غير مصنف

الأهلي بين العبور بشق الأنفس.. وشخصية البطل في الأدوار الإقصائية.. دائمًا نهايتها بطولة

استطاع النادي الأهلي” بطل إفريقيا” عن النسختين الأخيرتين، الصعود لدور الثمانية من البطولة الإفريقية الأعرق” دوري أبطال إفريقيا”، وذلك بالمرتبة الثانية خلفًا لفريق” ماميلودي صن داونز” الحنوب إفريقي المتصدر.

ونجح نادي القرن الإفريقي، من تحقيق إنتصار ثمين وصعب بالأمس، على ضيفه” الهلال السوداني” بهدف دون رد، عن طريق لاعبه” حسين الشحات” وتحديدًا عند الدقيقة 74 من عمر اللقاء، وكان الأهلي يحتاج إلى التعادل بأي نتيجة او الفوز كذلك بأي نتيجة، لضمان العبور للدور ربع النهائي، كوصيفًا لمجموعته خلفًا للفريق الحنوب إفريقي المتصدر.

وجاء تأهل المارد الأحمر بالأمس من دور المجموعات، للمرة الرابعة عشر في تاريخة، والسادسة علي التوالي، ونجح النادي الأهلي طوال تاريخه بدور المجموعات من حصد 193 نقطة، حل بهما ثانيًا، خلف الترجي الرياضي التونسي والذي جمع 200 نقطة طوال تاريخه بدور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكان الأهلي قد حل ثانيًا في مجموعته، بالنسختين الأخيرتين، والتي نجح لاعبوا القلعة الحمراء في التتويج بكليهما، حيث جاء في النسخة قبل الماضية وصيفًا لمجموعته خلف النجم الساحلي التونسي، ليتأهل لدور ربع النهائي ليتمكن من عبور ماميلودي صن داونز، ثم الفوز ذهاباً و اياباً على الوداد البيضاوي المغربي، ثم الفوز على غريمه التقليدي” الزمالك” بقاضية أفشة، ليتوج بلقبه التاسع.

ولم يتغير الوضع كثيرًا بالنسبة للنسخة الماضية، حيث حل الأهل مجددًا بالمركز الثاني، ولكن هذه المرة خلف الطموح ” سيمبا” التنزاني، ليلاقي الأهلي صن داونز مجددًا في الدور ربع النهائي، ويتمكن من الفوز في القاهرة بهدفي طاهر محمد طاهر وصلاح محسن، قبل أن يفرض لاعبوا المارد الأحمر التعادل الإيجابي بهدف لمثله على مضيفه في بريتوريا، بعدما نجح المدافع الدولي المصري” ياسر ابراهيم” من تسجيل هدف فريقه الوحيد.

ثم أتى دور الترجي الرياضي التونسي، في دفع ضريبته عن نهائي 2018، حيث وضع المهاجم الدولي”محمد شريف” للأهلي قدما ونصف في المباراة النهائية، بعد تسجيله لهدف المباراة الوحيد بملعب حمدي العقربي” رادس”، قبل ان يؤكد بطل إفريقيا تفوقه في مباراة العودة والتي انتهت بثلاثية نظيفة.

وجاءت المباراة النهائية بين بطل القارة وزعيمها الأوحد” الأهلي” ومفاجأة النسخة ” كايزر تشيفز” الجنوب إفريقي، والذي نجح في إقصاء الوداد البيضاوي المغربي من الدور نصف النهائي بقيادة مدربه المخضرم” فوزي البنزرتي”.

وكالعادة استطاع الأهلي الحصول على نجمته العاشرة، والثانية تواليًا، بعد اكتساحه للفريق الجنوب إفريقي بثلاثية نظيفة، جاءت جميعها في شوط اللقاء الثاني، وتناوب على تسجيلها الثلاثي” محمد شريف، ومحمد مجدي أفشة، بالإضافة لعمرو السولية”.

جدير بالذكر ان كلا النسختين السابقتين نجح الأهلي في الحصول على 11 نقطة يتمكن من الصعود بهم للدور ربع النهائي، بينما بعد فوزه بالأمس على الهلال السوداني وصل ل 10 نقاط، فهل ستبتسم الأميرة السمراء لملكها الأوحد للمرة الثالثة على التوالي، أم ستشهد النسخة الجارية بطل آخر.

ومن المؤكد أن مباراة الدور ربع النهائي القادم للمارد الأحمر، سيكون دربي شمال إفريقي من العيار الثقيل، حيث سيواجه الأهلي أحد الفرق الآتية:” الترجي الرياضي التونسي، الوداد البيضاوي المغربي، الرجاء البيضاوي الغربي هو الآخر”.

ويسعى ” بيتسو موسيماني” المدير الفني الجنوب إفريقي للقلعة الحمراء، من تحقيق رقم تاريخي شخصي له حيث يرغب في التتويج باللقب الإفريقي الرابع شخصيًا له، وكذلك اللقب الثالث على التوالي رفقة النادي الأهلي، فهل تخضع الأميرة السمراء؟؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى