كأس الأمم الافريقية

كأس أمم أفريقيا | طموحات مدربين تتصادم في الكاميرون 2022

 

تستضيف خلال الأيام المقبلة دولة الكاميرون بطولة كأس الأمم الأفريقية لهذه النسخة التي ستنطلق في الفترة من 9 يناير حتى الـ6 من فبراير لعام 2022 .

من جانبه يرصد لكم موقع ” كورة نيو ” أبرز المديرين الفنيين للمنتخبات الوطنية المشاركة في منافسات تلك البطولة :

يدخل المنتخب الكاميروني صاحب الأرض في منافسات تلك البطولة تحت قيادة ” توني كونسيساو ” المدير الفني للمنتخب الذي تولى المسؤولية الفنية للمنتخب في عام 2019 خلفًا ل ” كلارنس سيدورف ” .

بينما يدخل المنتخب الجزائري منافسات تلك البطولة تحت قيادة المخضرم ” جمال بالماضي ” الذي يطمح في تحقيق لقب تلك النسخة للمرة الثانية تواليًا .

يقود المنتخب المصري في منافسات تلك النسخة من كأس الأمم الأفريقية البرتغالي ” كارلوس كيروش ” الذي قاد المنتخب في عام 2021 خلفًا للمدير الفني السابق ” حسام البدري ” وتحقيق أول ألقابه مع المنتخب .

يدخل المنتخب التونسي نسور قرطاج المدير الفني ” منذر الكبير ” الذي تولى المسؤولية المنتخب التونسي خلفًا للفرنسي ” ألان جيراس ” الذي أقيل في عام 2019 .

يتولى المخضرم ” وحيد خليلوزيتش ” القيادة الفنية للمنتخب المغربي لكرة القدم بحثًا عن البطولة الأولى رفقة المنتخب عقب إعلانه قائمة منتخب النارية .

يخوض منتخب السنغال منافسات تلك البطولة تحت قيادة ” أليو سيسيه ” المدير الفني للمنتخب الذي فشل في تحقيق لقبه الأول النسخة الماضية أمام الجزائر .

يدخل منتخب ” بوركينا فاسو ” تلك البطولة الهامة تحت قيادة ” كامو مالو ” المدير الفني للمنتخب الذي يمثل دافعًا قويًا في تشجيع اللاعبين على تقديم أقصى ما لديهم في تلك البطولة .

 

يقود ” أوغستين إيجوفون ” المنتخب النيجيري لكرة القدم الذي يقع في مجموعة المنتخب المصري لكرة القدم لذلك هذا يجعل الأنظار عليه في تلك البطولة .

بينما يدخل المنتخب السوداني منافسات تحت قيادة ” برهان تية ” الذي يرغب في إثبات الذات رفقة المنتخب عقب الأداء في منافسات بطولة كأس العرب .

يقود ” باسيرو كاندي ” المدير الفني لمنتخب غينيا بيساو المنتخب في منافسات تلك البطولة وسط مجموعة المنتخب المصري مما يضعه تحت الضغوطات .

يتنافس المنتخب الإيڤواري في تلك البطولة تحت قيادة ” باتريس بوميل ” المدير الفني للمنتخب الذي تسلح بقائمة متعددة من الناشئين من أجل تحقيق اللقب .

يدخل المنتخب الغيني الإستوائي منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت قيادة ” خوان ميتشا ” المدير الفني للمنتخب الذي أثار بقائمة منتخبه .

شهد المنتخب المالي تواجد ” محمد ماجاسوبا ” المدير الفني للمنتخب الذي اختار العديد من اللاعبين في قائمته المشاركة .

يدخل المنتخب الموريتاني تحت قيادة ” ديديه جوميز ” الذي يطمح في تقديم أداء مشرف يليق بأسم المنتخب .

شهد المنتخب الجابوني تواجد ” باتريس نوفو ” على رأس القيادة الفنية للمنتخب الذي يعاني من سوء النتائج في الفترة الماضية .

يتواجد ” أمير عبده ” على رأس القيادة الفنية المخصصة لمنتخب جزر القمر في منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية .

يشهد المنتخب الغاني لكرة القدم تواجد ” ميلوفان راجيفاتش ” على رأس الجهاز الفني الفني بقائمة نارية.

بينما يدخل المنتخب الغيني منافسات تلك البطولة تحت قيادة ” كابا دياوارا ” المدير الفني للمنتخب الغيني بحثًا عن تحقيق نتائج إيجابية .

يدخل منتخب كاب فيردي منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت قيادة ” بوبيستا ” الذي يأمل في تمثيل مشرف في تلك البطولة .

يترأس ” واوبيتو أباتي ” مسؤولية الفنية للمنتخب الإثيوبي في منافسات لتلك البطولة الذي تعد قائمته محلية بالكامل .

يقود المنتخب الكونغولي ” هيكتور كوبر ” في منافسات تلك البطولة التي يسعى في تحقيقها للمرة الأولى بعد أن كان قريبًا في تحقيقها رفقة المنتخب المصري في عام 2017 .

يخوض منتخب زيمبابوي منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت قيادة ” نورمان ما بيزا ” المدير الفني للمنتخب .

يقود ” ميكي مواسي ” مسؤولية القيادة الفنية للمنتخب المالاوي في إطار منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة في الكاميرون .

يدخل منتخب سيراليون منافسات تلك البطولة تحت قيادة ” جون كيستر ” المدير الفني للمنتخب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى