الدوري الممتازالكونفيدرالية الافريقيةحواراتدوري أبطال افريقياكأس الأمم الافريقية

خاص | هشام يكن : كارتيرون فشل في هذا الملف – لا لعودة الهارب والأهلي في مأزق ولكن

 

خسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مباراته أمام الوداد في إطار الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا بثلاثية مقابل هدف، مما أدي لصعوبة تأهله إلي دور الستة عشر من البطولة.

 

و قد تم فسخ التعاقد الذي كان يربط بين الفارس الأبيض و مديره الفني الفرنسي باتريس كارتيرون بالتراضي صباح اليوم.

 

و في ضوء هذا أجري موقع كورة نيو حوار مطول مع نجم الزمالك السابق هشام يكن، للحديث معه عن عدة أمور تخص النادي و الكرة المصرية بشكل عام.

 

حيث بدأ الحوار بالحديث عن فرص الفارس الأبيض في التأهل، و لقد أكد يكن أنه بالفعل يوجد فرصة للتأهل، حيث يتبقي ثلاثة مباريات، إذا فاز بهم سوف يتأهل.

 

و أشار إلي أن كارتيرون المدير الفني السابق للزمالك لم يصنع لاعب بديل، و لم يكن لديه دكة بدلاء قوية، لذا هو كان مجبر على اللعب باللاعيبين المتاحين في هذا الوقت، و ذلك بسبب وقف الفريق من القيد لفترتين.

 

مؤكداً على أنه كان يوجد عدة لاعيبين ليسوا في مستواهم، و جاء ذلك بسبب عدم مشاركتهم في مباريات ودية لتجهيزهم.

 

و بالحديث عن المداورة بين محمد أبو و محمد عواد في حراسة مرمي الفريق أكد على أحقية الأول في المشاركة بسبب جاهزيته، مشيراً إلي أن الأخير يحتاج إلي شغل كبير لكي يكون أساسي.

 

ثم انتقل الحديث إلي طارق حامد، أكد على أن غيابه أثر كثيراً على أداء الزمالك في الفترة الأخيرة، لأن هذا المركز لا يمتلك فيه الفريق وفرة من اللاعيبين.

 

و رفض تماماً عودة التونسي فرجاني ساسي للفريق، مؤكداً على أن اللاعب لم يحترم إسم و كيان الفريق و رحل في وقت لم يكن بالوقت الصحيح.

 

و أكد على الفريق بحاجة ماسة إلي مهاجم أفريقي سوبر، مشيراً إلي أن كل المهاجمين الحاليين للفريق ليسوا على قدر طموح النادي.

 

و تطرق للحديث عن أشرف بن شرقي مشيراً إلي أن رحيله لن يؤثر على الفريق في الفترة القادمة لأن مستواه ليس بالمبهر حالياً.

 

و بالنسبة إلي لاعب معين يتمني وجوده في الفريق من داخل مصر، أكد على أن اللاعيبين المصريين يمتلكون نفس الموهبة، و ليس بينهم من هو أفضل من لاعبي نادي الزمالك.

 

ثم انتقل إلي مشكلة نادي الإسماعيلي و أكد على أن جمهور الفريق هو المتسبب الأول فيما يمر به النادي، واصفاً إياه بالدبة التي قتلت صاحبها.

 

و أشار أيضاً إلي أن الفريق عندما فرط بلاعيبيه و مدربيه خلال فترة قصيرة، كان هذا خطأ كبير، بالنسبة إلي فريق يتمتع بالفردية أكثر من الجماعية.

 

و عن إيهاب جلال قال:” أنه مثله مثل كل مدربي مصر، و لكن هو من المدربين الذي يعتمدون على وكلاء، إذاً ليس هو الذي يمكن البناء عليه”.

 

أما بالنسبة للأهلي، لقد أكد على أن اللاعيبين هم من وضعوا أنفسهم داخل هذا الأمر، و هم قادرين على الخروج منه، خصوصاً و أن لديهم ثلاث مباريات هُنا في مصر.

 

و بالتطرق للحديث عن بيراميدز و المصري أكد على أنهم يسيروا بخُطي ثابتة نحو الدور القادم من كأس الكونفدرالية الأفريقية و الثنائي لديهم فرص كبيرة في التأهل.

 

و بالحديث عن مباراتي مصر و السنغال، أكد على الصعوبة البالغة بالنسبة للمباراتين سواء في القاهرة أو في داكار.

 

و بالنسبة إلي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب المصري، أكد على أنه مع الوقت يظهر أكثر بأنه مدرب كبير، و أشار إلي بدايته السيئة في بطولة كأس العرب في قطر، كانت بسبب عدم معرفته بالكرة المصرية و الأفريقية.

 

مؤكداً على أنه اعتمد اعتماداً كبيراً في مباريات الأدوار الإقصائية لبطولة أمم أفريقيا، على الروح القتالية لدي اللاعيبين، و لم يعتمد على الفنيات في تلك المباريات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى