كأس الأمم الافريقية

كان 2022 | حكيمي يطير بالمغرب لربع النهائي بهدف قاتل  

 

انتهى منذ قليل لقاء منتخب المغرب ومنتخب مالاوي لحساب دور الستة عشر من بطولة كأس الأمم الإفريقية النسخة 33 ، والمقامة بالعاصمة الكاميرونية” ياوندي”، بانتصار صعب للمنتخب المغربي على نظيره المالاوي بهدفين مقابل هدف واحد.

 

 

 

جاءت المباراة قوية من كلا المنتخبين، وبالأخص من قبل منتخب المغرب حيث كان المبادر بالهجوم مستغلًا السرعات العالية والخبرات الكثيرة التي يتميز بها مهاجموه وعلى رأسهم سفيان بوفال و ويوسف النصيري مهاجم إشبيلية الإسباني ولكن قابله دفاع منظم من منتخب مالاوي، والذي اعتمد على الهجمات المرتدة السريعة.

 

 

 

 

ومن هجمة مرتدة سريعة نجح لاعب الجناح الأيسر ” فرانك مهانغو” من تسجيل هدف رائع من منتصف الملعب تقريبًا بعد تسديدة مباغتة للحارس المغربي” ياسين بونو” وتحديدًا عند الدقيقة السابعة.

 

 

 

 

وانتفض المنتخب المغربي بعد الهدف بحثًا عن تسجيل هدف التعادل، وكان له ما اراد قبيل انتهاء شوط المباراة الأول بدقيقك واحدة وتحديدًا عند الدقيقة 45+2 برأسية متقنة من يوسف النصيري بعد عرضية رائعة من لاعب الوسط ” سليم املاح”، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الايجابي بهدف لمثله.

 

 

 

 

 

ولم تتغير الأمور كثيرًا في شوط اللقاء الثاني، حيث حاول منتخب المغرب تسجيل هدف التقدم، في اكثر من مناسبة، ولكن اعتماد منتخب مالاوي على غلق المساحات مع التحولات السريعة حالت دون ذلك.

 

 

 

وجاءت الدقيقة 70 لتحمل النبأ السعيد لكتيبة أسود الأطلسي، حيث نجح ” أشرف حكيمي” الظهير الأيمن لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، في تسجيل الهدف الثاني لمنتخب بلاده، والذي كان كافيا لتأهل المنتخب المغربي للدور ربع النهائي.

 

 

لينتهي شوط اللقاء الثاني والمباراة بانتصار مستحق لمنتخب المغرب بهدفين مقابل هدف واحد لمنتخب مالاوي العنيد، وينتظر أسرد الأطلسي الفائز من مواجهة الغد بين المنتخب المصري ومنتخب كوت ديفوار القوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى