تقاريركأس الأمم الافريقية

عاجل | أزمات سياسية تتدخل داخل الساحرة المستديرة .. تاريخ مواجهات مصر وإثيوبيا

 

اقيمت منذ قليل قرعة تصفيات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، والتي ستقام بدولة كوت ديفوار المستضيفة للنسخة المقبلة من البطولة.

من جانبه أسفرت تلك القرعة عن وقوع المنتخب المصري لكرة القدم في المجموعة الرابعة رفقة كلًا من: مصر – غينيا – مالاوي – وإثيوبيا

يرصد لكم موقع كورة نيو تاريخ مواجهات المنتخب المصري ونظيره الإثيوبي لكرة القدم وجاء على النحو التالي :

تقابل كلًا من المنتخب المصري ونظيره الإثيوبي في سبعة عشر مواجهة ، حيث تقابل المنتخبين بصفة عامة في 17 مواجهة نجح المنتخب المصري في الفوز ب 13 مواجهة بينما خسر في مواجهتين وتعادل في مواجهتين.

استطاع المنتخب المصري لكرة القدم في تسجيل 56 هدفًا في شباك المنتخب الغيني، و سجل المنتخب الإثيوبي 14 هدفًا في شباك المنتخب المصري .

يعد الفوز الأكبر للمنتخب المصري في شباك المنتخب الإثيوبي في المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في السودان وفاز المنتخب المصري بنتيجة بأربعة أهداف دون رد وحقق البطولة .

يعد المنتخب المصري لكرة القدم هو صاحب التاريخ الأكبر والأبرز في منافسات تلك البطولة بعد الفوز بذلك اللقب على مدار 7 نسخ من البطولة منهم 3 تواليا تحت قيادة حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري حينها .

الجدير بالذكر أن المنتخب السنغالي لكرة القدم هو بطل النسخة الماضية من البطولة بعدما تفوق على نظيره المنتخب المصري بركلات الجزاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى