الدوري الممتازتقاريرحوارات

حوار خاص | من ناشئي الأهلي إلى نجم دفاع المقاولون ومنتخب الشباب – قصة خليفة حجازي

يبدو أن قطاع الناشئين داخل المقاولون العرب لا يكل ولا يمل من إظهار نجوم جديدة للكرة المصرية، فكما نجح في إخراج النجم العالمي محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، ونجم آرسنال محمد النني، فلايزال أيضا منجم ذئاب الجبل ممتلئ بالنجوم.

عمر فايد هو أحد أبرز اللاعبين الذي سطع اسمه في قطاع الناشئين بالمقاولون العرب خاصة في فريق 2003، حيث يقدم صاحب 19 عاما والذي يجيد اللعب في مركز المدافع، مستويات طيبة سواء مع منتخب بلاده للشباب أو مع فريقه مما دفع محمد عودة المدير الفني للفريق الأول بالمقاولون، لتصعيده والمشاركة في بعض الوديات مع ذئاب الجبل.

شارك فايد بالأمس في مباراة مصر الودية أمام منتخب سلوفاكيا ونجح في تسجيل هدف المنتخب القاتل في الدقائق الأخيرة باللقاء الذي أقيم على ستاد الإسماعيلية وانتهى بالتعادل الإيجابي 2-2.

وقام موقع “كورة نيو” بإجراء حوارا خاصا مع اللاعب ووالده لمعرفة نشأته وبداياته مع كرة القدم وطموحاته الفترة المقبلة سواء مع فريق المقاولون العرب أو منتخب مصر للشباب.

تحدث والد اللاعب، اللواء فايد عن نشأة نجله وقال لموقع كورة نيو :”بدأ عمر كرة القدم عندما كان 5 سنوات في أكادمية النادي الأهلي، لاحظت حبه للكرة منذ الصغر، ولأني أحب النادي الأهلي قررت أن يبدأ مسيرته في الأكاديمية هناك”.

وأضاف :”تم تصعيده لمدرسة الكرة والبراعم ثم للناشئين، وظل داخل قطاع ناشئين الأهلي لمدة 4 سنوات ثم رحل عندما كان عمره 12 عاما إلى نادي المقاولون العرب”.

وأكمل :”دربه في البداية بقطاع الناشئين ، الكابتن أحمد سراج وأحمد سمير قبل أن يتم حدوث بعض التغييرات بالقطاع وقتها للأهلي وتولى وقتها محمد عبدالعزيز والكابتن أمين عرابي الإشراف على القطاع واتخذوا وقتها قرار رحيله وانتقل للمقاولون”.

وتابع:”أشكر جميع مدربيه اللذين دربوه وعلى رأسهم الكابتن محمد رجب و محمود الشيمي و زيزو مديره الفني الحالي لفريق 2003″.

واختتم:”أتمنى له كل خير وأتمنى أن اراه محترفا في الخارج مثل محمد صلاح وهو بالفعل يسعى لذلك”.

أما عمر فحرص على توجيه الشكر لوالده على مجهوده معه مؤكدا أنه بذل معه مجهودا جبارا لكي يصبح لاعبا الآن، مؤكدا أنه سيسعى لتشريفه فيما هو قادم.

وقال عمر في تصريحاته لموقع “كورة نيو” : “منذ الصغر كنت أحب كرة القدم، عندما أذهب لأي مكان كنت ابحث دائما عن أي شيئ يشبه الكرة والعب به وهو الأمر الذي لفت انتباه والدي وقرر وقتها انضمامي لأكاديمية الأهلي وتم تصعيدي للناشئين قبل أن أرحل للمقاولون وأظل هناك قرابة السبع سنوات”.

وأضاف عمر على تصريحات والده قائلا:”بدأ تصعيدي مؤخرا مع الفريق الأول للمقاولون العرب عن طريق الكابتن محمد عودة وشاركت في ودية تليفونات بني سويف وودية طلائع الجيش وبدأت التدريب مع الفريق الأول بشكل تدريجي”.

وأكمل :” الحديث دائما مع كابتن عودة وكابتن طلعت محرم المدرب العام أنهم سعداء بما اقدمه ولكني سأحتاج بعض الوقت للتدريب في الفريق الأول خلال هذا الموسم ومن ثم أشارك معهم في حالة وجود أي فرصة الفترة القادمة”.

وتابع:”أنا سعيد داخل نادي المقاولون العرب وقمت بالتوقيع على عقود احتراف لمدة ثلاث سنوات بدايةً هذا العام وأرغب في الاستمرار في ظل عدم وجود أي عروض كبيرة لي لأني أعلم جيدا أن نادي المقاولون نادي كبير وله اسم كبير داخل الكرة المصرية”.

وعن طموحاته مع المنتخب:”أتمنى تقديم أفضل ما لدي لمنتخب الشباب مع محمود جابر وأتمنى أيضا اللحاق بالمنتخب الأولمبي، تحدثت مع الكابتن محمود جابر المدير الفني والكابتن كرم مرسي وأكدوا لي أنهم سعداء بما أقدمه معهم الفترة الأخيرة”.

وعن طموحاته في الأحتراف الخارجي قال:”بالطبع أتمنى أن أكون مثل محمد صلاح في مسيرته الأحترافية، أصبح مثل أعلى لنا جميعا وقدوة ولذلك أرغب في الاحتراف الخارجي، وإن لم يحدث فلازت أجتهد داخل المقاولون وسأسعى لتقديم أفضل ما لدي معهم”.


وعن مثله الأعلى في الخارج في مركزه قال:”أحب فان دايك وطريقة لعبه لأنه يساهم كثيرا في الأهداف التي يسجلها ليفربول، أحب هذه النوعية من المدافعين”.

وتابع:”أما كلاعب كرة قدم فأعشق ميسي للغاية، وعلى الرغم من أني أحب برشلونة إلا أني لازلت أحبه كثيرا، ومثلي الأعلى محليا هو أحمد حجازي مدافع المنتخب”.

وأختتم :”أشكر والدي على وقوفه بجانبي طوال تلك الفترة، فهو أكثر الأشخاص اللذين ساندوني في مشواري الكروي حتى الآن وسأبذل قصارى جهدي لتشريفه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى