الفيفا

فيفا تحرم روسيا من المشاركات الدولية

 

منذ أعلنت روسيا الحرب على أوكرانيا وبدأتها بالفعل تأثرت أغلب المنتخبات والأندية الرياضية في العالم بموقف روسيا المشين ضد أوكرانيا.

مما جعل بعض المنتخبات تعلن عن عدم رغبتهم في خوض مباريات ضد روسيا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

مما دفع الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للإستجابة فأعلن في بيان رسمي حرمان منتخب روسيا لكرة القدم من خوض المباريات المؤهلة لكأس العالم قطر ٢٠٢٢.

كما قرر فيفا بالإشتراك مع الإتحاد الأوربي لكرة القدم تأثرًا بالعمليات العسكرية التي قامت بها روسيا ضد أوكرانيا تعليق الإتحاد الروسي لكرة القدم حتى إشعارٍ آخر.

وورد في البيان الرسمي للفيفا التالي : ” بعد القرارات الأولية التي اعتمدها مجلس الفيفا واللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والتي نصت على اتخاذ تدابير إضافية، قرر الفيفا واليويفا اليوم معًا أن جميع الفرق الروسية، سواء كانت فرقًا تمثيلية وطنية أو فرق أندية، سيتم تعليقها من المشاركة في كل من بطولات الفيفا واليويفا حتى إشعار آخر “.

وعلى إثر هذا أعلن الاتحاد الأوروبي أيضًا عن فسخ تعاقده مع شركة الغاز الروسية ” جازبروم ” الراعي الرسمي وأحد الرعاة الرسميين لمسابقات اليويفا.

وأصدرت اللجنة الأولمبية الدولية بيانًا رسميًا توصي فيه بحرمان الرياضيين من روسيا وبيلاروسيا من المشاركة في المنافسات الرياضية الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى