كأس العالم

كأس العالم 2022 | كلاسيكو أوروبي بنكهة مونديالية يجمع العملاقين اسبانيا والمانيا.. تعرف على تاريخ المواجهات

كأس العالم 2022

أسفرت قرعة بطولة كأس العالم المقبلة التي أجريت منذ قليل بالعاصمة القطرية ” الدوحة” عن مواجهات من العيار الثقيل وذلك بدور المجموعات من العرس العالمي والذي يجرى مرة واحدة كل أربعة أعوام.

وشهدت القرعة العديد من المواجهات النارية حيث سيواجه المنتخب الفرنسي بطل العالم نظيره الدانماركي القوي .

كما سيواجه بطل أمريكا الجنوبية” الأرجنتين” نظيره المكسيكي، في مواجهة لاتينية مثيرة، كما سيواجه منتخب ألمانيا نظيره الإسباني .

وفي قمة أوروبية من العيار الثقيل، وذلك لحساب المجموعة الخامسة، كما سيواجه البرتغال نظيره الأوروجواياني في قمة منتظرة من كلا الطرفين.

ومن المنتظر أن تكون قمة” ألمانيا ونظيرتها أسبانيا” صراعًا قويًا لحسم بطاقة التأهل عن المجموعة الخامسة .

كما ستشهد صراعًا قويًا بين كلا المدربين الوطنيين للمنتخبين، هانز فليك المدير الفني للماكينات الألمانية، ولويس إنريكي على رأس الإدارة الفنية للماتادور الإسباني.

وكان العملاقين الأوروبيين قد تواجها من قبل في 24 مناسبة، ونجحت الماكينات الألمانية في تحقيق 9 انتصارات في جميع المسابقات بين الكبيرين على مدار التاريخ، فيما انتصر لاروخا في 8 مباريات وحسن التعادل 7 مباريات بين كلا الطرفين.

وتواجه الماكينات الألمانية مع الماتادور الإسباني في أربع مباريات سابقة في بطولات كأس العالم، كان أشهرها مباراة الدور نصف النهائي لحساب نسخة 2010، والتي أقيمت في جنوب أفريقيا ،والتي نجح من هلالها كتيبة المدير الفني الإسباني” فيسنتي ديلبوسكي” من الانتصار بهدف دون رد عن طريق مدافعه ” كارلوس بويول”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى