الدوري الممتازتقارير

موسيماني وناقوس الخطر – تعرف على ضحايا الجنوب أفريقي من المديرين الفنيين

يبدو أن يبتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي أصبح بمثابة ناقوس خطر وعقدة لدى المديرين الفنيين بالأندية التي يواجهه حيث يضعهم في خطر الرحيل في أي وقت.

 

بعد خسارته برباعية | الهلال السعودي يعلن خليفة المُقال جارديم 

أصبحت مباراة الفرق أمام الأهلي تحت قيادة بيتسو موسيماني مقياسا لدى إدارات الأندية حيث قد يتسبب الجنوب أفريقي في رحيل أي مدير فني عقب مواجهته.

منذ ساعات أعلنت إدارة الهلال السعودي رحيل ليوناردو جارديم بالتراضي عقب الهزيمة الثقيلة أمام المارد الأحمر بنتيجة أربعة أهداف نظيفة في مباراة تحديد المركز الثالث ببطولة كأس العالم للأندية.

تحول موسيماني لناقوس خطر لدى الأندية الأخرى ومديريهم الفنيين حيث لم تكن واقعة جارديم هي الأولى، بل تسبب الجنوب أفريقي في الإطاحة بالعديد من المديرين الفنيين من قبل.

ونستعرض في هذا التقرير أبرز الأسماء التي تسبب موسيماني في رحيلهم :

1-ليوناردو جارديم:

 

هو الضحية الأخيرة لدى موسيماني، حيث نجح الأهلي في تحقيق فوزا عريضا على الفريق السعودي بمباراة الميدالية البرونزية بكأس العالم للأندية لتقرر إدارة الفريق السعودي رحيله عن تدريب الفريق بعد هذه الهزيمة الثقيلة.

2-باتشيكو:

رحل باتشيكو المدير الفني لنادي الزمالك عن القيادة الفنية للقلعة البيضاء في مارس عام 2021 ولكن قد يكون العامل الرئيسي لرحيل باتشيكو هو فشله في تحقيق إنجاز دوري أبطال أفريقيا مع الفريق الأبيض.

موسيماني نجح في قيادة الأهلي للفوز على الزمالك في نوفمبر 2020 في مباراة نهائي القرن الشهيرة والتي بدأت في زعزعت استقرار المدير الفني البرتغالي داخل نادي الزمالك.

3-طلعت يوسف:

كان أيضا للمديرين الفنيين المصريين جانبا من قائمة ضحايا موسيماني حيث رحل يوسف عن تدريب الإسماعيلي بداية الموسم الحالي والتي لم تكن على ما يرام لدى الدراويش.

وتمكن الأهلي من تحقيق فوزا كبيرا على الإسماعيلي في المباراة الإفتتاحية له بالدوري على الإسماعيلي بأربعة أهداف نظيفة لتبدأ سلسلة عدم الاستقرار الفني داخل الإسماعيلي ويرحل طلعت يوسف عن قيادة الفريق قبل مرور 5 مباريات من الدوري الممتاز.

4-معين الشعباني:

استطاع النادي الأهلي العام الماضي تحقيق إنجازا كبيرا بالفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي ونجح وقتها في إقصاء الترجي التونسي بقيادة معين الشعباني في نصف نهائي البطولة.

وأنضم بذلك الشعباني لضحايا موسيماني حيث قررت إدارة الترجي رحيل المدير الفني التونسي عن قيادة الفريق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى