تقاريركأس الأمم الافريقية

كأس أمم إفريقيا | قتالية وروح طيبة .. لقطات أبرزها لاعبي المنتخب المصري خلال البطولة

فشل المنتخب المصري الأول لكرة القدم أن يحقق اللقب الثامن له خلال منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية، بعدما فشل في أن يفوز على المنتخب السنغالي في المباراة النهائية من البطولة التي أقيمت في الكاميرون .

من جانبه يرصد لكم موقع ” كورة نيو ” أبرز اللحظات التي ساهمت في تكوين الدوافع القوية الفراعنة للفوز باللقب الغائب منذ نسخة عام 2010 وكانت كالتالي :

إصابة اللاعب أكرم توفيق خلال مستهل مباريات المنتخب أمام نيجيريا بالرباط الصليبي و شهدت دمعًا كبير من اللاعبين خلال المباراة والجماهير عبر منصات التواصل الإجتماعي .

قدم اللاعبان أحمد أبو الفتوح و محمد أبو جبل لقطة أخلاقية تجاه محمد الشناوي حارس مرمى المنتخب المصري لكرة القدم بعد إصابته في مباراة كوت ديڤوار في مباراة نصف النهائي حيث قام الثنائي بتقبيل رأس الحارس و مواساته.

كما حرص خلال تلك المواجهة اللاعب مصطفى محمد على الإطمئنان على زميله محمد شريف عقب إصابته على مستوى الوجه في تلك المواجهة عقب نزوله بديلًا له .

قبام ثلاثي حراس المرمى رفقة المدرب عصام الحضري إلى التوجه و الاحتفال رفقة الحارس محمد أبو جبل بعدما تصدى إلى ركلة جزاء منحت مصر الأفصلية .

شهد لقاء المغرب في دور نصف النهائي بداية عودة الروح القتالية للفراعنة حيث فاز المنتخب المصري بنتيجة هدفين مقابل هدف بأقدام اللاعب تريزيجيه الذي ذهب للاحتفال مع محمد صلاح صانع الهدف .

تصديات الحارس محمد أبو جبل خلال مواجهة الكاميرون التي منحت المنتخب المصري بطاقة الصعود إلى المباراة النهائية عقب تصديه إلى ركلتي جزاء منحت الأفضلية للفراعنة .

إحتفال الحارس محمد الشناوي رفقة حراس المنتخب عقب تلك المباراة و طالب من الجماهير المتواجدة في الملعب الهتاف للحراس محمد أبو جبل .

كما دافع كلًا من محمد صلاح و كارلوس كيروش عن حقوق الفراعنة أمام المنتخب الكاميروني بعدما قاموا بالإعتراض على حكم اللقاء بكاري جاساما نتيجة قراراته التحكيمية .

أثبت المدافع محمود حمدي الونش مدافع المنتخب المصري و نادي الزمالك قتاليته بعدما تعرض إلى إصابة على مستوى الرأس و تلقى اللاعب 7 غرز في رأسه و ربطها و المواصلة في إستكمال اللقاء، و أتقذ العديد من هجمات منتخب الكاميرون .

ذهاب كلًا من مصطفى محمد و كارلوس كيروش عقب مواجهة الكاميرون إلى اللاعب محمد شريف من اجل مواساته بعدما نزل إلى الملعب و لعب 10 دقائق و تم تغييره و نزول اللاعب أحمد سيد زيزو .

خلال المواجهة النهائية من البطولة أحتسب ركلة جزاء للمنتخب المصري في الدقائق الأولى ذهب اللاعب محمد صلاح إلى الحارس محمد أبو جبل ليتحدث معه حول زاوية تسديد اللاعب ساديو ماني.

تصدى الحارس محمد أبو جبل لتلك الركلة و ذهب لللاعب محمد عبد المنعم المتسبب فى ركلة الجزاء و رفع روحه المعنوية .

ذهب الحارس محمد الشناوي إلى زميله الحارس محمد أبو جبل عقب ركلات الترجيح و أخذ يواسيه و انهار الثنائي من البكاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى