اغويرو ، نلعب بما نملك ولا أعذار لدينا ” .

وقال حول مواجهة بيتيس : ” بيتيس يملك مدرب رائع ، لكننا سننافس بما نملك و سنقاتل من الدقيقة الأولي ” .

وحول بيع بعض اللاعبين قال :” إذا كنا بحاجة للاعبين جديد فعلى البعض الرحيل ، وضعنا الإقتصادي ليس الأفضل لكن سنسعي لتدبير الأمور هذا هو الواقع ، أفضل الحديث عن اللاعبين الذين أملكهم حاليًا. وحينما نصل ليناير قد نتحدث عن أهم التعزيزات في المراكز التي نرغب بها. لن أتحدث عن أي أسماء الآن، فلنتحدث عن مباراة غد ” .

وعن بيدري و ميسي و فوزهم بجوائز فرانس فوتبول : ” أهنئ بيدري على فوزه بجائزة أفضل لاعب شاب ، لقد دعانا لحفل عشاء بمناسبة ذلك و أحييه ، أما عن ميسي فإن فوزه بها هي عدالة كرة القدم و هو يستحق الكرة الذهبية السابعة ، غوارديولا قال انه ليس من الخطأ ابدا منح الكرة الذهبية لميسي ، و أنا اوافقه لأنه افضل لاعب في التاريخ ” .

وأكمل عن ميسي : ” يمكننا الحديث عن مدي أحقية ليفا بالكرة الذهبية ، في كل موسم يحصل هذا النوع من النقاش ، لكن حينما يأتي ذكر اسم ميسي ، ففوزه بالبالون دور هو عدالة كرة القدم ” .

وعن إرتباط برشلونة بضم كافاني : ” أعتقد انه لاعب رائع لكني أفضل الحديث عن اللاعبين الذين أملكهم هنا ” .

وعن رأيه في مستوي فريقه ضد فياريال :” نجحنا في الفوز بأول انتصار خارج الديار وهذا رائع ، ولم يكن فوزا سهلا ، هناك مطالبات كثيرة هنا و نعمل بجد ” .

وحول سيرجي روبرتو قال :” سيرجي هو نموذج يحتذى به في غرفة الملابس لنا ولكل اللاعبين. أعتقد أن الناس لم ينصفوا سيرجي وأطلقوا عليه صافرات الاستهجان وهذا ليس عدلًا. لم يكن في كامل جاهزيته مؤخرًا، وأنا نصحته بأخذ فترة نقاهة ليستعيد عافيته ، سيرجي روبيرتو هو لاعب أساسي للفريق وللنادي. رغم الأزمات التي تعرض لها، كان احترافيًا، ويعمل بجد. حينما سيستعيد عافيته، سيعود إلينا، نحن بحاجة إليه ” .

وهو ما حصل مع آيمري بعد لقاء فياريال :” لا شيء حصل، لقد صافحنا بعضنا البعض، وكل شيء كان على مايرام. البقية، هو مجرد توتر المباراة. نملك علاقة رائعة، وما حدث ليس شيئًا مهمًا ” .

وعن إصابة ديمبلي : ” ديمبلي جاهز 100 % ومشاركته تعتمد على الطريقة التي سنلعب بها دفاعا و هجوما ، و طالما يمتلك عقد سيلعب ولا أعتقد انه سيجلس في المدرجات إذا لم يلعب “.

وحول أكثر ما يعجبه في برشلونة حاليا :” الكثير من الأشياء. أمام فياريال كنا رائعين، وقدمنا اللمسة الأخيرة التي كنا نطلبها. هناك تنظيم دفاعيًا، ولم يستطيعوا الضغط علينا. لا زال علينا أن نتحسن، لكننا نظهر تركيزًا جيدًا ” .

و أكد تشافي موقفه بشأن دي يونج :” دي يونج ليس للبيع ، فرانكي لاعب مهم جدًا لنا. وليس للبيع. لقد لعب مباراة رائعة أمام فياريال وقدم أداء كبيرًا في مركزه. مدافع فياريال باو توريس انشغل كثيرًا بفرانكي بسبب لعبه بين الخطوط. هذا هو فرانكي الذي نريد.

وحول رأيه في اللاعب الأفضل في التاريخ : ” في رأيي بيليه كان الأفضل في عصره، مارادونا كذلك. لكن كرة القدم تتطور من كل النواحي. وحينما سيأتي لاعب رائع بعد 30 سنة، قد نقول إنه أفضل من ميسي. لكن حاليًا، ميسي الأفضل في تاريخ الكرة ” .

وحول فلسفة برشلونة في اللعب تحت قيادته :” برأيي ما يهم في فريقنا هو فلسفة النادي. نحن ندفع للاعبين للضغط والحصول على الكرة. قد نغير رسم الخطة، لكننا نبحث عن التفوق العددي في الملعب. هذا أمر يعتمد على ظروف كل مباراة. لكن ما يهم هو فلسفة الفريق ” .

وختم :” سنعمل للعب بكل اللاعبين، أمام 3 مباريات متقاربة. لكنني سعيد بكل الفريق، وهذا ما يهم. الجميع يتدرب بقوة، ويصبح اختيار التشكيلة الأساسية أصعب. لن أكون منصفًا في خياراتي للأساسيين ” .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى