كورة إنجليزية

جوارديولا : مانشستر سيتي لا يملك مهاجم عالمي و رودري ليس افضل من فرناندينيو

عقد بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي مؤتمرا صحفيا الخاص بلقاء الفريق ضد واتفورد في الدوري الإنجليزي الممتاز .

وقال بيب جوارديولا حول موقف فيران توريس من اللقاء : ” جميع اللاعبين جاهزين بإستثناء فيران توريس ، جوندوجان و ستونز و والكر و دي بروين عادوا ” .

وأضاف حول إذا كان هذا اقوي بريميرليج منذ وصوله :”إنه السؤال نفسه في كل موسم. انها منافسة رائعة ولكننا مازلنا في الربع الاول من الموسم. جميع الفرق جيدة وهناك الكثير من المباريات امامنا”.

وواصل عن مستوي مانشستر سيتي في نوفمبر و الترشح للجوائز :” لا تركز على الجوائز الفردية، إنهم جيدون في التواصل، على العرض أن يستمر. لا تلقي اهتماماً بالجوائز الفردية، الفرق التي تفوز هي التي تحققها ، اذا حققتها فهذا بسبب اللاعبين، لم اسجل هدفاً واحداً. اذا ترشّح لها بيرناردو او كانسيلو فسبب ذلك هو 9 او 10 لاعبين آخرين”.

وتابع بيب عن المستوي : ” نحن نلعب في مستوى جيد ولكن علينا اثبات ذلك مجددا. لقد دُهشت بمستوى استون فيلا ولكننا قدمنا مباراة رائعة، لقد كنت سعيداً بذلك ، لا اعرف ماسيحدث امام واتفورد. في الشهر الماضي لعبنا في مستوى رائع من جميع النواحي ولكن يجب ان نثبت هذا مجدداً”.

وحول صعوبة المنافسين : ” اعرف مدى صعوبة منافسينا، لو خسرنا نقاطاً سيكون الامر صعباً ولكن الامر يدور حول المستوى. لقد كنت سعيداً بمستوى الفريق امام استون فيلا، من حيث النسق، ومن حيث الجانب الدفاعي والهجومي”.

و عن رانييري مدرب واتفورد قال بيب : ” على كرة القدم أن تكون ممتنة لانها لا تزال تعيش مع اشخاص مهمين مثل ‘كلاوديو رانييري’. مسيرته مذهله ودليل ذلك فريق ليستر ، انا معجب بهذا الشغف والطاقة التي لا تزال لديهم [فريق واتفورد]. سيكون من دواعي سروري رؤيته، اعلم أن النتائج امامه ليست جيدة”.

وقال بيب عن واتفورد :” اعرف مايريدون فعله. ضد يونايتد وتشلسي قدموا مستويات جيدة. ضد ليستر خسروا ولكن كان لديهم فرصة اكثر. إنهم حاضرون في كل مباراة ، يجب ان نكون حذرين ونقدم مستوي جيد ” .

و حول رودري : ” رودري في عمر 23-24، في الموسم الماضي لعب جيداً، ربما الجزء الاخير من الموسم انخفض اداءه قليلاً ولكننا منحناه دقائق كثيرة الموسم الماضي، لذا علينا أن نكون حذرين في هذا الموسم ، مقارنة بفرناندينيو ؟ عندما تسألني عن افضل ظهير في مسيرتي: داني الفيس، فيليب لام، كايل والكر – فيرناندينهو هو فيرناندينهو، رودري هو رودري”.

و عن فرناندينيو أكمل تصريحاته : ” فيرناندينهو لا يزال معنا وقد قدم الكثير للنادي على ارض الملعب، امام خارج الملعب فالناس لا تعرف مالذي قدمه والذي يُعد امراً مذهلاً”.

وحول وجود 17 هداف مختلف : ” لا يوجد سر. نحن لا نملك مهاجم عالمي في الامام يُحدث شيئاً من لا شيء. علينا فعلها كفريق. من الجيد أن الجميع يساهمون، ولديهم الإذن في التسجيل ، لم اقل ابداً في مسيرتي ‘لا تسجل هدفاً’. جميعهم لديهم الشعور في محاولة فعل هذا الامر”.

وحول برناردو سيلفا أفضل لاعب في الدوري : ” شاهد مقطعاً له في ملعب آنفيلد، وفي ستامفورد بريدج، وفي مباراتنا الاخيرة. وستعرف سبب ذلك”.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى