الاتحاد الاوروبيكورة إنجليزية

جمهور ..أندية .. لاعبون و مدربون الكل متحد ضد السوبرليج

أثارت البطولة المستحدثة من قبل بعض الأندية و التي تدعى ب ” دوري السوبر الأوروبي ” ضغينة معظم متابعي كرة القدم حول العالم ، على عكس ما توقع مؤسسي البطولة .

و ظهر ذلك من خلال اعتراضات صريحة من جمهور الأندية المؤسسة لدرجة وصلت الى المقاطعة ، حيث توجه بالأمس جمهور مانشستر يونايتد الى ملعب فريقهم اولد ترافورد ورفعو لافتات تحمل ” صنعها الفقراء و سرقها الأغنياء “،

الأمر ذاته فعله جمهور ليڤربول الذي رفع لافتات أمام أنفيلد تقول ” عار عليكم – ليڤربول أخلد في سلام ( 2021 – 1892 ) ” ، كذلك جمهور توتنهام الذي رفع أحدهم لافتة يطالب فيها ب ” قولو لا للسوبرليغ ” ، و كرر ذلك جمهور مان سيتي و أرسنال و تشيلسي الذين وقفو وقفات احتجاجية أمام ملاعب فرقهم .

أما عن إحتجاجات الأندية فقد أبدى باريس سان چيرمان و رئيسه ناصر الخليفي رفضه التام لتلك البطولة مؤكدا عدم مشاركة فريقه فيها ، و منذ قليل نشر بايرن ميونخ بيانا عبر موقعه الرسمي يؤكد فيه عدم دعمه لدوري السوبر الأوروبي .

كذلك كان لللاعبون موقف اعتراض واضح على تلك البطولة ؛ حيث ارتدى لاعبو ليدز يونايتد بالأمس قميص احماء قبيل مباراتهم امام ليڤربول مكتوبا عليه ” إحظى بذلك ‘دوري أبطال أوروبا’ ” ،

و علق باتريك بامفورد مهاجم ليدز على ذلك الأمر واصفا اياه بالضجة دون داعي و من الاولى الاهتمام بالعنصرية ، نفس الأمر فعله ميلنر قائد الريدز الذي قال ” أتمنى الا يحدث ذلك ” .

أما عن مواقف المدربين فقد أبدى يورجن كلوب غضبه و انزعاجه مؤكدا رفضه التام لهذه البطولة التي أسماها بالجشع و الأنانية من قبل الإثني عشر ناديا و أكد ” سأبقى على رأيي الذي أدليت به في هذا الأمر منذ 4 أعوام ” حين كان مشاعا وقتها ، مبديا تعجبه من عدم مشورة ادارة الفريق برأيه قبل اتخاذ خطوة كهذه .

كما أبدى بيب جوارديولا إعتراضه على السوبرليغ في مؤتمره الصحفي السابق لمباراته أمام أستون ڤيلا الذي عقد عصر اليوم و الذي قال فيه ” السوبرليغ ليست رياضة ، قلتها مرارا و تكرارا أنا أريد أفضل تنافسية ممكنة ” ، و بعد هذه التصريحات قام مسؤلي مانشستر سيتي بإنهاء المؤتمر الصحفي على الرغم من وجود أسئلة أخرى من باقي الصحفيين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى