كأس الأمم الافريقية

كأس أمم أفريقيا | قرار طبي مفاجئ من منتخب مصر حفاظًا على أفراد البعثة

 

يستعد المنتخب المصري بقيادة البرتغالي “كارلوس كيروش” لخوض معسكر مغلق إستعدادًا لخوض منافسات بطولة أمم أفريقيا والتي من المقرر أن تستضيفها الكاميرون.

قرر الجهاز الطبي للمنتخب المصري لكرة القدم برئاسة ” أحمد أبو عبلة ” وضع خطة طبية منعًا لإصابة أي فرد من بعثة المنتخب المصري لكرة القدم بفيروس كورونا أو متحوره .

حيث كشف رئيس الجهاز الطبي أن المنتخب يخضع يوميًا إلى مسحات طبية قبل المران الجماعى بالإضافة إلى مسحة طبية قبل السفر إلى الكاميرون .

كما أوضح ” أحمد أبو عبلة ” أن هناك تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل المعسكر وأثناء التنقل من مقر الإقامة إلى مكان التدريبات والعودة مع منع الاختلاط تمامًا بعزل البعثة طبيًا، خلال معسكره بالقاهرة وطوال مدة إقامتها بالكاميرون.

 

كان ” كارلوس كيروش ” المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم قد أعلن عن القائمة النهائية المشاركة في البطولة و جاءت على النحو التالي :

حراسة المرمى : محمد الشناوي – محمد أبو جبل – محمود جاد – محمد صبحي

خط الدفاع : أكرم توفيق – أحمد حجازي – محمود حمدي الونش – محمود علاء – أحمد ابو الفتوح – عمر كمال عبد الواحد – محمد عبد المنعم – أيمن أشرف.

خط الوسط : عمرو السولية – حمدي فتحي – إمام عاشور- عبد الله السعيد – محمد النني أحمد سيد زيزو – مهند لاشين.

الهجوم : عمر مرموش -محمد شريف – مصطفى محمد – محمد صلاح – محمود حسن تريزيجيه – رمضان صبحي

 

من المقرر أن ينضم ” عمرو السولية ” لاعب خط وسط المنتخب المصري إلى القائمة النهائية على الرغم من إصابته، حيث أن التقارير الطبية الخاصة باللاعب أثبتت قدرته على المشاركة عقب المباراة الأولى .

من المقرر أن ينتظم الثنائي ” محمد صلاح ” لاعب نادي ليفربول الإنجليزي و ” محمد النني ” لاعب نادي أرسنال الإنجليزي يوم الـ 2 من شهر يناير المقبل داخل أحد فنادق القاهرة .

يفتتح المنتخب المصري منافسات تلك البطولة يوم الـ11 من شهر يناير المقبل بمواجهة نظيره النيجيري في تمام السادسة مساءًا بتوقيت القاهرة .

بينما يواجه المنتخب الوطني نظيره المنتخب الغيني يوم الـ15 من شهر يناير المقبل في تمام التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة .

بينما يختتم كتيبة الفراعنة مواجهات دور المجموعات أمام المنتخب السوداني يوم الـ 19 من شهر يناير المقبل في تمام التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة .

الجدير بالذكر أن المنتخب المصري يخوض منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا لعام 2022 على الأراضي الكاميرونية داخل المجموعة الرابعة رفقة كلًا من نيجيريا و السودان و غينيا بيساو .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى