دوري أبطال افريقيا

تأكيدًا لكورة نيو | نادي الهلال يتقدم بشكوى رسمية على خلفية تسريبات المريخ

تقدم نادي الهلال السوداني بشكوى رسمية وذلك بعد انتشار المقطع المتداول والمنسوب إلى نائب رئيس نادي المريخ السوداني “محمد سيد احمد” والذي تحدث فيه عن اتفاق جمع بين المريخ والأهلي عقب قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

كان قد انفرد كورة نيو بأن نادي الهلال ينوي التقدم بشكوى رسمية وذلك في إطار خفي رغم تصريح مسئول من نادي الهلال ينفي تقدم الفريق بشكوى أو وجود نية لذلك .

خاص | كورة نيو تكشف حقيقة تقدم الهلال السوداني بشكوى ضد نادي الأهلي والمريخ

ونشر نادي الهلال بيانًا عبر صفحته الرسمية وجاء البيان كالآتي :

“هدفت لجنة التسيير إلى إصدار هذا البيان للتوضح للراى العام الرياضي، مايدور في الساحة الرياضية والوسائط المختلفة من تداعيات وملابسات ألقت بظلالها على الوسط الرياضي فقد ظل الهلال وعبر تاريخه الناصع يمد أياديه بيضاء للجميع من أجل المصلحة العليا لكرة القدم السودانية وتقدم أنديتها على المستويين الداخلي والخارجي وإلتزاما بهذه المبادئ فتحنا أبواب استاد الهلال في الموسم الماضى لكل الأندية التي تمثل السودان بلا استثناء بما فيهم المريخ وتكفلنا بكل المنصرفات اللازمة لتهيئة الاستاد فنيا واداريا وهذا ليس من باب المن والأذى ولكن من أجل توضيح وتبيان الحقائق للتاريخ ومن أجل تنوير الرأي العام دون الإلتفات لما يصدر من بعض كتاب نادي المريخ وادارية الذين قابلوا هذا التعاون بالتبخيس والسعي بل المطالبة بعدم اجازة استاد الهلال من الكاف لاستضافة المباريات الإفريقية، وقابلنا كل ذلك برصيد الحكمة المتوارث عبر تاريخ الهلال ولم نتعامل بردود الأفعال.

فوافقنا على استضافة نادي المريخ هذا العام ايضا وبرغم ذلك تم تغيير الاستاد ليلعب نادي المريخ بالقاهرة ولم يكلف النادي حتى مديره التنفيذي بالاعتذار او الشكر واختاروا ان تلعب مبارياتهم وحتى مباراتنا بالقاهرة.

وللاسف عادوا اخيرا طالبين اللعب باستاد الهلال وهم منقسمون بل سبق طلبهم لنا خطاب للاتحاد الافريقي عبر الاتحاد السوداني باعتماد استاد السلام بالقاهرة لمباراتهم مع الاهلى المصرى والراي العام ملم بالملابسات الاخرى ولكن ارادوا ان يحملوا الهلال وزر اختيارهم المسبق لللعب خارج البلاد.

ولم يكتفوا بكل ذلك بل أن أعلى سلطة بالمريخ اعلنت الحرب على الهلال وبكل اسف لم يصدر اعتذار او نفي او حتى شجب او ادانة من المجلس او من اي من الاعضاء الامر الذي نعتبره بانه رأي مجلس ادارة المريخ.

ورغم كل تلك الانتهاكات الجارحة آثرنا في لجنة التسيير حكمة الصمت والتزمنا التريث واعلينا صوت العقل الراجح ولكنهم في ادارة نادي المريخ لم يعوا ان الصمت ليس استكانة او ضعف واخيرا ظهر الفيديو المسرب ليضع نقطة كالحة السواد في جبين كرة القدم السودانية حتى وان لم يتم تنفيذ ما أتفق عليه لان مجرد طرحه ونقاشة والاعتراف به يندرج تحت دائرة التواطؤ ومخالفة قواعد المنافسة الشريفة وخرقا لاهم مبدأ للاتحاد الدولي لكرة القدم وهو مبدأ ال(FAIR PLAY).

نادي الهلال اتخذ قراره وحسم امر بالتصعيد القانوني عبر القنوات الرسمية وكلف نخبة من كبار القانونيين بالهلال لصياغة مذكرة قانونية ضافية تحفظ العدالة وتضمن شرف

المنافسة الإفريقية الكبرى.

صحيح ان نادي الهلال تعرض للظلم في العديد من المرات من الحكام ولكنه لم يملا الارض نواحا او عويلا وترك الأمر للمشاهد الإفريقي الذي ظل يحترم الهلال ويحترم الكرة السودانية عبره.

ختاما نؤكد اننا ناد الهلال لن ننزلق في اي مهاترات ولن نستجيب لاى استفزازات ولن نفرط في شعرة من حق الهلال ولن نسمح لاي كان بالمساس بمقدرات او سمعة الهلال.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى