الدوري الممتاز

هل ينضم ايهاب جلال لقائمة فيرجسون وكانافارو فى التدريب

اعلن ايهاب جلال مدرب نادى بيراميدز الحالى و منتخب مصر القادم ، انه يتمنى ان يدرب الاثنين فى وقت واحد .

و اختار الاتحاد المصري لكرة القدم المدرب ايهاب جلال ليصبح المدير الفنى للمنتخب خلفا للبرتغالى كارلوس كيروش.

تحدث فى كرة القدم بعض الظواهر غير الاعتيادية مثل أن يتواجد لاعب في فريق ويدربه بنفس الوقت كما مع ريان جيجز وأحمد حسن و بن مى ، وهناك مدربون تولوا مسؤولية تدريب أندية ومنتخبات في التوقيت ذاته لأسباب مختلفة.

وإليكم أبرز 10 أسماء تولت مهمة تدريب أندية ومنتخب في آن واحد :-

1 – السير اليكس فيرجسون

قبل تدريبه لمانشستر يونايتد، تولى الأسكتلندي ، تدريب أبردين ومنتخب بلاده في التوقيت ذاته، لكنه خسر المباراة الأخيرة من التصفيات أمام أستراليا لكأس العالم 1986.

2 – فابيو كانافارو

المدير الفني الإيطالي لجوانزو إيفرجراند الصيني ، و مدرباً للمنتخب الصيني بشكل رسمي، ليخلف مارتشيلو ليبي الذي ترك تدريب التنين عقب نهاية كأس آسيا 2019.

3 – شينول جونوش

قاد مدرب بشكتاش التركي مهمة تدريب المنتخب التركي لبدء تصفيات يورو 2020 ، قبل أن يصبح مدرباً بشكل رسمي للمنتخب عقب نهاية الموسم الجاري.

4 – فلوران ابينجى

اصبح مدرباً لمنتخب الكونغو الديمقراطية منذ 2014 لمنتخب الكونغو الديمقراطية وكذلك فيتا كلوب الكونغولي، حيث قاد المنتخب للفوز بكأس الأمم الأفريقية للمحليين في 2016.

وكذلك قيادة فيتا كلوب للتتويج بالألقاب المحلية ووصافة الكونفدرالية الأفريقية لنسخة 2018.

5 – ليونيد سلوتسكى

مدرب سسكا موسكو الروسي لـ7 مواسم متتالية، قاد المنتخب الروسي للتأهل ليورو 2016، لكنه فشل في تحقيق أي فوز، وتذيل ترتيب المجموعة التي ضمت إنجلترا وويلز وسلوفاكيا.

6 – رينوس ميتشيلز

مخترع الكرة الشاملة، يعد واحدًا من أهم المدربين على الساحة الكروية، حيث قاد المنتخب الهولندي لنهائي كأس العالم 1974، وفي التوقيت ذاته كان يدرب برشلونة، ليقود كرويف لتحقيق لقب الدوري الإسباني.

7 – ميجيل هيريرا

المدرب المكسيكي تولى تدريب كل من كلوب أمريكا والمنتخب المكسيكي فى عام 2013 ، ليقود المنتخب للتأهل لكأس العالم 2014، والفوز بعدها بلقب الدوري مع كلوب أمريكا، ليترك الفريق من أجل التركيز في قيادة المنتخب بكأس العالم 2014.

8 – فاتح تريم

قاد تريم جلطة سراي والمنتخب التركي سابقا، 3 مرات، المرة التي جمع فيها بين فريقين كانت في 2013، في تصفيات كأس العالم 2014 أثناء تدريب الأسود التركية.

9 – ديك ادفوكات

المدير الفني الهولندي، جمع في التوقيت ذاته بين كل من ألكمار الهولندي والمنتخب البلجيكي في 2009.

10 – جوس هيدنيك

الهولندي تولى تدريب المنتخب الروسي في 2006، ليقودهم لتقديم بطولة كبيرة في يورو 2008، ليتولى بشكل مؤقت تدريب تشيلسي الإنجليزي في 2009 ليخلف سكولاري، ويتوج بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى