كورة مصرية

كأس السوبر المصري.. 10 معلومات عن الرباعي المشارك في البطولة قبل انطلاقها غدا

تبدأ فعاليات بطولة كأس السوبر المصري بدولة الإمارات العربية المتحدة، في الثالثة عصر الغد، حيث المواجهة الأولى بين فريق مودرن فيوتشر أمام نظيره فريق بيراميدز، وذلك في إطار مباريات الدور نصف النهائي من البطولة، وتقام المباراة الثانية في السابعة من مساء الغد، بمواجهة فريق الأهلي أمام نظيره فريق سيراميكا كليوباترا.

 

ويستعرض «كورة نيو» أبرز 10 معلومات عن الرباعي المشارك في بطولة كأس السوبر المصري، وذلك قبل انطلاقها غدا.

 

1- يعتبر فريق الأهلي أكثر الأندية تحقيقا للبطولات، وذلك في الرباعي المشارك ببطولة كأس السوبر المصري القادمة.

 

2- يعد فريق بيراميدز الوحيد في الرباعي المشارك ببطولة كأس السوبر المصري، الذي لم يحصد أي بطولة في تاريخه.

 

3- يأتي فريق مودرن فيوتشر في صدارة أحدث الأندية المشاركة في البطولة من حيث التأسيس، حيث تأسس في عام 2021 تحت مسمى فيوتشر.

 

4- يعتبر فريق الأهلي الأعلى من حيث القيمة التسويقية بين الفرق الأربعة المشاركة في بطولة كأس السوبر، حيث تبلغ القيمة التسويقية له 30.45 مليون يورو.

 

5- يتصدر فريق مودرن فيوتشر الرباعي المشارك ببطولة كأس السوبر، من حيث الأعلى في متوسط أعمار اللاعبين، حيث يبلغ متوسط أعمار لاعبيه 28.1 عامًا.

 

6- يعتبر المدير الفني لفريق سيراميكا كليوباترا، المدرب أيمن الرمادي، هو المدير الفني الوحيد صاحب الجنسية المصرية، في بطولة كأس السوبر المصري.

 

7- للمرة السابعة تقام بطولة كأس السوبر المصري على الأراضي الإماراتية، وذلك منذ عام 2015 وحتى النسخة الماضية.

 

8- يشارك المدير الفني السويسري للقلعة الحمراء مارسيل كولر في بطولة كأس السوبر للموسم الثالث على التوالي، وفاز بالبطولة خلال النسختين السابقتين.

 

9- يعتبر المدير الفني لفريق مودرن فيوتشر ريكاردو فورموسينيو، الأكبر سنًا بين الرباعي المشارك في بطولة كأس السوبر المصري.

 

 

10- يعد اللاعب عبد الله السعيد، لاعب فريق بيراميدز الحالي، هو الهداف التاريخي للبطولة برصيد 3 أهداف، سجلهم جميعا مع فريق الأهلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى