كورة إنجليزية

كلوب : صلاح ليس أنانيا و اختارت جوتا في ليفربول منذ أول مرة رأيته بها

أجري يورجن كلوب مدرب ليفربول مؤتمرا صحفيا الخاص بلقاء ولفر هامبتون في إطار الدوري الإنجليزي الممتاز .

وقال كلوب عن الفوز في ديربي الميرسيسايد :” إنه كان أفضل أداء لليفربول في غوديسون بارك منذ وصوله لكننا نريد المزيد. لا أعرف ما إذا كان من الممكن أن نقدم آداءً لمدة 90 دقيقة كما فعلنا في أول 20 دقيقة ليلة الأربعاء”.

وأضاف : ” لا اعتقد ان ادائنا ضد ايفرتون كان قريبًا من 8/10 لان كان هناك فترات سمحنا لهم بالعودة وسجلوا علينا رغم التقدم 2-0، ليس من الممكن اللعب بسيطرة مطلقة طوال المباراة لكن علينا محاولة فعل ذلك وبالطبع خلقنا عدة لحظات رائعة ، عرفنا انه توجب علينا اللعب بخشونة ضد ايفرتون وكان هذا تحديًا. سيطرنا على المباراة وقتلناها كليًا وكانت افضل مباراة لنا على غوديسون بارك منذ وجودي هنا”.

وواصل عن جدول المباريات في الأعياد :” سلامة اللاعبين مهمة لكن الان اصبحنا متعودين على الجدول الصعب. لا اعتقد انه علينا القيام بعدة تغييرات في بداية ديسمبر لكن ربما في وسطه. الامر يتعلق بالحديث المستمر مع الطاقم الطبي ، لا اتوقع القيام ب7 او 8 تغييرات ” .

وحول مدرب ولفر هامبتون قال :” أود الإشادة ببرونو لايج، لم يكن من السهل تدريبهم بعد نونو فكان الجميع سعيدًا ومستقرًا وكان هناك افكار كروية واضحة لكن لايجقام بتغييرها بشكل إيجابي، انهم فريق كروي جيد جدًا ، وولفرهامبتون لديهم اسلوب دفاعي مشابه حيث الجميع يشترك بعملية الدفاع، عندما نظرنا لأرقام جوتا وانطلاقاته بعملية الضغط معهم كانت رائعة ، كمهاجم عليك ان تكون بالمركز المناسب لتسجل وتحظى بالخيارات. من السهل الحديث لكن الامر يتعلق بالتطور ببعض المناطق داخل الصندوق وهذا ما يفعله ديوغو جوتا”.

وعن عودة راؤول خيمنيز للمشاركة و الملاعب مرة أخري : ” سعيد جدًا برؤية راؤول خيمينيز مجددًا، آمل ان يسجل الكثير من الاهداف عدا يوم غد. وولفرهامبتون فريق جيد ولايتلقى الكثير من التسديدات وعلينا ان نكون مبدعين بخلق الفرص”.

وعن كيتا و غوميز و إصابتهما :” كان من الرائع رؤيتهما بالتدريبات مجددًا. سيعملان باليومين المقبلين لكن لن يكونا ضمن تشكيلة الغد”.

وأثني كلوب على صلاح : ” لم ننتقده أبدا لأنه اناني لأنه لم يكن يوما أنانيا ، عامل الخبرة يساعد كثيرًا عندما تكون بحالات مختلفة داخل ارض الملعب. مايساعدنا هو أن صلاح لديه الخبرة ولم يفقد الرغبة للاسجيل لكنه تطور فنيًا واصبح يتمركز بشكلٍ أفضل، من المذهل رؤية كيف تطور”.

وحول فترة الأعياد عاد للحديث كلوب مرة أخري : “فترة الاعياد جنونية دومًا وكل شيء بخير حتى تصل فترة الكريسماس حيث تلعب كل يومين لكن نتقبل ذلك ونلعب وهذه ثقافة هنا لكن من الصعب جدًا اللعب ، شهر يناير ليس افضل حيث لدينا شهرين صعبين جدًا بإنتظارنا ولدينا مباريات اكثر بسبب دوري الأبطال والكؤوس لذا علينا القتال خلال هذه الفترة وان نتحلى بالذكاء. الامر نفسه على جميع الفرق لكن علينا القتال”.

وعن وجود صراع على اللقب :” لا اعلم. انه دوري قوي جدًا وهدفنا هو المنافسة على اللقب لكن لايمكنك الفوز به في ديسمبر ويناير لكن المشكلة انك قد تخسر المنافسة بهذه الفترة ، علينا ان نكون مستعدين ونتقدم ونفوز بكل المباريات، الصراع على اللقب مثير جدًا وهناك الكثير من المباريات قبل شهري مارس وابريل لذا نحن نركز على كل مباراة على حدى”.

وأشاد كلوب بجوتا :” جوتا مذهل جدا ، شخصيته وذكائه و كل شئ رائع عنه ، فنيا بمستوي مميز و لديه جودة كبيرة ، اتذكر عندما شاهدت جوتا لاول مرة قلت انه لاعب يناسبني. انه يصنع الفارق مع سلوكه ولديه مزيج مذهل للاعب مهاجم. البعض يقول انه لم يسجل كثيرًا مع الوولفز لكن هناك المهاجمين عليهم القيام بعمل شاق جدًا وهذا يُفقدهم الطاقة ولاننسى انه كان شابًا والان هو أكبر وهو لاعب مثير ، جوتا سيقوم بالخطوة التالية معنا “.

وعن حاجة الفريق لتوقف جديد :” التوقف لا احد يستفاد منه سوى انا وانتم [الصحافة] لكن اللاعبين لايرتاحون ويذهبون مع منتخباتهم. نحن نريد اللعب دومًا بأعلى مستوى وتعزيز دفاعنا ايضًا وفعلنا ذلك خلال التوقف الاخير، اللاعبين الذين بقوا هنا ساعدونا على التحسن بهذا الجانب”.

وحول مستوي الفريق ختم كلوب : ” ما ساعدنا كثيرًا هو الهزيمة من ويستهام. البشر بحاجة لصفعة احيانًا ليفهموا حقًا ما هو الضروري والمهم. حاولتا تجنب الخسارة لكنها ساعدتنا كثيرًا ، كبشر نحن بحاجة لصفعة لنفهم ما هو مطلوب ومهم لنا ، لقد منحنا ويستهام الكثير من الكرات الثابتة وتلقينا اهدافًا منها وهذا يحدث عندما لا تدافع بشكل مناسب، خسرنا من ويستهام بسبب ادائنا الدفاعي السيء”.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى