كأس الأمم الافريقية

كأس أمم إفريقيا | عقب خسارة اللقب الثامن.. ماذا قدم المنتخب المصري طوال مشوار البطولة

 

فشل المنتخب المصري الأول لكرة القدم أن يحقق اللقب الثامن له خلال منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية، فشل في أن يفوز على المنتخب السنغالي في المباراة النهائية من البطولة التي أقيمت في الكاميرون .

من جانبه يرصد لكم موقع ” كورة نيو ” مشوار المنتخب المصري خلال منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية وجاء على النحو التالي :

استهل المنتخب المصري لكرة القدم مواجهته خلال منافسات كأس الأمم الإفريقية حين خسر من المنتخب النيجيري لكرة القدم بنتيجة هدف دون رد .

جاءت ثاني مواجهات المصري في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات بالفوز على منتخب غينيا بيساو بهدف دون رد أحرزه اللاعب محمد صلاح .

اختتم المنتخب المصري لكرة القدم مواجهته في دور المجموعات حين واجه منتخب السودان بهدف نظيف أحرزه المدافع محمد عبد المنعم برأسه و حسم للمنتخب المصري وصافة ترتيب المجموعة من مجموعات البطولة برصيد 6 نقاط .

واجه المنتخب المصري نظيره كوت ديڤوار في منافسات دور ال 16 من البطولة و استطاع ان يتغلب عليه بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 بعد انتهاء الأشواط الأساسية والإضافية بالتعادل السلبي .

تغلب المنتخب المصري لكرة القدم على نظيره المنتخب المغربي لكرة القدم في مباراة دور ربع النهائي من البطولة بهدفين دون رد أحرزهم كلًا سفيان بوفال للمنتخب المغربي و محمد صلاح و محمود حسن تريزيجيه للمنتخب المصري .

واجه المنتخب المصري لكرة القدم نظيره الكاميروني في دور نصف النهائي من البطولة وتغلب عليهم بركلات الترجيح بنتيجة 3-1 في لقاء تألق الحارس محمد أبو جبل.

خلال المواجهة النهائية خسر المنتخب المصري أمام نظيره السنغالي بركلات الترجيح 4-2 في مباراة مثيرة

نجح المنتخب المصري لكرة القدم في منافسات تلك البطولة من تسجيل 4 أهداف وتلقت شباكه هدفين

تلقى المنتخب المصري خلال منافسات البطولة 12 بطاقات صفراء و حالة طرد وحيدة كانت لصالح كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب بعد اعتراضه على حكم مواجهة مصر و الكاميرون .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى