كأس الأمم الافريقية

كأس أمم إفريقيا | التعادل السلبي اللاشواط الأساسية من مواجهة مصر والسنغال   

انتهى منذ قليل الشوط الثاني من لقاء المنتخب المصري لكرة القدم ونظيره السنغالي في المباراة النهائية الخاصة ببطولة كأس الأمم الإفريقية، المقامة في دولة الكاميرون .

 

شهدت الدقائق الأولى من الشوط الثاني هجمات المنتخب السنغالي في الدقيقة الـ 49 من عمر اللقاء عن طريق اللاعب نابلس ميندي الذي راوغ اللاعب حمدي فتحي داخل منطقة الجزاء لكنه سددها في يد الحارس محمد أبو جبل.

عادي مرة أخرى المنتخب السنغالي للهجوم في الدقيقة الـ 53 من عمر اللقاء بعدما حاول اللاعب ساديو ماني أن يستغل تمريرة أرضية داخل منطقة الجزاء ولكن انقض عليها الحارس ابو جبل بنجاح.

أجرى المنتخب المصري 3 تغييرات دفعة واحدة بنزول كلًا من مروان حمدي و أحمد سيد زيزو و محمود حسن تريزيجيه بدلًا من عمرو السولية و مصطفى محمد و عمر مرموش .

اخرج اللاعب محمد عبد المنعم فرصة تسجيل الهدف الأول للمنتخب المصري في الدقيقة ال 68 من عمر اللقاء، بعدما تلقى كرة عرضية داخل منطقة الجزاء لكنه قابلها برأسية أعلى المرمى .

كاد اللاعب مروان حمدي ان يفتتح التسجيل للفراعنة في الدقيقة ال 73 بعدما استغل كرة عرضية داخل منطقة الجزاء لكن رأسيته جاءت إلى جوار المرمى .

توقف اللقاء في الدقيقة ال 79 من عمر اللقاء نتيجة سقوط الحارس محمد أبو جبل على أرض الملعب، من أجل التقاط الأنفاس من اللاعبيين .

اهدر المنتخب السنغالي فرصة تسجيل هدف اللقاء الأول لصالح منتخب بلاده في الدقيقة ال 86 من عمر اللقاء بعدما سدد الللعب ديانج كرة من منطقة الجزاء لكنها جاءت أعلى المرمى .

 

احتسب حكم اللقاء فيكتور جوميز 3 دقائق وقتًا محتسبًا بدلًا من الضائع، لينتهى الشوط الثاني بالتعادل السلبي .

 

 

 

وكان المنتخب المصري قد حجز مقعدًا في تلك المباراة النهائية بعدما فاز على منتخب الكاميرون بركلات الترجيح بثلاثة أهداف مقابل هدف .

زر الذهاب إلى الأعلى